يشمل مختلف أنظمة التشغيل

«فيس بوك» توقف دعم مجموعة من الأجهزة المحمولة

«فيس بوك» نصحت أصحاب أجهزة «آي أو إس» بتثبيت الإصدارات الحديثة من «ماسنجر». أرشيفية

أوقفت شركة «فيس بوك» دعم تطبيق «فيس بوك»، وتطبيق التراسل الفوري «ماسنجر»، لمجموعة من الأجهزة المحمولة من مختلف منصات التشغيل اعتباراً من بداية أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة الأميركية أنه تم إيقاف دعم تطبيق «فيس بوك» لنظام تشغيل «غوغل أندرويد v55»، الذي تم طرحه في 16 نوفمبر 2015 والإصدارات السابقة عليه، كما تم إيقاف دعم تطبيق «ماسنجر v10»، الذي تم طرحه في 14 أغسطس 2014 والإصدارات الأقدم.

وأضافت الشركة أنه تم أيضاً إيقاف دعم تطبيق «فيس بوك» للحاسب اللوحي «آي باد»، الذي تم نشره في 10 أكتوبر 2011 والإصدارات الأقدم منه، وكذلك تطبيق «ماسنجر v8»، الذي تم طرحه في 14 يوليو 2014 والإصدارات السابقة عليه، وكذلك تطبيق «فيس بوك» لنظام «آي أو إس»، الذي أطلق في 10 أكتوبر 2011.

كما تتوقف «فيس بوك» عن دعم تطبيقها لنظام «ويندوز فون»، فضلاً عن توقف دعم تطبيق «ماسنجر» لنظام «ويندوز فون 8 و8.1»، ولن يكون هناك دعم لتطبيق «فيس بوك» لنظام «ويندوز 8 و8.1» (تطبيق سطح المكتب).

وفي حال استعمال المستخدم إصداراً أقدم من نظام «أندرويد 2.3»، فإنه يتعين عليه زيارة موقع الـ«ويب» Facebook.com عبر المتصفح الجوال، لكي يتمكن من مشاركة الرسائل مع أصدقائه، أما إذا كان الجهاز الجوال يعمل بنظام «أندرويد 2.3»، فيمكنه استعمال تطبيق «ماسنجر Lite» أو «فيس بوك Lite» أو استعمال موقع facebook.com بالمتصفح الجوال.

ونصحت الشركة أصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام «آي أو إس» بتثبيت الإصدارات الحديثة من تطبيق «فيس بوك» وتطبيق التراسل الفوري «ماسنجر»، أما أصحاب أجهزة «ويندوز» فيمكنهم استعمال تطبيق «فيس بوك» لنظام «ويندوز فون»، وتطبيق «ماسنجر» لنظام «ويندوز فون»، أو تطبيق سطح المكتب من «فيس بوك».

تويتر