كوشنير: وضع سكان غزة "لا يحتمل" - الإمارات اليوم

كوشنير: وضع سكان غزة "لا يحتمل"


اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أمس في رام الله ان ظروف الحياة اليومية لسكان قطاع غزة، الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا مشددا، "لا يحتمل".

 

وقال كوشنير اثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس "نحن نؤيد فتح نقاط عبور باتجاه غزة. ظروف الحياة اليومية لفلسطينيي غزة لا تحتمل".

 

وتفرض اسرائيل قيودا صارمة جدا على تنقل الاشخاص والسلع بعدما سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في يونيو 2007. ومنذ 17 يناير شددت اسرائيل حصارها على قطاع غزة، مما ادى الى نقص في المواد الاساسية والى انقطاع في التيار الكهربائي.

 

كما كثف الجيش الاسرائيلي مؤخرا عملياته العسكرية على قطاع غزة لتصفية ناشطين في المجموعات الفلسطينية المسلحة التي تتبنى اطلاق  الصواريخ على المناطق الاسرائيلية.

 

ودعا كوشنير الى وقف اطلاق هذه الصواريخ من قطاع غزة مشيرا الى ردة الفعل الاسرائيلية "القاسية" التي ستنجم عن استمرار سقوط هذه الصواريخ.

 

وقال "نحن نؤيد ايضا، نؤيد بشدة، وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل لانه اذا كان هناك اطلاق صواريخ على اسرائيل فعندها نعي ان ردة الفعل الاسرائيلية ستكون ايضا ردة فعل قاسية. يجب وقف هذا، يجب ان يتوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل".

 

ومن جهة اخرى لفت كوشنير مجددا الى ضرورة قيام دولة فلسطينية مشددا على ضرورة  وقف الاستيطان اليهودي للسماح لهذه الدولة بان ترى النور. وقال "نحن نعمل على ولادة هذه الدولة الفلسطينية الضرورية لامن اسرائيل. من دون دولة فلسطينية لن يكون هناك امن لاصدقائنا الاسرائيليين".

 

وتابع "لا يمكننا ان نتابع في آن معا عملية سلام والثقة بجيراننا وبناء دولة فلسطينية ومواصلة بناء مستوطنات او حتى حمايتها على هذه الدولة الفلسطينية".  

طباعة