EMTC

«التمويل الخليجي» يوزع 20٪ نقداً و20٪ منحة

أعلن بيت التمويل الخليجي في بيان له أمس، عن مصادقة الجمعية العامة في دورتها العادية وغير العادية على توزيع أرباح قيمتها 52.56 مليون دولار (1928 مليون درهم) عن السنة المالية ،2008 والتي تمثل ما نسبته 20٪ من إجمالي قيمة رأس المال المدفوع، فضلاً عن توزيع أسهم منحة بنسبة 20٪ من رأس المال، وذلك نتيجة للأرباح القوية التي سجلها البنك في السنة المالية والتي بلغت 291 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، عصام جناحي: «لقد كان أداء بيت التمويل الخليجي في العام الماضي ممتازاً، إذ نتجت عن هذا الأداء أرباح قوية، على الرغم من التراجع في نتائج الربع الأخير بسبب الاضطرابات غير المسبوقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتستند قوة الأداء في جانب منها إلى تركز المبادرات التي يطلقها البنك في الاقتصادات الأكثر سرعة في النمو، كما أننا سنواصل بناء وتعزيز علاقات الشراكة مع الحكومات والمختصين في القطاعات المختلفة في دول الخليج، والعديد من الدول في القارة الآسيوية، وشمال إفريقيا».

وأضاف: «سيعمل بيت التمويل الخليجي على تكييف استراتيجيته لتتناسب مع البيئة الاقتصادية التي يوجد فيها، بالإضافة إلى أنشطتنا الرئيسة، فإننا سنعمل على دراسة الفرص المتوقعة في القطاعات المساندة الإقليمية، فضلاً عن دراسة الاستثمار والاستفادة من الفرص الناشئة عن الأصول التي انخفضت قيمها في المنطقة».

واعتمدت الجمعية العامة انتخاب أعضاء جدد في مجلس الإدارة للدورة المقبلة والبالغة مدتها ثلاث سنوات، شريطة موافقة الجهات الرقابية. يذكر أن بيت التمويل الخليجي مدرج في سوقي المنامة ودبي الماليين.
طباعة