بات جاهزاً لخوض غمار «خليجية السعودية»

بن الحبيب: «سلة دبي» جعلتنا نتفاءل بمستقبل المنتخب

المنتخب خسر بصعوبة كبيرة من نظيره المصري في نصف نهائي بطولة دبي للسلة. الإمارات اليوم

أبدى المدير الفني للمنتخبات الوطنية د. منير بن الحبيب سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه السلة في الإمارات، خصوصاً من جانب المنتخب الوطني الذي كان قريباً من بلوغ نهائي بطولة دبي الدولية في كرة السلة، والتي اختتمت يوم أمس، وقال إن «البطولة كشفت عن امتلاك الأبيض لمزيجٍ ناجح من العناصر الشابة والخبيرة، القادرة خلال المستقبل القريب على انتزاع ألقاب كبرى، ومن أهمها بطولة الخليج للمنتخبات، التي ستحتضنها السعودية صيف العام الجاري، والتي سترسم طريق بلوغه لنهائيات آسيا».

وأكد في حديثه لـ«الإمارات اليوم»: «خسارة المنتخب بفارق نصف سلة، وعقب شوط إضافي، أمام المنتخب المصري المتأهل إلى كأس العالم، تعكس مدى النضج والتطور الحاصل في مستوى المنتخب، كما هو الأمر مع الدماء الجديدة التي تم الدفع بها ضمن صفوفه، خصوصاً عقب سلسلة من المباريات القوية التي خاضوها في بطولة دبي».

نصف سلة

أهدر المنتخب الوطني لكرة السلة مساء أول من أمس، وبخسارته أمام المنتخب المصري، بفارق نصف سلة، وبنتيجة «69-70»، فرصة بلوغ المباراة النهائية لبطولة دبي التي اختتمت يوم أمس. وكانت السلة الإمارات ستهيمن على النهائي في حال تأهل المنتخب، خصوصاً أن الأهلي سيخوض النهائي ايضاً بعد ان تفوق على فريق «أند وان الأميركي»، بنتيجة «97-94».

وأهدر المنتخب، بخسارته أمام المنتخب المصري بفارق نصف سلة، فرصة اللعب في نهائي البطولة الدولية الكبيرة، حيث كان سيجد امامه فريق الاهلي الإماراتي، ما يجعل النهائي ذا طعم خاص واستثنائي. وأوضح منير: «دولية دبي، أكدت قدرة الأبيض على السير، قدماً في البطولات المقبلة، وأولاها بطولة الخليج التي ستقام في السعودية، إذ نسعى من خلالها لحجز مقعدٍ للسلة الإماراتية في نهائيات بطولة آسيا».

وشهدت نسخة اليوبيل الفضي لبطولة دبي الدولية، التي اقيمت على صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي، خلال الفترة من 9 وحتى 18 الجاري، مشاركة كل من المنتخب الوطني والأهلي الإماراتي، والمنتخب المصري، إلى جانب، ناديي النصر والأهلي الليبيين، والرياضي الأردني، وفريق باتريك هيلمان الأميركي، لتخوض الفرق الـسبعة منافسات الدور الأول الذي أقيم بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ولتسفر نتائجه عن تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لمنافسات الدور نصف نهائي، الذي أقيمت مباراتاه مساء أول من أمس، والذي تواجه فيهما المتصدر «المنتخب المصري»، مع صاحب المركز الرابع «منتخب الإمارات»، والوصيف «أند وان الأميركي»، مع صاحب المركز الثالث «الأهلي الإماراتي».

وأضاف ايضاً: «قدمنا أمام المنتخب المصري المتأهل لنهائيات كأس العالم في إسبانيا، أداءً قوياً، وكنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز، وأنا متفائل بمستقبل هذا الجيل من اللاعبين الذين نجحوا في مواجهة المصريين من التفوق ببعض مراحل المباراة ووضع فارق وصل إلى 14 نقطة». وتابع: «كان في مقدورنا حسم اللقاء بالحفاظ على فارق النقاط، إلا أن قلة خبرة لاعبي الإمارات مقارنة بأشقائهم المصريين، صبت بمصلحة الفراعنة في القدرة على تعديل النتيجة، ومن ثم حسم النتيجة في الشوط الإضافي». وعن مشوار البطولة قال منير: «كنا حريصين من خلال الضغط على اللجنة المنظمة بأن تقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حتى تتاح للاعبينا فرصة لعب أكبر كم من المباريات، وثقتنا كانت في محلها، بأننا سنواجه المصري لمرة ثانية خلال مشوار البطولة، ونتمكن من تقديم أداء مماثل لما قدمناه أمامه في الدور الأول».

واختتم: «يتوجب علينا الحفاظ على هذه المجموعة، من خلال استثمار أي فترة من فترات التوقف المقبل، بهدف تجميع اللاعبين، وعدم الانتظار حتى فترة الصيف للشروع بتجميعهم للاستعداد لنهائيات الخليج».

طباعة