تسديد المستحقات المالية للحكام في ذهاب الدوري

‬3000 درهم لحكم الساحة الدولي عن كل مباراة

الحكم المساعد يحصل على 2000 درهم. تصوير: أسامة أبوغانم

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام، الحكم الدولي السابق، محمد عمر، أن الحكام الذين شاركوا في إدارة مباريات الدور الأول من دوري «اتصالات» للمحترفين، وكذلك كأس اتصالات للمحترفين ودوري الرديف للمحترفين «تسلموا مستحقاتهم المالية كافة حتى شهر نوفمبر الماضي»، إذ يتقاضى حكم الساحة الدولي ‬3000 درهم عن كل مباراة، فيما يحصل المساعد على ‬2000 درهم، أما حكم الدرجة الاولى للساحة أو المساعد فيحصل على ‬2000 درهم أيضاً عن كل مباراة.

وقال محمد عمر لـ«الامارات اليوم»، إن «لجنة دوري المحترفين لم تتأخر في منح الحكام حوافزهم ومكافآتهم المالية، بل كانت دائماً سبّاقة في مثل هذه الأمور، وذلك مقابل الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل قيادة المباريات خلال المسابقات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين».

وامتدح رئيس لجنة الحكام الدعم الكبير الذي يجده قضاة الملاعب من اتحاد كرة القدم برئاسة يوسف السركال، مشيراً إلى أن لجنته اعدت إحصاءات دقيقة ومتكاملة بشأن أداء التحكيم خلال الدور الأول للدوري، مشدداً على أنهم يسعون دائماً الى تعزيز الايجابيات، والعمل على تفادي السلبيات، حتى يظهر اداء قضاة الملاعب بأفضل صورة ممكنة في الدور الثاني للدوري. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»:«يجب أن نقيّم اداء الحكم من خلال مباريات الموسم وليس من خلال مباراة واحدة».

وأكد رئيس لجنة الحكام أهمية تعاون الجميع، لاسيما مسؤولي الأندية واللاعبين والمدربين والاعلام والجماهير مع قضاة الملاعب، من أجل مساعدتهم على أداء دورهم على أكمل وجه.

وأشار رئيس لجنة الحكام الى الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنته من أجل تطوير جهاز التحكيم، والوصول به الى المستوى المنشود، لافتاً الى قيام اتحاد الكرة ولجنة الحكام باستقطاب خبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم لعقد ورشة تدريبية للحكام في إطار حرص لجنته على صقل وتأهيل قضاة الملاعب بصورة مستمرة.

طباعة