Emarat Alyoum

الرميثي يشيد برسالة ونهج الإعلام الإماراتي

التاريخ:: 14 أكتوبر 2018
المصدر: إبراهيم الديب - أبوظبي
الرميثي يشيد برسالة ونهج الإعلام الإماراتي

توجه اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة بالشكر والتقدير لمختلف الوسائل والمنصات الإعلامية الاماراتية ودورها الريادي الداعم لسياسة الامارات الحكيمة ونهجها الوطني في عكس الصور والمشاهد المشرقة والتقدم الحضاري الذي تعاصره الدولة بمختلف المجالات، بجانب دورهم المميز في دعم رياضة الامارات بكافة المحافل الدولية وبمختلف الرياضات والفعاليات.

واشاد برسالة ونهج الاعلام الاماراتي الذي اعتبره من افضل المنصات الاعلامية على صعيد المنطقة والعالم، لما يضمه من كوادر وخبرات وما يعاصره من تكنولوجيا ذكية ورقمية ووسائل متقدمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه لجلسة الإعلام الرياضي التي نظمتها الهيئة العامة للرياضة الجمعة بنادي ضباط القوات المسلحة بحضور مروان بن غليطة رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم وعبد المحسن الدوسري الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وعارف حمد العواني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مدير بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019 " بجانب أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واتحاد الامارات لكرة القدم، والقيادات الإعلامية الرياضية التي تمثل مختلف الوسائل والمنصات على مستوى الدولة.  

وافتتح الرميثي الجلسة بالشكر لجميع الحاضرين على تفاعلهم مع مبادرة جلسة الاعلام الرياضي للحديث عن اهم المحاور  والدور الكبير والرئيسي الذي ينتظر الإعلام خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الرميثي في حديثه حول أهمية دور الإعلام وما يلعبه خلال هذه البطولات لتحفيز ودعم المنتخبات الوطنية، مشيداً بالعمل الكبير الذي قدمه لمشاركات المنتخبات في كافة المحافل.

ووجه رسائل مهمة وتوصيات هادفة للعمل سوياً بروح الفريق الواحد من اجل انجاح بطولة كأس أسيا "الامارات 2019" لتغدو واحدة من افضل البطولات بتاريخ القارة، والعمل على دعم مسيرة منتخبنا الوطني الذي يعد احد الفرسان المشاركين في الحدث.

وقال الرميثي في حديثه الذي شمل عدة محاور من خلال الجلسة مستعرضاً الرؤية العامة التي من شأنها أن تحقق الأهداف: الهيئة ليست لديها السلطة على الإعلام ولكنها تعده من اهم شركاء النجاح في اي محفل واي مبادرة وبكافة البرامج التطويرية، كما أن كأس أمم أسيا "الامارات 2019" ليست حدثا عاديا، وليست مجرد مجموعة مباريات تقام على مدى شهر في أبوظبي ودبي والعين والشارقة، لتعلن في النهاية عن بطل القارة الصفراء، لكنها حدثا استثنائيا يقام كل 4 سنوات تتنوع فيه الثقافات واللغات والأهداف، وبالتالي فهو يستحق أن يتم التعامل معه من الجميع بكل أهتمام، وعلى كل المؤسسات أن تقوم بدورها التحفيزي للمساهمة في حضور الجماهير إلى المدرجات، والترحيب بالضيوف، ودعم نجاح الحدث بكل الوسائل.

واضاف: الهدف الكبير الذي نعمل جميعا من أجله هو نجاح البطولة تنظيميا وفنيا وجماهيريا وأعلاميا، وهذا الهدف لن يتحقق دون أن نقف سويا، سواء اللجنة المنظمة والمنتخب الوطني والاعلام والجمهور على نفس الأرضية برؤية واحدة وثوابت وطنية مشتركة قبل وأثناء كأس أمم أسيا لتقديم اجمل صورة لأهم حدث كروي في القارة.

وتابع "نحن جميعا شركاء في هذا الحدث والرسالة الاعلامية بما لها من تأثير في الرأي العام سوف تضطلع بدور مهم من خلال موضوعيتها ودعمها للتنظيم والمنتخب الوطني من الأن وحتى المباراة النهائية وذلك من خلال مجموعة من المحاور".


واكمل الرميثي: "هدفنا جميعا واحد وهو المنافسة على اللقب، ومن أجل ذلك لابد أن نتكاتف جميعا خلف المنتخب ليس فقط أثناء البطولة، ولكن أيضا قبلها بتوجيه رسائل إيجابية تعزز الثقة في نفوس لاعبينا، وتبث الحماس لديهم، وترفع من سقف الطموح، وتؤكد على الايجابيات، وإبداء التقدير لمسابقاتنا المحلية باعتبارها منتجنا الوطني المحلي، وأيضا التسويق والترويج له بالصورة المناسبة، وفي نفس السياق نحن نرحب بالنقد البناء الذي يطرح رؤية شاملة تتضمن الايجابيات والسلبيات والحلول".

واكد على إتحاد الكرة ورابطة المحترفين والمؤسسات الإعلامية إعداد برامج وفيديوهات لتغطية تجهيزات البطولة بأفضل صورة، والتعاون مع كافة المجموعات والترويج للدولة سياحيا وثقافيا مع توجيه رسالة سلام وأمان لكل شعوب العالم، ودعوة الجميع لاستثمار هذه المناسبة في التعبير عن الولاء والانتماء للوطن، مع التركيز على قوة الحلم واهمية الهدف الذي تنتظره كل الجماهير وهو تحقيق اللقب الأسيوي الأول في تاريخ كرة الإمارات، وهو الأمر الذي يتطلب مساندة ودعم المنتخب في اللحظات الصعبة التي يواجهها في مسيرة التحدي أكثر من مؤازرته في لحظات الفوز.

