Emarat Alyoum

للمرة الأولى.. طاقم تحكيم إماراتي كامل في المونديال

التاريخ:: 04 يونيو 2018
المصدر: منصور السندي - دبي
للمرة الأولى.. طاقم تحكيم إماراتي كامل في المونديال

غادر إلى روسيا، أمس، عبر مطار دبي الدولي، طاقم التحكيم الإماراتي، بقيادة الحكم الدولي في كرة القدم، محمد عبدالله حسن، إضافة إلى الحكمين الدوليين المساعدين محمد أحمد يوسف وحسن المهري، تحضيراً للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 الجاري إلى الأول من يوليو المقبل.

في المونديال.. مرة سادسة

تعد المشاركة السادسة للتحكيم الإماراتي في المونديال، إذ سبق له المشاركة في خمس مناسبات، ثلاثة منها للحكم المونديالي السابق علي بوجسيم (أميركا 94 وفرنسا 98 وكوريا الجنوبية واليابان 2002)، فيما وجد الحكمان المساعدان السابقان، عيسى درويش وصالح المرزوقي، في مونديالي ألمانيا 2006 في ألمانيا وجنوب إفريقيا 2010 على التوالي.

المهري: التمثيل المشرف للإمارات في البطولة

أكد الحكم الدولي المساعد في كرة القدم، حسن المهري، حرصهم على التمثيل المشرف لدولتهم الإمارات خلال ظهورهم المرتقب في كأس العالم، مشيراً إلى أنهم سيكونون على قدر المسؤولية الوطنية الكبيرة الملقاة على عواتقهم، وذلك من أجل وجود قوي للتحكيم الإماراتي في المونديال.

وقال المهري لـ«الإمارات اليوم»: «نؤكد للجميع أننا نتوجه إلى روسيا استعداداً لكأس العالم ونحن في كامل الجاهزية من الجوانب كافة، ومعنوياتنا مرتفعة جداً، كوننا ذاهبون لرفع علم بلدنا في هذا الحدث العالمي الكبير».

محمد أحمد: على قدر التحدي

شدد الحكم الدولي المساعد في كرة القدم، محمد أحمد يوسف، على أن طاقم التحكيم الإماراتي الذي سيوجد في كأس العالم في روسيا سيكون على قدر التحدي والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، مشيراً إلى أنهم أكملوا ترتيباتهم كافة.

وأضاف محمد أحمد يوسف: «عكفنا في الفترة الماضية على تنفيذ برنامج إعداد متكامل، انطلاقاً من حرصنا جميعاً على أن نكون في كامل الجاهزية لهذا الحدث الكبير»، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي وجده الطاقم من قبل المسؤولين في اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام.

ووصف محمد عبدالله وجود طاقم تحكيم إماراتي كامل للمرة الأولى في كأس العالم بـ«الإنجاز»، مشدداً على قدرة الطاقم الإماراتي على قيادة مباريات بمراحل متقدمة في المونديال، مشيراً إلى أنهم خضعوا لمعسكر تدريبي داخلي خلال الفترة الماضية، استمر حتى موعد السفر إلى روسيا من أجل التحضير الجيد من الجوانب كافة، بهدف التمثيل المشرف للإمارات في أكبر حدث كروي على مستوى العالم.

وقال محمد عبدالله لـ«الإمارات اليوم»: «تعد هذه المرة الأولى في تاريخ الإمارات التي يوجد فيها طاقم تحكيم إماراتي كامل في كأس العالم، ويعد ذلك إنجازاً تاريخياً للإمارات، نهديه إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى شيوخنا الكرام».

وأوضح «قادرون على الوصول إلى مراحل أكبر في البطولة، وأتمنى أن يدعو لنا الجميع بالتوفيق في رفع علم الدولة عالياً في هذا الحدث العالمي الكبير، لأن هدفنا خلال الظهور المرتقب في كأس العالم الوجود القوي، والمشاركة في إدارة المباريات خلال مراحل متقدمة في البطولة».

وأضاف «جاهزون تماماً للمونديال، وسعادتنا كبيرة بتمثيل بلدنا الإمارات في هذا الحدث، الذي ستستمر أحداثه لمدة شهر كامل». وتابع محمد عبدالله «خضعنا خلال الفترة الماضية لبرنامج إعداد داخلي، تخللته تمارين متنوعة، وذلك بهدف التجهيز الجيد».

وأشار محمد عبدالله إلى أن طاقم التحكيم الإماراتي سيشارك اعتباراً من اليوم في العاصمة الروسية موسكو في المعسكر التدريبي الأخير، الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكام المشاركين في البطولة.

وأكمل محمد عبدالله حسن: «أتمنى التوفيق لطاقم التحكيم الإماراتي في مونديال روسيا».

وبدا طاقم التحكيم الإماراتي، خلال وجوده في مطار دبي الدولي أمس قبل السفر إلى روسيا استعداداً للمونديال، بروح معنوية عالية، وتفاهم كبير بين أعضائه، إذ كان في وداعه بمطار دبي الدولي مدير إدارة الحكام في اتحاد كرة القدم، الحكم الدولي السابق أحمد يعقوب، إضافة إلى النقيب جاسم الحمادي من مطار دبي، الذي حرص على تسهيل الإجراءات الخاصة بسفر طاقم التحكيم في المطار قبل مغادرته إلى موسكو.

من جهته، أكد مدير إدارة الحكام في اتحاد كرة القدم، أحمد يعقوب، ثقتهم الكبيرة بطاقم التحكيم الإماراتي للظهور القوي في المونديال، والتمثيل المشرف، ورفع راية وطنهم الإمارات عالياً في أكبر حدث كروي على مستوى العالم، مؤكداً أنه يتمنى للطاقم التحكيمي الإماراتي التوفيق والسداد في مهمته الوطنية الغالية.