الفرسان يتطلعون إلى الفوز على دبي وتجاوز أحزان خطأ «عدنان»

مساعد كوزمين: المصاعب تزيد الأهلي قوة

الأهلي تمكن من الفوز على دبي 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما في الدور الأول من مسابقة الدوري. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين، شعور الجهاز الفني واللاعبين بحزن شديد، بعد خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق، بسبب مشاركة اللاعب الموقوف عدنان حسين أمام الظفرة، وقال إن اللاعبين عليهم نسيان ما حدث، وان تقلص فارق النقاط مع بقية الفرق لن يشعرهم بالخوف في المنافسة على الصدارة.

وقال مساعد كوزمين في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة الأهلي ودبي، التي ستقام في الخامسة من مساء اليوم على ملعب النادي الأهلي، في الجولة 14 من دوري الخليج العربي، إن: «اللاعبين بالتأكيد يشعرون بالحزن بعد ضياع مجهودهم في مباراة الظفرة، لكن علينا استكمال المشوار الذي بدأناه ومواصلة سلسلة النتائج الجيدة للفريق، والتي اهلته لأن يكون في صدارة لائحة الترتيب».

مضيفا: «يجب ان ننظر للامام، وان ننسى ما حدث في الماضي، لأن الاهلي اسم وفريق كبير، ومنذ بداية الموسم واجهتنا العديد من المصاعب، مثل اصابات اللاعبين، والعديد من المشكلات الخارجية، لكنها منحتنا القوة، بل تزيدنا قوة، فنحن عائلة واحدة، متماسكين ولدينا ثقة كبيرة باللاعبين».

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وتابع: «من الطبيعي ان تحدث كل هذه المشكلات مع الأهلي، لأننا الفريق رقم واحد في الدولة، ومتصدرو ترتيب دوري الخليج العربي، وننافس بقوة في بطولات كأس رئيس الدولة وكأس المحترفين».

وأشار المدرب الروماني الى قوة المنافسة على لقب الدوري مع بقية الأندية، وقال: «الفرق باتت قريبة وتهدد مسيرة الاهلي في الصدارة، لكنها لا تخيفنا، اذ اننا لا ننظر لهم، ونهتم بمبارياتنا فقط ومستوانا ونتائجنا، ونقوم بعمل كبير في الجهاز الفني، من خلال التدريبات، وتحضير اللاعبين للمباريات».

ورفض كاتلين التقليل من مواجهة دبي بعد خسارة الاخير امام النصر الجولة الماضية بخماسية، وقال: «دبي يقدم مباريات قوية والخسارة امام النصر ليست مقياس، والدليل مباراته امام الوحدة، ومركزه في لائحة الترتيب لا يعبر عن مستواه الحقيقي، لكننا لدينا ثقة كبيرة باللاعبين بتقديم مباراة قوية وحصد النقاط كاملة».

وقال: «مباراة دبي لها اهمية كبيرة بالنسبة لنا، اذ انها بداية انطلاقة الفريق في المرحلة الثانية من الدوري، وعلينا ان نلعب بقوة ويبرهن اللاعبون على أنهم قادرون على تجاوز كل المصاعب التي مروا بها خلال الفترة السابقة».

وعن ضيق الوقت بين الدور الأول والثاني من مسابقة الدوري، قال: «الفارق الزمني لا يؤثر، اذ ان خوض المباريات الرسمية يجعل اللاعب اكثر حفاظاً على اللياقة البدنية، عكس بداية الدوري التي كانت بطيئة وكان هناك توقفات عديدة بسبب مباريات المنتخب».

وتحدث كاتلين عن انتقال تدريبات الاهلي لملعب ند الشبا، وقال: «اسباب انتقال الفريق يحددها المدرب كوزمين الذي يرغب في ان تكون التدريبات في ملعب ند الشبا، وذلك لحماية ارضية ملعب راشد، وان تكون جاهزة لخوض مباريات الفريق، والامر لا يتعلق بالتفاؤل او التشاؤم كما يظن البعض».

ومن جانبه، قال لاعب وسط النادي الأهلي، حميد عباس، إن مواجهة دبي من المباريات المهمة للفريق وهي بداية انطلاقة الفريق في الدور الثاني من الدوري، مشيرا الى ضرور ان يستكمل الفريق مسيرته التي بدأها منذ بداية الموسم، وشدد على ان الأزمات التي يمر بها الفريق ستزيد من قوته ورغبته في الرد داخل الملعب.

طباعة