وقال "يجب أن نستثمر هذا الحدث في التعبير عن حضارة وتطور ونهضة دولة الإمارات والترويج السياحي لها داخليا وخارجيا، وابراز كل عناصر التميز والابداع التي تعتمدها حكومتنا الرشيدة في الارتقاء بالوطن والمواطن، ورفع مستوى جودة الحياة في الدولة بما يعزز مكانتها على المستوى العالمي".

واضاف "ضرورة تسليط الضوء على قيمنا المجتمعية ومبادئنا التي ارساها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان وسار على هديه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وهي التسامح والعدالة والانسانية والخير والعطاء كل ذلك من خلال البطولة".

وتابع: "نحن على ثقة تامة وانا هنا اضمن لكم ان البطولة ستحظى بتنظيم يضاهي ويوازي مكانة الامارات المتقدمة بريادتها العالمية وبرسالتها في التسامح وعكس الصورة المرموقة لتعايش مجتمعها بسلام ومحبة، كما ان الامارات تملك بنى تحتية مميزة وشبكة نقل وموصلات ومنشات سياحية وترفيهية جاذبة في بيئة امنة بجانب الملاعب والمنشآت الرياضية التي تعد الابرز والافضل في المنطقة، ونؤكد لكم أن الملاعب الثمانية المعتمدة لاستقبال مباريات البطولة اكتملت فيها جميع التجهيزات".

واكمل: نتمنى من جميع وسائل الاعلام وانطلاقا من حرصنا واهتمامنا العمل بروح واحدة تحت شعار كلنا وياك وان نقدم رسائل تحفيزية والعمل على تهيئة المناخات المناسبة لقيادة المنتخب للنتائج الايجابية التي ستثمر عن تفاعل وحضور جماهيري كبير في البطولة، كما نؤكد على اهمية ان نمنح الثقة للاتحاد والمنتخب للعمل بروح معنوية جيدة وأن نكون معهم على يد واحدة ونرفع شعار واحد نحو هدف واحد وهو رسالة إعلامية تشجيعية مؤثرة في صفوف الجماهير والمنتخب والعمل على عكس قيم الامارات ورسالتها السامية ورؤى القيادة الرشيدة التي تولي اهتماما كبيرا لمسيرة التنمية الرياضية.  

وشدد على اهمية النقد البناء الموضوعي الذي يطرح الحلول وافكار التطوير بجانب العمل على تقديم للمنتخب كل مقومات النجاح وان ندعم مسيرته قبل البطولة واثناء البطولة وتهيئة الاجواء ليصبح الافضل في اسيا بما ينعكس ايجابة على منظومة عمل الاتحاد والمنتخب، مؤكدا على أهمية الاستفادة من استضافة البطولة على أرض الإمارات والخروج بجملة مبادرات وحملات اعلامية تدعم الاستضافة والمنتخب والبطولة بصفة عامة.

ودعا الجميع على ضرورة الوقوف مع المنتخب بصف واحد ودعمه وتحفيزه ودعوة الوسط الرياضي للتفاؤل واشاعة الاجواء الايجابية من اجل الوصول لنتائج مميزة.

بن غليطة: كلنا مسؤولون ومحاسبون

تحدث مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة خلال الجلسة قائلا "نتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة لدعمها المتواصل للحركة الرياضية، كما نتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة لاهتمامه الكبير وتوجيهاته المستمرة لتقدم كرة الامارات".

واضاف "كلنا مسؤولون ومحاسبون، ولا بد أن نشير الى ان الاتحاد وضع خطة فنية للمنتخب من اجل مشاركته في كأس اسيا، ويتطلع الاتحاد لنجاح هذ الخطة والبرنامج الاعدادي، بدعمكم والنظر بايجابية كبيرة والالتفاف مع المنتخب تحت شعار كلنا وياك وايصال الرسائل التحفيزية لكادر المنتخب الوطني من أجل تحقيق النتيجة الاهم والاكبر وهي فرحة الوطن، كما نعدكم بتقبل النقد ومشاركة الجميع بايصال الرسائل التحفيزية".

وتابع بن غليطة "علينا تأجيل المحاسبة لغاية ختام البطولة الاسيوية وسنكون مستعدين للاستماع لكافة الاصوات والاراء التي ترغب بمحاسبتنا، كما طالب بان يكون النقد ايجابي بما يخدم منتخبنا الوطني الذي يعد منتخب الجميع ولهم الحق في دعمه ومساندته".

العواني يستعرض تحضيرات البطولة

من جانبه استعرض عارف حمد العواني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مدير بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" استعدادات اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والخطط الترويجية والحملات والاعلامية، مؤكدا ان هناك خطط مشتركة مع القنوات التلفزيونية لتقديم برامج وتغطية تناسب مكانة واهمية الحدث وتدعم مسيرة المنتخب، مؤكدا ان مراحل العمل التنظيمي تتواصل في ظل جهود متميزة من كافة المجموعات، مبينا ان الحملات التسويقية للبطولة ستنطلق في شهر نوفمبر المقبل، بجانب الحملات الاعلامية بالتنسيق مع مختلف وسائل الاعلام على مستوى الدولة.