Emarat Alyoum

الشارقة يكتسح النصر بنتيجة قياسية

التاريخ:: 14 سبتمبر 2018
المصدر: منصور السندي - الشارقة
الشارقة يكتسح النصر بنتيجة قياسية

تلاعب الشارقة بضيفه النصر، وحقق عليه انتصاراً تاريخياً 6-3، الجمعة، على استاد خالد بن محمد في الحزانة ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، رافعا رصيده الى ست نقاط فيما بقي النصر دون نقاط.

وانهار النصر خلال الشوط الأول بعد أن استقبلت شباكه خمسة أهداف نتيجة أخطاء دفاعية قاتلة، ليضرب الشارقة بقوة في مرمى العميد لكن النصر نجح في الإنتفاضة في الشوط الثاني وحاول تقليص النتيجة إلا أن أنه خرج مهزوماً بالستة.

ولم يسبق للشارقة الفوز على النصر بهذه النتيجة طوال لقاءات الفريقين في دوري الخليج العربي.

وشهدت المباراة احتساب ثلاثة ركلات جزاء منها اثنتان للشارقة وواحدة للنصر.

واستغل الشارقة الأخطاء دفاعية القاتلية لدفاع النصر بعدما نجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق البرازيلي ويلتون سواريز بعد مرور سبع دقائق من ركلة جزاء تسبب فيها المدافع مبارك سعيد لملاسمه الكرة بيده بيده داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد الحكم المونديالي محمد عبدالله حسن الذي قاد اللقاء في احتساب ركلة جزاء.

وأضاف الشارقة الهدف الثاني من ركلة جزاء أيضا بعد عرقلة الحارس محمد يوسف للاعب الشارقة ايغور داخل المنطقة المحظورة تصدى لها ايغور نفسه 14، وتلاعب الشارقة بالنصر ليسجل هدفه الثالث عن طريق ويلتون سواريز 26 من كرة حولها المدافع الحسن صالح من ضربة ركنية امام مرمى النصر.

وانهار دفاع النصر ليتمكن الشارقة من تسجل الهدف الرابع عن طريق ويلتون سواريز 35، وأضاف لاعب الشارقة الهدف الخامس 42 بعدما نجح في التخلص من دفاع النصر مسجلا هدفا جميلا.

وأحكم الشارقة سيطرته الكاملة على مجريات المباراة في راجع النصر الذي لم يهدد مرمى الشارقة باي محاولات خطرة على مدار الشوط الاول باسثتناء بعض المحاولات المتواضعة التي نجح خلالها في تسجيل الهدف الأول عن طريق المحترف يوهان كابي 43 من تسديدة قوية في الزاوية البعيدة ولم يرها حارس الشارقة عادل الحوسني الا وهى تعانق شباكه.

وحاول النصر خلال الدقائق الأخيرة للشوط الاول الإنتفاضة والعودة إلى المباراة، وحفظ ماء وجهه ليسجل الهدف الثاني له من ركلة جزاء 50 بعد ملامسة مدافع الشارقة الكرة بيده.

وانتفض النصر في الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الثالث عن طريق ماركوس غابرييل 53، لكن سواريز أحرز الهدف السادس للشارقة في نهاية المباراة.