الجزيرة يرد الدين للوصل ويهزمه في زعبيل

رد الجزيرة، الدين للوصل الذي فاز عليه في الدور الأول، وتغلب عليه 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، على ملعب الوصل في زعبيل في ختام مباريات الجولة 15 من دوري الخليج العربي، ليرفع "العنكبوت" رصيده إلى 29 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد "الإمبراطور" عند 17 نقطة في المركز العاشر.

وسجل أهداف اللقاء، الكوري الجنوبي هيونغ مين شين (58)، وعلي مبخوت (62) للجزيرة، وسجل السنغالي سنغاهور هدف الوصل الوحيد في الدقيقة 69، بينما أهدر التشيلي أديسون بوتش ركلة جزاء للوصل في الدقيقة 50.

وبدأ الجزيرة اللقاء بقوة، وكاد المغربي عبد العزيز برادة أن يفتتح النتيجة بعد مرور 25 ثانية فقط من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أخرجها حارس الوصل راشد علي إلى ركنية، بالمقابل تراجع الوصل في الدقائق الأولى من المباراة وحاول لاعبوه عدم استقبال هدف مفاجئ يصعب من مهمة الفريق مبكرا.

ونشط أصحاب الأرض بعد مرور ربع ساعة، واعتمد الفريق في بناء هجماته على السريع أديسون، ومن خلفه الأرجنتيني إيمانويل كوليو وفهد حديد، ولكن لم ترتق الهجمات للخطورة المطلوبة على مرمى حارس الجزيرة علي خصيف، إذ استمر الأداء السلبي من الفريقين طوال الشوط الأول وسط تحفظ كبير من اللاعبين.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر علي مبخوت أسهل فرص اللقاء، بعد هجمة منظمة بين عبد العزيز برادة، والوافد الجديد الأكوادوري كاسيدو، الذي مرر كرة جميلة انفرد على إثرها مبخوت، الذي قام بدوره بمراوغة الحارس قبل أن يتدخل الأخير وينقذ الكرة بعد تباطئ مهاجم الجزيرة في التسديد.

وفي الدقيقة 50 ينجح أديسون بوتش بمهارته في الحصول على ركلة جزاء بعد توغله داخل منطقة جزاء الجزيرة ويقوم جمعة عبدالله بعرقلته، ولكن بوتش سدد الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

وجاء العقاب سريعا من الجزيرة الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 58 من كرة عرضية حولها جمعة عبدالله برأسه ومرت أمام المرمى وأكملها الكوري هيونغ مين شين داخل المرمى، قبل أن يضيف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 62 من هجمة مرتدة لعبها كاسيدو إلى عبدالعزيز برادة الذي انفرد ولعبها الى مبخوت الذي راوغ الحارس ولعبها في المرمى الخالي.

وحاول الوصل العودة في اللقاء، ونجح السنغالي سنغاهور في إحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69، مستغلا عرضية محمد ناصر، ليسددها مهاجم الوصل سقف الشبكة، وكاد ناصر ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 74 من كرة خطفها قبل دفاع الجزيرة ولعبها "لوب" من فوق الحارس، ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وضغط "الإمبراطور" في الدقائق الأخيرة من المباراة وأهدر خليفة عبدالله كرة سهلة داخل منطقة الجزاء سددها ضعيفة في يد الحارس، بينما تمكن دفاع الجزيرة من التصدي لهجمات الوصل والحفاظ على الفوز حتى نهاية اللقاء.

طباعة