العميد يفكر في الثأر.. والعنابي يبحث عن الانطلاقة الجديدة

فارق الترتيب يغير مفاهيـــم لقاء النصر والوحدة

صورة

ربما تختلف ظروف المباراة التي جمعت النصر مع الوحدة في افتتاح دوري الخليج العربي بكرة القدم، وانتهت بفوز أصحاب السعادة 3-2، عن لقاء الفريقين الجديد الذي سيقام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بسبب فارق النقاط بينهما في جدول الترتيب، فضلاً عن بدء مرحلة ألإياب مباشرة، من دون وجود فارق زمني يتيح للفرق إجراء التعديل على صفوفها.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 23 نقطة، بالاشتراك مع الشارقة والجزيرة، بينما يحل الوحدة في المركز السابع وله 18 نقطة فقط، وستكون نتيجة مباراة اليوم التي تقام على استاد آل مكتوم ضمن الجولة الـ14 مهمة للفريقين، خصوصاً النصر الباحث عن الثأر ومواصلة البقاء في المربع الذهبي.

وقال مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، إن تقليص الفارق بينه وبين الأهلي المتصدر في جدول ترتيب فرق الدوري إلى ست نقاط «لن يزيد الضغط على لاعبينا»، مؤكداً في الوقت نفسه أن ذلك لن يجعل فريقه يتحدث عن الصدارة «لأن الأهلي يحتل القمة عن جدارة»، على حد تعبيره.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

فبعد أن كان الفارق بين الأهلي المتصدر والنصر تسع نقاط، أصبح الفارق رسمياً ست نقاط، بعد أن أعلنت لجنة الانضباط عدم قانونية مشاركة جناح الفرسان الحمر، عدنان حسين، أمام الظفرة.

وجاءت هذه الأخبار بمثابة دفعة معنوية كبيرة للنصر، إضافة إلى الشباب الذي يحتل المركز الثاني، الذي أصبح يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن غريمه الأهلي، وقال يوفانوفيتش في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «لا يمكن أن يتسبب تقليص الفارق إلى ست نقاط في زيادة الضغط على لاعبينا، أو التحدث عن الوصول إلى الصدارة، لأن الأهلي يحتل القمة عن جدارة».

وأضاف أن الأهلي «فريق قوي يملك كل المقومات، وهو الفريق الأكثر استقراراً فنياً في المرحلة الماضية، ويتصدر بناء على قدراته، وأرى أن تقدمه على الجميع أمر عادل خلال الدور الأول من الدوري».

وأكد المدرب الصربي أنه «لا علاقة لنا بالفرق الأخرى، نحن نركز على أدائنا في الملعب، وما يهمنا هو ما بإمكاننا فعله في الملعب في كل مباراة، وعلينا أن نركز على ذلك من دون أن ننشغل بغيرنا، وآمل أن نوفّق في ذلك كي نحقق أهدافنا ونصعد في المستوى الذي نرجوه ونحقق أفضل النتائج».

وعن مواجهته للوحدة صاحب المركز السابع، قال يوفانوفيش إن «المباراة ستكون مهمة جداً، إذ سنواجه فريقاً كبيراً وهو من أفضل فرق الدوري، من دون النظر إلى المركز الذي يحتله حالياً».

وأضاف «إنهم يملكون الكثير من اللاعبين المميزين أصحاب الإمكانات العالية، لكن هدفنا يكمن في الفوز والحصول على النقاط الثلاث، خصوصاً أننا سنخوض مجموعة من المباريات المتتالية الشهر الجاري».

من جانبه، وصف مدافع النصر، محمود حسن، كل مباراة يخوضها فريقه حالياً بأنها بمثابة «بطولة»، إذ قال «نحن نلعب كل مباراة كأنها بطولة، وعلينا أن ننشغل بالمباراة التي نلعبها وأن نلتزم بتعليمات المدرب».

