إغلاق إداري بحق المطبخ الرئيسي بأحد الفنادق

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية،أمس، قراراً بالإغلاق الإداري بحق المطبخ الرئيسي لفندق راديسون بلو الذي يحمل الرخصة التجارية رقم CN – 2243586 بشارع الكورنيش، نظراً لمخالفة المنشأة للقانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة المهندس ثامر راشد القاسمي أن تقرير الإدارة المعنية في الهيئة أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة لحصول المنشأة على عدد من المخالفات التي أثرت على  الحفاظ على المستوى الصحي للمنشأة مما قد يؤثر على مستوى سلامة الغذاء وصحة المستهلك.

وأكد القاسمي أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما تواجدت أسبابه حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة، وإزالتها لأسباب المخالفات، مؤكداً أن قرار الإغلاق الإداري سبقه قيام مفتشو الهيئة بتوجيه بعض الإنذارات والمخالفات، أدت إلى إصدار قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة تمثلت في عدم استيفاءه لشروط الصحة والسلامة العامة، بعدم اتباع أسلوب التخزين السليم للمواد والمنتجات الغذائية، عدم صيانة البنية التحتية في مكان تحضير الغذاء، عدم توفر البطاقة الغذائية على الحلويات، وعدم استكمال تدريب متداولي الغذاء.  

وأضاف القاسمي أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار جهود الهيئة التفتيشية لتعزيز ركائز السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيدا منا على مستوى الرقابة الصارمة التي يطبقها مفتشو الهيئة، مشيراً إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولاتهم التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها بكافة اشتراطات السلامة الغذائية .

وأكد أن المخالفات التي توجه لمطاعم الفنادق هي الأقل، وذلك لالتزامها بالحفاظ على أعلى المستويات المتعلقة بالسلامة الغذائية والصحة العامة، مما يعكس وعي كبير واهتمام بالغ من هذه المنشآت بروادها.

وناشد القاسمي الجمهور بالتواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية من عدم الالتزام أو الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولا إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي .​

 

تويتر