إضافة صالة رابعة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العارضين والجمهور في النسخة المقبلة

أكثر من 20 ألفاً حضروا اليوم الأول لمعرض دبي لبناء الأجسام

صورة

افتتح نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، صباح أمس، فعاليات النسخة الثالثة من معرض دبي لبناء الأجسام، ومعرض النشاط والحيوية، اللذين يقامان تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، في مركز دبي التجاري العالمي.

منافسات أقوى رجل وامرأة

شهد يوم أمس منافسات قوية لما يزيد على 600 من الأبطال، لتحديد الفائز بلقب أقوى رجل وامرأة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تنافس اللاعبون في سلسلة من تحديات القوة الخارقة، مثل رفع أحجار أطلس، وقلب الإطارات، ورفع الكتل الخشبية، وتحدي ثبات هركليز ضد المركبات ذات المحركات.

وحظي اليوم الأول للمعرض بمشاركة قياسية، تمثلت في حضور جماهيري غفير تعدى الـ20 ألفاً، بجانب مشاركة أكثر من 200 عارض جاؤوا من أكثر من 30 دولة، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات والمنافسات الخاصة ببناء الأجسام واللياقة البدنية والتغذية الصحية.

وأشاد الطاير بمستوى التنظيم، وبالأعداد الكبيرة من العارضين في مجال بناء الأجسام، وقال في تصريحات صحافية: النجاح الذي يشهده هذا الحدث المهم، والنمو المستمر له بمشاركة هذا العدد الكبير من العارضين، والإقبال الجماهيري الضخم، يؤكد تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، بجعل الرياضة أسلوب حياة، فبفضل توجيهات قيادتنا وصلت الإمارات إلى مقدمة الدول التي تدعم الرياضة كنشاط يومي حياتي، ووسيلة لاستنهاض الهمم، والعمل بروح الفريق الواحد، بحيوية ونشاط وسعادة.

ووجه الطاير بأن تتم توسعة المساحة التي يقام عليها الحدث لتصل إلى أربع صالات، بدلاً من ثلاث، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العارضين والشركات من داخل الدولة وخارجها، وكذلك الجمهور الكبير الذي اصطف أمام أبواب المعرض للدخول ومشاهدة العروض ولقاء الأبطال، والاستفادة من عروض الشركات التي تقدم أحدث التقنيات الرياضية من الأجهزة والأغذية المكملة، وأكد الحرص على الاهتمام بجانب الصحة والغذاء السليم، الذي لا يؤدي إلى أعراض جانبية، من أجل سلامة وصحة الشباب من عشاق وممارسي هذا النوع من الرياضة. وحضر الافتتاح أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ومساعد الأمين العام، ناصر أمان آل رحمة، والعقيد علي خلفان المنصوري، من شرطة دبي.

ويشارك في المعرض أبطال العالم، في مقدمتهم الأميركي براين شو، الوحيد الذي جمع بين بطولتي أقوى رجل في العالم، وبطولة «آرنولد سترونج مان كلاسيك» في العام نفسه.

ويقام المعرض على مساحة تفوق 16 ألف متر مربع في قاعات زعبيل 4 و5 و6 في مركز دبي التجاري، ويشارك فيه أكثر من 800 رياضي ورياضية من مختلف دول العالم، يتنافسون على واحدة من 14 بطاقة تخولهم المنافسة في بطولة المحترفين. وشهد معرض دبي للنشاط والحيوية تنظيم 50 جلسة في اللياقة البدنية الجماعية واليوغا والملاكمة العلاجية والبيلاتس وتدريبات الكروس فيت والتدريبات الإفريقية الراقصة، ويتم تقديم اختبارات اللياقة البدنية والرشاقة لجميع زوّار المعرض، بالإضافة إلى المؤتمرات والندوات والجلسات النقاشية التي تقام على هامش المعرض.

طباعة