علي خميس قاد التدريبات مؤقتاً استعداداً للقادسية

عدنان حمد يبدأ مهمته مع بني ياس اليوم

عدنان حمد يقود بني ياس أمام القادسية الكويتي يوم السبت المقبل. الإمارات اليوم

يبدأ المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي بني ياس، العراقي عدنان حمد، مهمته في قيادة تدريب الفريق، اعتباراً من اليوم الخميس، استعداداً لمواجهة القادسية الكويتي يوم السبت المقبل، في مباراة الملحق الآسيوي، التي تقام على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، والفائز منها يتأهل لملاقاة الفائز من اللقاء الذي سيجمع ناساف الأوزباكستاني والجيش القطري يوم 15 فبراير، والفائز بهذه المواجهة يتأهل مباشرة لدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة 2014.

وكان عدنان حمد قد وصل إلى العاصمة أبوظبي في الثالثة والنصف عصر أمس، عبر مطار أبوظبي بعد موافقته على قبول المهمة عقب قرار مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي بني ياس بإقالة المدير الفني الأوروغوياني جورج دي سيلفا، بعد تدهور نتائج الفريق في دوري الخليج العربي وخسارته الأخيرة على ملعبه أمام النصر بهدفين للا شيء في الجولة 18 للمسابقة.

جلسة ودية بين المدرب واللاعبين

استأنف فريق بني ياس تدريباته مساء أول من أمس، وقاد التدريب مدرب فريق تحت 17 بالنادي، علي خميس، وشارك فيه جميع اللاعبين باستثناء المصابين عامر عبدالرحمن وأحمد علي، اللذين يواصلان البرنامج العلاجي، كما واصل الفريق أمس تدريباته تحت قيادة علي خميس، وحضرعدنان حمد جانباً من التدريب للتعرف إلى اللاعبين.

ويشارك في مران اليوم جميع اللاعبين وتسبقه جلسة ودية بين المدير الفني عدنان حمد وأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريقين من أجل التعارف، وسيقوم عدنان حمد بعرض برنامج التدريبات خلال الفترة التي تسبق مباراة القادسية التي ستقام يوم السبت المقبل، والتي تتضمن التدريب يومياً حتى موعد المباراة.

من جانبه، طالب نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس رئيس شركة كرة القدم، مبارك المحرمي، لاعبي الفريق بنسيان الخسارة الأخيرة أمام النصر، والتركيز في الاستعداد لمواجهة القادسية الكويتي، وقال في تصريحات صحافية: «من المؤكد أن الخسارة الأخيرة أمام النصر كانت قاسية على الفريق قبل مواجهة القادسية الكويتي الصعبة في الملحق الآسيوي، لكن علينا التعامل مع الأمر الواقع بطريقة احترافية، لاسيما أن المواجهة القارية تتطلب استعداداً قوياً، خصوصاً أن بني ياس يمثل الكرة الإماراتية، الأمر الذي يفرض على الجميع بذل أقصى جهد بهدف تحقيق الفوز وتشريف الوطن في هذا المحفل القاري». وأضاف: «ثقتنا كبيرة جداً بقدرة اللاعبين على تجاوز هذه المرحلة كما عهدنا بهم دائماً في المشاركات الماضية، وتحديداً في البطولة الخليجية للأندية التي فاز الفريق بآخر ألقابها، وتحدى اللاعبون الظروف الصعبة التي واجهها السماوي خلال تلك الفترة».

ووجه رئيس شركة بني ياس لكرة القدم الدعوة لجماهير الإمارات للوقوف خلف الفريق خلال مباراة القادسية، مؤكداً أن السماوي يلعب باسم الوطن، وفي حاجة ماسة لوقفة جماهيرية حقيقية تسهم في تحقيق الفوز المنتظر، وقال: «عهدنا دائماً أن نرى جماهير الأندية كافة خلف ممثل الوطن في أي محفل خارجي لرسم صورة معبرة عن تكاتف أبناء الوطن، ونتمنى أن يتكرر المشهد في مدرجات ملعب (السماوي) بالشامخة الجديدة حتى يلهب حماس اللاعبين».

وعن تغيير الجهاز الفني للفريق، قال: «من المؤكد أن قرار التغيير جاء بعد دراسة كافية من قبل مجلس الإدارة واللجنة الفنية في النادي، خصوصاً بعد خسارة النصر، حيث لم يظهر الفريق بالصورة المطلوبة والمأمولة من الجميع، الأمر الذي تطلب ضرورة التدخل السريع بعد سلسلة النتائج السلبية أخيراً».

وأكد أن الاتفاق الذي تم بالتراضي مع المدرب دي سيلفا لا يقلل من شأنه على الإطلاق، فهو مدرب كبير ويحمل سيرة ذاتية متميزة، لكن لم يحالفه التوفيق مع بني ياس. ووجه الشكر للمدرب الأوروغوياني على المجهود الذي قام به مع الفريق في المرحلة الماضية، وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

وعبر رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، عن ثقته التامة بقدرة العراقي عدنان حمد على إحداث الفارق مع بني ياس في المرحلة المقبلة، وقال: «عدنان حمد غني عن التعريف وتاريخه المشرف يتحدث عنه، وثقتنا كبيرة بقدرته على الوصول ببني ياس إلى بر الآمان وتحقيق طموحاته».

طباعة