26 قتيلا فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة - الإمارات اليوم

26 قتيلا فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة


افادت مصادر طبية فلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين الى 25 قتيلا اليوم في سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية والعملية العسكرية الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

واكد الطبيب معاوية ابوحسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية "ارتفع عدد الشهداء الى 25 شهيدا بينهم اربعة اطفال وسيدتان واثنا عشر مدنيا وسبعة مسلحين".
 
ومنذ ساعات الفجر الاولى شن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي مكثف خلال عملية توغل لعشرات الدبابات والاليات المدرعة الاسرائيلية العسكرية بغطاء من مروحيات هجومية في عمق اكثر من الفي متر في الاراضي الفلسطينية في بلدة جباليا شمال القطاع وحي التفاح شمال شرق مدينة غزة المجاور.
 
وتحدثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه عن "مقتل جنديين" اسرائيليين.

وقالت في بيانها "العدو يعترف رسميا بمقتل اثنين من جنوده واصابة سبعة اخرين بينهم حالات حرجة في المعارك التي تدور شرق جباليا وشرق التفاح".

واضاف البيان "نؤكد اننا سنواجه الاحتلال الغاضب وسنكسر شوكة جيشه الجبان".
 
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اعلنت في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها قامت "بقصف مستوطنة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز قدس".
 
من جانبها قالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان خمسة جنود اسرائيليين اصيبوا بجروح السبت اثناء تبادل لاطلاق النار مع ناشطين فلسطينيين شرق بلدة جباليا.

واضافت المتحدثة ان جنديين اثنين اصيبا بجروح خطرة في حين اصيب ثلاثة بجروح طفيفة.
طباعة