الألمانية غاف تجهز على مقاتلة برازيلية في «10 ثوانٍ»

الفرنسي منصور برنوي يبهر جمهور «مقاتلو القفص»

الفرنسي برنوي خلال صراعه مع البريطاني ويلر. تصوير: أسامة أبوغانم

أبهر المقاتل الفرنسي منصور برنوي جمهور بطولة «مقاتلو القفص»،التي يشرف عليها اتحاد «إم إم إيه» للفنون القتالية، والتي اختتمت أول من أمس في مركز دبي التجاري العالمي بسرعة أدائه وإمكاناته الكبيرة في أولى جولات الفئة الأولى من المحترفين أمام البريطاني براد ويلر، وحظي برنوي ذو الأصول التونسية بأكبر قدر من التصفيق طوال البطولة، ورددت الجماهير اسمه على مدار اللقاء، حتى استطاع التغلب على ويلر بحركة «الخنق الخلفية»، ما أجبر ويلر على الاستسلام، بعد أربع دقائق و26 ثانية من الجولة الثالثة.

ومن جانبها تألقت المقاتلة الألمانية شيلا غاف بعد تحقيقها أسرع فوز في البطولة بواقع 10 ثوان، بتغلبها على البرازيلية جينيفر مايا.

وكان الحاضرون ينتظرون لقاء ممتداً على ثلاث جولات في النزال الوحيد بين امرأتين، ليتفاجأوا بأن الألمانية غاف الملقبة بـ«الدبابة الألمانية» أنهت اللقاء في وقت أقرب لرمشة العين بضربة قاضية في أول 10 ثوان من الجولة الأولى، لتحظى بإعجاب الحاضرين والمنظمين الذين صفقوا للمتسابقة اليافعة التي تبلغ من العمر 22 عاماً فقط.

وبعد نهاية النزال سأل مذيع البطولة اللاعبة الألمانية عما إذا كانت هناك امرأة تستطيع أن تهزمها في الفترة المقبلة، فأجابت: «لا أعرف، علينا أن نرى المستقبل، فلدي أفضل فريق وأفضل مدرب، وأرغب في المقاتلة على الحزام الآن».

وسبق للمقاتلة الألمانية أن أنهت نزالاً أمام السويدية هانا سيلين في غضـون ثماني ثوان فقط، خلال بطولة «زون» التي أقيمت بالسـويد فبراير مـن العـام الماضي. وأكد مدير عام شركة مدار سبورت الممثلة لبطولة «مقاتلو القفص» (كيج وريورز) في الشرق الأوسط، ومنطقة الخليج العربي، شادي طهبوب، لـ«الإمارات اليوم»، أن «نحو 800 إلى 1000 متفرج حضروا البطولة»، مضيفاً «الحضور فاق توقعاتنا، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تقام في دبي».

وأشار طهبوب إلى أن «المقاتلين أنفسهم، من هواة إلى محترفين، كانوا سعداء بالبطولة، وكانوا يقولون لي إنهم شاركوا في بطولة مقاتلي القفص في دول عدة، لكن الاهتمام الذي حظوا به في دبي كان مختلفاً». وحضر المئات من الجماهير لمتابعة البطولة التي شهدت 13 نزالاً، وفاز بحزام الوزن الثقيل المقاتل الأميركي مايك هايس، بعد تغلبه على الألماني أندرياس كرانيوتيكيس في أربع دقائق و21 ثانية

إهداء لجمهور الأهلي

هدى المقاتل المصري أحمد إبراهيم علي فوزه في فئة الهواة إلى جمهور الأهلي المصري، موضحا أنه أحد جماهير الأهلي الذين تأثروا بشدة للفاجعة التي حلت بالنادي في ما يعرف بـ«كارثة بورسعيد» التي أودت بحياة 74 مشجعاً، معظمهم من جمهور الأهلي، خلال لقاء فريقهم أمام النادي المصري.

وفاز أحمد إبراهيم على المقاتل الصربي دراغان بيسيك، وشهد النزال حضورا مميزا من الجماهير المصرية التي رفعت العلم المصري وقامت بتشجيعه بحماسة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «هذه البطولة أضافت لي الكثير، فالمباريات فيها مختلفة من ناحية الجمهور والعروض والكاميرات والتلفزيون، الأجواء مختلفة»، وأضاف «تمرنت بصورة جيدة وواثق من نفسي، وحينما نزلت إلى الحلبة تأقلمت مع الأجواء».

تويتر