معلق «بي بي سي»: الإمارات تلعب مثل أرسنال الإنجليزي - الإمارات اليوم

أكد أن لاعبي الأولمبي يريدون تسجيل الأهداف بصورة مثالية

معلق «بي بي سي»: الإمارات تلعب مثل أرسنال الإنجليزي

أداء المنتخب الأولمبي خطف الأنظار أمام بريطانيا. أ.ف.ب

شبّه معلق قناة «بي بي سي سبورت» البريطانية، ومدافع ليفربول السابق مارك لورنسن، طريقة لعب المنتخب الإماراتي الأولمبي بفريق أرسنال الإنجليزي، أثناء تعليقه على مباراة الإمارات وبريطانيا، التي انتهت بفوز الأخير 3-1 في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية.

وخرج الأبيض من الدور الأول للبطولة بعد تلقيه خسارتين على التوالي، وحصول منافسيه السنغال وبريطانيا على أربع نقاط والسنغال على ثلاث نقاط.

وستكون المواجهة الأخيرة أمام السنغال، اليوم، تحصيل حاصل للمدرب مهدي علي، ولاعبيه الذين يشاركون في الدورة الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة الإمارات.

وقال لورنسن، الذي يعد أحد أشهر لاعبي ليفربول، وأحرز معه خمس بطولات للدوري بين عامي 1982 و1988 والكأس الأوروبية عام ،1984 أثناء تعليقه على المباراة: «أتساءل عما إذا كان هناك القليل من أرسنال في منتخب الإمارات، فهم يقدمون كرة قدم جميلة، لكنهم يحاولون دائما تسجيل هدف بصورة مثالية».

وأثنى الكثير من المحللين والجماهير ووسائل الإعلام على لاعبي الإمارات بعد مواجهتهم الأوروغواي وبريطانيا، ووصف موقع «بي بي سي سبورت» البريطاني أداء الإمارات أمام الأوروغواي الخميس الماضي رغم الخسارة بنتيجة 2-1 بـ«الحماسي والمهاري»، وردد جمهور ملعب أولد ترافورد في مانشستر في فترات متفرقة من تلك المباراة اسم الإمارات بالإنجليزية (يو إيه إي)، إعجاباً بالمستوى الذي أظهره عمر عبدالرحمن ورفاقه.

من جهتها، عنونت صحيفة «غارديان» البريطانية تقريرها الخاص بمباراة منتخب بلادها أمام الأولمبي الإماراتي «بريطانيا تظهر تفوقها أخيراً بعد أن أصمت منتخب الإمارات ملعب ويمبلي».

وأثنى مدافع منتخب بريطانيا ومانشستر سيتي، ميكا ريتشاردز، على الأبيض وجناحه عمر عبدالرحمن، وقال بعد المباراة للوفد الإعلامي الإماراتي، إن «اللاعب رقم 15 (عمر عبدالرحمن) لاعب جيد، ويقدم كرة قدم جميلة، وسيكون أحد اللاعبين الذين تجب متابعتهم في المستقبل، وقد رأينا من قبل فيديوهات (عن منتخب الإمارات)، وكنا نعرف انه منتخب جيد». وأضاف «المباراة الأخيرة التي لعبوها أمام الأوروغواي استحقوا فيها على الأرجح الفوز، ولا أعتقد أن المباراتين الأخيرتين كانتا عادلتين لهم لأن الطريقة التي لعبوا فيها كانت جيدة جداً».

من جانبه، قال مهاجم منتخب بريطانيا وليفربول، كريغ بيلامي، في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الإمارات، إن «المباراة كانت صعبة أمام الإمارات، لأنه منتخب يتطور كثيراً». وأضاف «رأيناهم يلعبون أمام الأوروغواي، وهم يملكون جانبا فنياً جيداً جداً، لقد لعبوا كرة قدم رائعة ويملكون بعض اللاعبين الأذكياء نحن لم نقم بالتقليل من شأنهم، وهم أظهروا انهم فريق جيد».

طباعة