اعتماد القائمة النهائية لجوائز ماراثون زايد الدولي - الإمارات اليوم

اعتماد القائمة النهائية لجوائز ماراثون زايد الدولي


اعتمدت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الدولي 2008 الذي يقام في أبوظبي 28 الجاري الكشف النهائي للجوائز المالية لجميع فئات الماراثون والتي تصل إلى مليوني دولار حيث يحصل الفائز الأول من السباق الرئيس  على مبلغ 300 ألف دولار أميركي على مستوى الرجال والسيدات مع كأس تذكارية،  اضافة الى مبالغ مالية إضافية في حال تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباقات نصف الماراثون تفوق نصف مليون درهم للمحترفين وفي السباق الجماهيري المفتوح للمواطنين والمقيمين المسجل باسم الكيني صموئيل كاميو في 17 مارس العام الماضي  وهو احد المشاركين في السباق.


ويحصل الفائز الثاني في السباق الرئيس للرجال والسيدات على مبلغ 100 ألف دولار والكأس الفضية التذكارية وللثالث على 50 ألف دولار مع كأس تذكارية برونزي والرابع 20 إلف دولار، ثم 10 آلاف دولار للخامس وستة آلاف دولار للسادس وخمسـة آلاف دولار للسابع ثم أربعة آلاف دولار للـثامن وثلاثة آلاف دولار للتاسع وألفين للعاشر ويشمل التكريم حتى رقم 20 بمبلغ ألف دولار.


وفي السباق الجماهيري لمسافة 7 كلم سيحصل الفائز الأول من الجنسين على مبلغ 10 آلاف دولار وللثاني ثمانية آلاف دولار وللثالث خمسة آلاف دولار مع ثلاث كؤوس مختلفة للجنسين و500 دولار من الرابع وحتى 50 في الترتيب العام من الجنسين. ويحصل الصغار من الجنسين في سباق 4 كلم على مبلغ 10 آلاف درهم للأول وثمانية آلاف للثاني وخمسة آلاف للثالث مع الكؤوس ويسشمل التكريم حتى رقم 100 من الجنسين حيث يحصل كل واحد على مبلغ ألف درهم.


وهناك جوائز خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يحصل الأول على كأس السباق ومبلغ 10 آلاف درهم وللثاني ثمانية آلاف درهم وللثالث خمسة آلاف درهم بجانب ميداليات الماراثون لكل المشاركين الفائزين ويحصل الفائز من الرابع وحتى 50 على مبلغ 500 درهم.  

طباعة