المدفعجية يجابه الروسينيري في "الإمارات " - الإمارات اليوم

المدفعجية يجابه الروسينيري في "الإمارات "


يقف ارسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة ضيفه ميلان الايطالي حامل اللقب اليوم على «استاد الامارات» في واحدة من اقوى مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
 
وبدا ارسنال قويا منذ بداية الموسم الحالي مبتعدا في صدارة الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد، بيد انه تعرض لانتكاسة كبيرة بخسارته صفر-4 امام الاخير في الدور الخامس من مسابقة الكأس نهاية الاسبوع الماضي.  وبالطبع سيعود فلاميني واديبايور في مباراة اليوم، اضافة الى الحارس مانويل المونيا الذي كان قد ترك مكانه في المباريات الاخيرة للألماني ينز ليمان بداعي الاصابة.
 
وعانى ميلان في الفترة الاخيرة من الاصابات واخرها لثنائي الهجوم البرازيلي الكسندر باتو ورونالدو، فإنه مصمم على التعويض والظهور بصورة افضل من بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الخامس بعد بداية بطيئة هذا الموسم. وتبرز مواجهة الابطال على ملعب «جيرلان» بين ليون بطل فرنسا وضيفه مانشستر يونايتد بطل انجلترا. ويتوقع ان تكون الرحلة صعبة للفريق الانجليزي لأن ليون لطالما وقف ندا عنيدا للفرق الكبرى على ارضه، وهو يبدو مصمما على تعويض خسارته الاخيرة في الدوري اما لومان واقتراب بوردو منه بفارق نقطة واحدة.
 
كما ان الفريق الفرنسي ينشد ترجمة سيطرته على اللقب المحلي الى الفوز بلقب اوروبي تفتقده خزائنه، وهو يأمل تحقيق نتيجة افضل من تلك التي سجلها امام مانشستر قبل اربعة مواسم في الدور الاول من المسابقة عينها، حيث تعادل معه 2-2 في جيرلان قبل ان يسقط 1-2 في اولد ترافورد. وستكون المباراة مناسبة لمدرب يونايتد الاسكتلندي آليكس فيرغوسون لمراقبة الثنائي الشاب المتألق كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة عن كثب، وهو الذي لم يخف في تصريحاته الاخيرة اهتمامه بهما. وكان فيرغوسون قد اراح عدة لاعبين اساسيين امام ارسنال ومنهم الويلزي راين غيغز وبول سكولز والارجنتيني كارلوس تيفيز، اضافة الى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة اهداف في المسابقة هذا الموسم. 
 
 وعلى ملعب «شوكرو ساراكوغلو»، يستضيف فنربغشه التركي اشبيلية الاسباني بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين. وكان الفريق التركي احد ابرز مفاجات الدور الاول، حيث تأهل مع انتر ميلا الايطالي عن المجموعة السابعة على حساب ايندهوفن بطل هولندا وسسكا موسكو الروسي.
 
برشلونة في ضيافة أسكتلندية  
 
يعود برشلونة الاسباني الى غلاسغو ليلعب مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي على ملعب «باركهيد». وكان برشلونة قد زار المدينة ليلتقي مع القطب الاخر رينجرز في الدور الاول، حيث تعادل معه سلبا، وهو سيكون امام مهمة استعادة اللقب الذي احرزه في 2006 على حساب ارسنال الانجليزي. واعترف مدرب سلتيك غوردون ستراكان بأن فريقه لن يكون مرشحا لتخطي برشلونة الذ يبدو قادرا على بلوغ المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة الروسية موسكو في مايو المقبل. 
 
طباعة