وأضاف «المواجهة مع الوحدة ستكون صعبة خصوصاً أنهم يملكون لاعبين جيدين وقد أضافوا لاعباً أجنبياً جديداً (البرتغالي كارلوس مارتينيز)، لكننا سنحاول تحقيق ما يرضي جماهيرنا التي نتمنى أن تساندنا بقوة في اللقاء وفي كل المباريات المقبلة لأنها اللاعب رقم واحد».

من جانبه، قال المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، البرتغالي جوزيه بيسيرو «أتوقع مباراة صعبة للوحدة في مواجهة فريق كبير وله قيمة معروفة في دوري الإمارات، وهو منافس قوي يلعب على ملعبه ويقوده مدير فني كبير، ولديه عناصر جيدة تستطيع صنع الفارق، وحقق النصر نتائج جيدة حتى الآن، لكن لن يحد ذلك من رغبتنا القوية في السعي لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث لتكون بداية قوية للعنابي في الدور الثاني وسعياً للتقدم نحو مراكز المقدمة».

وتابع «شاهدت لقاء النصر الأخير مع دبي، وأعلم نقاط قوة المنافس التي تتركز في الخط الأمامي، فهو يضم مهاجمين على مستوى عالٍ نحتاج إلى مجهود كبير وتركيز شديد طوال المباراة لإيقاف خطورتهم وعدم منحهم الفرصة للتسجيل، ونحن جاهزون بأسلوب مضاد من أجل السيطرة على الكرة ومنع المنافس من بناء الهجمات، وهذه هي الميزة التي يتمتع بها الوحدة الآن في أغلب مبارياته، وأصبح من الصعب تحقيق الفوز على العنابي، والدليل أن الفريق لم يخسر إلا مباراة واحدة من مجموع ثماني مباريات متتالية في الدوري».

وطالب بيسيرو لاعبيه بالانضباط التكتيكي طوال المباراة، وقال «لابد أن يكون كل لاعب في قمة انضباطه والتزامه بواجباته الدفاعية قبل الهجومية في ظل تمتع لاعبي النصر بالسرعة في نقل الكرة، وقد ركزنا طوال الفترة الماضية على ذلك سعياً لتطوير الأداء الجماعي للفريق، ونحن مستمرون في هذا العمل ويجب على اللاعبين مساعدة انفسهم لأنني لا أملك عصا سحرية».

النوبي: مباراة النصر إعلان عودة الوحدة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74704.jpg

قال لاعب وسط فريق الوحدة، عبدالله النوبي، عن تأخر فريقه في الترتيب «لا توجد مشكلات بين اللاعبين، ولكن هناك ظروفاً صعبة مر بها الوحدة هذا الموسم أدت إلى ما نحن عليه الآن، أهمها الإصابات المتلاحقة للاعبين الأساسيين، فنحن لم نلعب مباراة واحدة بتشكيل ثابت، خصوصاً في خط الوسط، أهم خطوط الفريق، والدليل التشيلي استرادا الذي كلما تعافى من إصابته ويقترب من العودة لمستواه أصيب من جديد».

وأضاف «مسؤولية عودة الوحدة إلى مستواه تقع على عاتق اللاعبين وحدهم، فإذا لم يغير اللاعبون من أنفسهم فلن يتغير شيء، خصوصاً أن الجهازان الفنيان، الحالي والسابق، قاما بمجهود كبير مع الفريق، ويبقى دور اللاعبين أنفسهم».

وعن مباراة النصر، قال النوبي، أحد أفضل لاعبي الوحدة هذا الموسم وأكثرهم ثباتاً في المستوى «نعتبر هذه المباراة البداية الحقيقية للوحدة في الدوري هذا الموسم، ومباريات الفريقين تمتاز دائماً باللعب الهجومي وكثرة الأهداف، ومباراة الدور الأول التي فاز بها الوحدة حفلت بخمسة أهداف، وأتوقع مباراة قوية تستمتع بها الجماهير، والمنافس فريق قوي وعنيد ولديه عناصر خبرة ومدرب محنك، ونتمنى أن يبتعد عنا النحس في مباراة اليوم ونحقق الفوز».

طباعة