أيوب: «التفرّغ» أزمة كبيرة تواجه لاعبي منتخب الطائرة - الإمارات اليوم

قال إن لاعبين يوافقون على الخصم من رواتبهم للانضمام إلى الأبيض

أيوب: «التفرّغ» أزمة كبيرة تواجه لاعبي منتخب الطائرة

راشد أيوب في لقاء سابق للمنتخب. تصوير: إريك أرازاس

اشتكى لاعبون في المنتخب الوطني للكرة الطائرة من صعوبات نحو اللحاق بتجمعات الابيض، قبل الاستحقاقات الرسمية. وكان عدد من اللاعبين قد غابوا لفترات طويلة عن المعسكر الذي سبق بطولة راشد الدولية التي يسدل الستار على منافساتها مساء اليوم، وقال لاعب المنتخب الوطني راشد أيوب، إن «مشكلة التفرغ باتت من أكبر الازمات التي تواجه عدداً غير قليل من لاعبي المنتخب الوطني. نحن نعلم ان التفرغ الكامل أمر من الصعب تحقيقه، وكل ما نطالب به أن يكون هناك تفرغ في الايام التي تشهد تجمع الفريق الوطني».

وأضاف راشد أيوب لـ«الإمارات اليوم»: «ربما لا يعلم الكثيرون أن لاعباً مثل سعيد ربيع قد اضطر للغياب عن معسكر المنتخب الوطني قبل بطولة راشد لفترة اقتربت من اسبوعين ما أثر سلباً في مستواه، ولاعبا آخر مثل محمد شمل كان يداوم في أبوظبي، ويسافر الى دبي يومياً للتدريب مع المنتخب، وهذه الامور حتما ستفقد اللاعبين التركيز المطلوب».

بطولة راشد تصل محطتها الختامية اليوم

يسدل اليوم الستار على منافسات بطولة راشد الدولية الـ13 التي انطلقت رسمياً الخميس الماضي. وسيلعب المنتخب الوطني أمام الصين في الرابعة عصراً يعقبها لقاء استراليا مع باكستان، وتختتم مباريات اليوم بلقاء مصر مع ايران. وسعى المنتخب الوطني لتحقيق الاستفادة الفنية المرجوة من البطولة بالاحتكاك بمنتخبات لها مكانتها في آسيا وإفريقيا.

وأضاف «هناك لاعبون انتظموا في التدريبات، وقبلوا أن تخصم الايام التي يتجمعون خلالها مع المنتخب من رواتبهم الخاصة، وهم من امثال خالد حمزة الذي يحصل على راتب 26 الف درهم، ولكي يشارك في تدريبات الفريق الوطني استجاب لشرط المسؤولين عن الدائرة التي يعمل فيها بخصم أيام مشاركته مع المنتخب من راتبه الشخصي».

وأوضح «لقد خرجت أزمة التفرغ من بين يدي الهيئة العامة للشباب والرياضة، فقد سمحت بمنح اللاعبين التفرغ، ولكن للأسف القرار لا يُفعل الا بموافقة رؤساء الدوائر التي يعمل فيها لاعبو المنتخب، ففي بعض الاحيان يوافقون على التفرغ، وفي أوقات كثيرة يرفضون، واستمرار الوضع على ما هو عليه من شأنه أن يؤثر في مسيرة المنتخب الوطني، ويؤثر أيضا في مسيرة الاحتراف التي بدأت تخطو خطواتها الاولى في الامارات».

وزاد راشد أيوب «للأسف حينما نجد انفسنا نتقدم خطوة نجد أموراً أخرى ترجعنا للخلف من جديد، كأن الظروف ترفض أن تنهض بمنتخب الكرة الطائرة، رغم ما حل به من مستوى متميز بشهادة كل من تابع مبارياته في بطولة راشد الدولية، وأدعو المسؤولين عن الرياضة في الامارات الى ضرورة التدخل لحل هذه المشكلة قبل دورة الالعاب الخليجية في البحرين». وأكمل «كلاعبين نخشى أن تستمر هذه المشكلة طويلا، وعدم حلها سيهدر جهود الجميع هباء». وعن تقييمه للمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني في بطولة راشد الدولية، رد بقوله: «صحيح أن المنتخب لم يحقق الفوز في مبارياته الثلاث الاولى بالبطولة، لكن المتابعين الجيدين للكرة الطائرة لاحظوا التطور الكبير الذي حل بالفريق الوطني، وأنا العب مع المنتخب منذ فترة ولم أرَ المنتخب يؤدي بهذه الروح العالية، ويقاتل حتى الرمق الاخير من دون الاستسلام للخسارة، والاداء على الصعيد الفني اختلف كثيرا عمّا قبل بفضل البرنامج الجيد الذي اعده الاتحاد للمنتخب هذا العام».

طباعة