Emarat Alyoum

تتويج 8 لاعبين بالحزام الذهبي في «المواي تاي» بـ «رمضانية زايد»

التاريخ:: 03 يونيو 2018
المصدر: إبراهيم الديـب ــ أبوظبـي
تتويج 8 لاعبين بالحزام الذهبي في «المواي تاي» بـ «رمضانية زايد»

حاز ثمانية لاعبين على الحزام الذهبي في ختام منافسات «المواي تاي» ببطولة زايد الرمضانية، التي أقيمت أول من أمس، بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

80

لاعباً من 13 نادياً

شاركوا في منافسات

«المواي تاي»

في البطولة.

وفاز اللاعب محمد حسين الكثيري من نادي كوبرا بأول أحزمة البطولة، بعد فوزه على بهارات أزهات من نادي برايمل في وزن تحت 57 كغم، كما فاز الدولي أيوب أحمامو في وزن 63 كغم على كمال تابا من نادي كوليوم.

وتخطى الدولي أمين المعتصم من نادي برايمل، نظيره لاعب نادي أبوظبي عبدالغني صابر في وزن تحت 75 كغم.

وفاز اللاعب رؤوف بليوز من نادي أبوظبي في وزن تحت 67 كغم على زميله بالنادي نفسه عبدالاله بوزكري. وفاز محمد آجر عامر من فريق أكاديمية تايتن في أبوظبي على يوسف سعيد من فريق نادي أبوظبي مواي تاي في وزن فوق 91 كغم، ونجح عبدالودود الأزرق من فريق برايمل من الفوز على زميله في النادي نفسه محمد الخطيب، وأحرز طه علمي مروتي من فريق (KO) على لقب وزن تحت 71 كغم، بعد التفوق على زرفان أدريان من فريق أبوظبي مواي تاي، وكذلك توّج محمد البخاري من فريق الرميثة على حساب فالنتين ثيباوت من أبوظبي مواي تاي.

وتوج رئيس اتحاد «المواي تاي» و«الكيك بوكسينغ»، عبدالله سعيد النيادي، الفائزين، وقال في تصريحات صحافية: «رغم مرور عام واحد على انطلاقة الاتحاد، فإنه حقق كثيراً من الإيجابيات على كل المستويات الإقليمية والدولية، وآخرها النتائج الباهرة التي تحققت في بطولة العالم، التي اختتمت، أخيراً، في المكسيك».

وأضاف النيادي: «جاءت منافسات بطولة زايد فوق توقعات خبراء اللعبة، بفضل الاستعدادات الجيدة للأندية والفرق المشاركة، التي كانت بحجم التحدي، والتي استحقت الشكر والإشادة لإسهامها في إنجاح فعاليات النسخة 22، كما كان للجنة المنظمة، برئاسة الفريق محمد هلال الكعبي، بصمتها في إنجاح الحدث الرياضي السنوي».

وأكمل: «مشاركة 80 لاعباً من 13 نادياً منتشرة على مستوى الدولة، تعد نجاحاً كبيراً للاتحاد واللعبة»، مشيداً بإسهام الأندية في اكتشاف العديد من المواهب واللاعبين المغمورين.

وشارك 20 حكماً دفع بهم اتحاد «المواي تاي» في إدارة منافسات البطولة، التي أقيمت على مدار أربعة أيام، من بينهم أول حكمتين مواطنتين، هما عنود الأحبابي ومريم الزرعوني، بجانب كادر حكام الاتحاد.

خماسيات كرة القدم تختتم اليوم

تختتم اليوم بطولة زايد الرياضية في نسختها 22 بنهائي خماسيات كرة القدم المفتوحة للرجال، التي شهدت غزارة تهديفية وبمعدل عال في مباريات الدور الأول والدور ربع النهائي.

وعلى مدار 28 مباراة هي مجموع مباريات الدورين الأول وربع النهائي، شهدت المباريات تسجيل 103 أهداف بمعدل 3.6 أهداف في المباراة الواحدة، وانتهت 24 مباراة بالفوز وأربع مباريات بالتعادل.

وكانت الجولة الثانية الأعلى في الأهداف بواقع 29 هدفاً في ست مباريات، بينما انتهت الجولة الأولى بـ20 هدفاً، وانخفض المعدل في الثالثة إلى 17، فيما اختتم الدور الأول بـ20 هدفاً، بينما شهد الدور ربع النهائي تسجيل 17 هدفاً.

وكانت مباراتا نصف النهائي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس، بمواجهتين جمعت الأولى بين فريقي أدنوك ومركز الدكتور فراس، والثانية بين فريقي بن حمودة والشيخ طحنون بن سعيد.

عبدالله الكعبي: ندرس مشاركة اليد في النسخة المقبلة

قال عضو مجلس إدارة إتحاد كرة اليد، عبدالله الكعبي، إن «الاتحاد يدرس بجدية مشاركة كرة اليد في النسخة 23 المقبلة من بطولة زايد الرمضانية، خصوصاً أن البطولة تعدّ أولمبياد مصغراً»، وكشف الكعبي في تصريحات صحافية: «إن هناك مشاورات مع اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة الفريق محمد هلال الكعبي، لإدراج كرة اليد في فعاليات النسخة المقبلة، وأن تكون واحدة من الألعاب التي تسهم في إنجاح البطولة سنوياً».

وأشاد الكعبي بالمنافسات التي أقيمت في عدد من الألعاب، خصوصاً في الكرة الطائرة وكرة القدم، وقال: «شاهدت عدداً من النسخ الماضية، لكن النسخة الحالية تميزت بمستويات عالية، خصوصاً في ظل مشاركة كبيرة من فرق أوروبية وعالمية في الكرة الطائرة وكرة القدم، ونتمنى الاستمرار على هذا المستوى الرائع من التنظيم، واستقطاب الفرق والنجوم في الألعاب المختلفة من شتى أنحاء العالم».