Emarat Alyoum

سوني تطرح جهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن 4

التاريخ:: 21 فبراير 2014
المصدر: طوكيو - د ب أ

تعتزم وحدة ألعاب الفيديو التابعة لشركة سوني اليابانية طرح جهازها الجديد "بلاي ستيشن 4" في اليابان غداً، في وقت تتمتع فيه الشركة العملاقة للالكترونيات بالفعل بمبيعات قوية لجهاز ألعاب الفيديو المنزلي خارج اليابان.

وقالت سوني، اليوم، إن خليفة جهاز "بلاي ستيشن 3" الذي سيباع بسعر 41 ألفاً و979 يناً "410 دولارات" سيتميز بوجود قدرات اتصال محسنة مع شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة.

وإلى جانب الجهاز الجديد ، سيتم طرح 27 برنامجاً لألعاب الفيديو في اليابان، وفقاً لشركة "سوني" كمبيوتر انترتينمنت.

وأصبحت اليابان آخر 57 دولة تقوم سوني بالتسويق فيها لجهازها عقب طرحه في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا في نوفمبر الماضي.

ويحظى جهاز بلاي ستيشن 4 بطلب مشجع على مستوى العالم بحجم مبيعات وصل إلى 5,3 مليون جهاز على مستوى العالم في الثامن من فبراير قبل أن يتم طرحه في اليابان غداً، ليتخطى بذلك رقم المبيعات المستهدف البالغ 5 ملايين جهاز للعام المالي الجاري الذي ينتهي في نهاية مارس، وفقا للشركة.

ويأتي أحدث جهاز تنتجه سوني لألعاب الفيديو بعدما قالت مجموعة "إن بي دي جربو" لأبحاث السوق إن "بلاي سيتيشن 4" كان الجهاز الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة في يناير.

وتعد وتيرة مبيعات الجهاز الجديد أسرع بكثير من مبيعات سلفه الذي بيع منه 3,55 مليون جهاز منذ طرحه في نوفمبر عام 2006 حتى مارس عام 2007.