Emarat Alyoum

3 نقاط يجب مراعاتها مع أجهزة المنزل الذكي

التاريخ:: 16 أكتوبر 2017
المصدر: بون - د.ب.أ
3 نقاط يجب مراعاتها مع أجهزة المنزل الذكي

حدّدت جمعية «المنازل الخاصة» الألمانية ثلاث نقاط مهمة يجب مراعاتها مع أجهزة المنزل الذكي، محذرة من أن هذه الأجهزة تنطوي على بعض المخاطر، ولذلك يتوجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور عند التعامل مع تجهيزات المنازل الذكية. وأوضحت الجمعية أن النقطة الأولى تتمثل في الأمان، حيث إن أجهزة المنازل الذكية يمكن أن تتعرض لهجمات القرصنة الإلكترونية على غرار الحواسيب المكتبية وأجهزة الـ«لاب توب»، مشيرة إلى أن بإمكان القراصنة التجسس على البيانات المخزنة بالأجهزة الشبكية، ويصعب على المستخدم معرفة ما إذا كانت هناك ثغرة أمنية أم لا. ولذلك نصحت الجمعية باستعمال كلمات مرور آمنة وعدم تشغيل أجهزة المنزل الذكي في الشبكة نفسها الخاصة بالحواسيب والهواتف الذكية.

وأضافت أنه يتعين على المستخدم تخصيص الوقت اللازم للقيام بإعداد أجهزة المنزل الذكي بشكل دقيق، والتحقق من هذه الإعدادات بصورة منتظمة وتحديث البرمجيات الخاصة بها باستمرار من أجل سد أي ثغرات أمنية محتملة.

أمّا بالنسبة للنقطة الثالثة، أشارت الجمعية إلى أنه قد تظهر تكاليف إضافية بعد شراء بعض أجهزة المنازل الذكية، ولذلك يتعين على المستخدم الاستفسار عن ذلك قبل الشراء.