«عموري»: تصنيف المنتخـب حرمني الاحتراف في أوروبا - الإمارات اليوم

قال إنه استفاد من تجربته مع مانشستر سيتي

«عموري»: تصنيف المنتخـب حرمني الاحتراف في أوروبا

تجربة عمر عبدالرحمن في مانشستر سيتي لم تكتب لها النهاية السعيدة. رويترز

قال لاعب نادي العين والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عمر عبدالرحمن الملقب بـ«عموري»، إن التصنيف الحالي للمنتخب الوطني ضمن تصنيف المنتخبات الوطنية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، حرمه من الاحتراف في أوروبا، رغم مشاركته الأخيرة في تدريبات فريق مانشستر سيتي الانجليزي في أعقاب ظهوره بمستوى فني متطور خلال مشاركته الأخيرة مع المنتخب الأولمبي في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن.

وقال عمر لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال بشأن طموحاته كلاعب في الاحتراف في الدوري الاوروبي، خصوصاً في أعقاب تجربته الأخيرة مع مانشستر سيتي «عملية الاحتراف الخارجي خصوصاً في أوروبا ستأتي في وقتها، رغم أن مسألة تصنيف المنتخب حرمتني من ذلك في الفترة الماضية».

واعتبر عمر أن الفترة التي قضاها مع مانشستر سيتي كانت مفيدة بالنسبة له، لاسيما أنها جعلته يخوض تجربة الاحتكاك مع لاعبين عالميين، لافتاً الى أن هذا الامر يعطيه دافعاً أكثر للأمام.

وكان عمر عبدالرحمن قد التحق في الفترة الماضية بتدريبات فريق مانشيتر سيتي لخوض تجربة اختبار، حسب اتفاق تم بين نادي العين ونظيره الانجليزي، بعدما ابدى الاخير رغبته في ضم اللاعب الى صفوفه في الفترة المقبلة.

ومعروف أن إنجلترا تفرض قوانين صارمة بحق اللاعبين الذين يرغبون في الاحتراف واللعب في الدوري الانجليزي لكرة القدم، منها ان يكون منتخب بلاد المحترف تحت المركز 70 عالمياً، حيث تم اخيرا حرمان اللاعبين الكويتيين بدر المطوع وحسين فاضل من نادي القادسية وخالد الرشيدي من الحصول على تصاريح بالاحتراف في الدوري الانجليزي من قبل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، رغم تلقي ثلاثتهم عروضاً رسمية للاحتراف في صفوف نادي نوتنغهام فورست.

وبخصوص البداية الجديدة للمنتخب الأول استعداداً لخوض مباراته الودية المرتقبة أمام منتخب اليابان تحضيرا لكأس الخليج 21 في البحرين، اعتبر عمر أن هذه البداية الجديدة للأبيض تمثل مسألة مهمة بالنسبة لهم كلاعبين، وكذلك بالنسبة للجهاز الفني، لافتاً الى أن اتحاد كرة القدم طلب منهم اشياء كثيرة على صعيد المنتخب في المرحلة المقبلة، وانهم كلاعبين يسعون لتحقيق هذه الأشياء.

وأضاف «طموحنا كلاعبين بلا حدود، ورغم أن الحديث عن الوصول الى مونديال 2018 سابق لأوانه، إلا أننا سنجتهد لتحقيق ذلك، وسنجتهد ايضاً من خلال المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب، مؤكداً أنهم يعدون الجمهور الإماراتي بتقديم افضل ما عندهم خلال المشاركات الخارجية المرتقبة للمنتخب».

وبخصوص دخوله قائمة «موقع جول» كأفضل لاعب على مستوى قارة اسيا لشهر يوليو الماضي، قال «رغم أنني لا أعرف شئيا عن هذه الجائزة، إلا أن مجرد الاختيار ضمن قائمة لأفضل اللاعبين يمثل دافعاً قوياً بالنسبة له».

طباعة