هزم عجمان بهدفين واقترب من التتويج بدرع «الأولى»

دبي يصعد مرة ثانية لـ«المحترفين» بعد 3 سنوات «هواة»

دبي قاتل لانتزاع الفوز من ملعب عجمان. تصوير: أسامة أبوغانم

تأهل فريق دبي إلى دوري الخليج العربي الموسم المقبل، بعد فوزه على مضيفه عجمان بهدفين نظيفين، أمس، في الجولة 21 من دوري الدرجة الأولى (الهواة)، دون الحاجة لانتظار الجولة الأخيرة من المسابقة.

خسارة قاسية للفجيرة

أسفرت نتائج الجولة 21 لدوري الدرجة الأولى عن فوز العربي على الفجيرة (4-2)، والشعب على الخليج (2-1)، ورأس الخيمة على مصفوت (4-3)، وتعادل الذيد مع العروبة (1-1)، ودبا الحصن مع الحمرية من دون أهداف.

وسجل هدف الشعب خليفة الحمادي (11)، والعاجي بوريس كابي (74)، وسجل للخليج جاسم النقبي (33)، بينما سجل لرأس الخيمة سالم عبيد (24)، والبرازيلي الكسندر (33 و61)، ووليد ابراهيم (48)، وسجل لمصفوت ابراهيم الحمادي (27)، وجمعة صنقور (35)، والفرنسي فاتري ساخي (83)، وسجل للفجيرة محمد ناصر (31)، والأوروغوياني الفارو (83)، وسجل للعربي السنغالي عمر وعد (61) والغيني سيمون بيريرا (66 و81)، وابراهيما دياكيتي (70)، وسجل لصالح العروبة السنغالي بابا ويغو (42)، وسجل للذيد سالم مصبح (46).


دبي يرفع رصيده إلى 43 نقطة بالمركز الأول، بفارق نقطة عن عجمان (الوصيف).

ورفع دبي رصيده إلى 43 نقطة بالمركز الأول، فيما تراجع عجمان إلى الوصافة برصيد 42 نقطة للمرة الأولى في الموسم، ليضمن الفريقان حجز مقعدي التأهل إلى الأضواء، ويبقى التنافس بينهما في درع البطولة التي أصبحت أقرب إلى دبي الذي تنتظره مباراة على ملعبه أمام العربي، يحتاج منها إلى الفوز لضمان التتويج، فيما يستضيف عجمان فريق مصفوت.

ويأتي تأهل دبي إلى دوري الخليج العربي بعد ثلاثة مواسم قضاها في دوري الهواة، إذ صعد للمرة الثانية إلى الأضواء بعد تأهله الأول في موسم 2010-2011.

ونجح دبي في تحقيق 13 انتصاراً في الموسم الحالي، وتعادل في أربع مباريات وتلقى الخسارة في أربع مناسبات، منها اثنتان أمام الفجيرة 1-3 وصفر-3، وأمام عجمان صفر-2، وأمام الخليج بهدف دون مقابل، وسجل الفريق 37 هدفاً، واستقبلت شباكه 21 هدفاً، ولم يخسر في آخر 10 مباريات.

عودة إلى المباراة المصيرية التي أدارها الحكم يعقوب الحمادي، إذ بدأت بحذر شديد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، مع أفضلية لدبي، وكانت أولى محاولاته عن طريق التونسي عصام بن جمعة في الدقيقة (20) إلا أن الكرة ذهبت إلى جانب القائم، وكاد عجمان يتقدم بالهدف الأول (23)، بعد هجمة للبرتقالي، إثر كرة أمسك بها حارس دبي بصعوبة، وقبل أن تصل لمهاجم عجمان سند علي.

ونجح حارس عجمان علي ربيع في التصدي لكرة خطرة لعبها محمد طالب من ضربة حرة مباشرة (33)، وسدد لاعب دبي حسن عبدالرحمن (35) كرة قوية من على مشارف المنطقة مرت بجانب القائم، وتعرض حارس مرمى دبي جمال عبدالله للإصابة، غادر على إثرها المباراة.

وفرط دبي في فرصة خطرة (38) بعد أن فقد لاعبه حسن عبدالرحمن اتزانه وسقط قبل أن يسدد كرة سهلة على المرمى، وسدد عصام جمعة كرة رأسية (42) داخل منطقة الجزاء أمسكها حارس عجمان علي ربيع، ومثلها أكثر خطورة برأسية عصام أيضاً، مرت الى جنب القائم (45+2).

وأبعد مدافع دبي محمد مال الله كرة سددها لاعب عجمان، البرازيلي أديلسون (54)، وكانت في طريقها الى الشباك. ونجح دبي في التقدم بالهدف الأول عن طريق التونسي شادي الهمامي (61) بكرة رأسية خلفية سددها خادعة الى داخل المرمى، ونجح دبي في التقدم بالهدف الثاني عن طريق عصام جمعة في الدقيقة (70)، مستفيداً من عرضية زميله محمد طالب.

وبعد ختام المباراة عاش دبي فرحة كبيرة بالفوز والتأهل لدوري الخليج العربي والاقتراب من الفوز بلقب بطل دوري الدرجة الأولى.

تويتر