دبي يضم العماني كانو لمدة موسمين - الإمارات اليوم

دبي يضم العماني كانو لمدة موسمين

أحمد كانو (يسار) مع منتخب عمان أمام العراق. الإمارات اليوم

تعاقد نادي دبي رسمياً مع اللاعب الدولي العماني أحمد كانو، (26 عاماً)، لمدة موسمين، ليصبح أولى صفقات أسود العوير في الموسم الجديد، الذي سينطلق في سبتمبر المقبل، دون أن يتم الافصاح عن المقابل المادي.

وكشف مدير فريق دبي، خالد الكعبي، لـ«الإمارات اليوم» أن «التعاقد مع أحمد كانو قد جاء ليكون المحترف الآسيوي الملحق بكشوفات أسود العوير في الموسم المقبل، بعد قرار الجمعية العمومية بالموافقة على العودة لتطبيق قرار 3 + 1».

وقال الكعبي «تحركنا بعد اعتماد هذا القرار نحو التعاقد مع اللاعب الآسيوي، وكان مطروحاً لدينا أسماء عدة، إلا أن الاختيار قد وقع على اللاعب العماني نظرا لخبرته الكبيرة في الملاعب الاماراتية، إذ سبق أن لعب من قبل لنادي العين قبل فترة».

وأوضح ان «نادي دبي حريص على أن تكون صفقاته في الموسم المقبل قوية ومؤثرة، بما يضمن أن تكون اضافة للفريق خلال مسيرته الثانية في دوري المحترفين».

وحضر كانو، لمقر النادي، أول من أمس، لاجراء الكشف الطبي، والتوقيع على عقود الانضمام رسميا للنادي. بدأ احمد مبارك المعروف بـ«كانو»، مشواره الكروي مع نادي العروبة العماني في عام ،2000 ولعب معه حتى عام .2004

وبدأ مسيرته الاحترافية الاولى في نادي الوحدة السعودي، انضم بعدها لنادي العين الاماراتي، وشارك معه في بطولة آسيا للاندية، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي الريان القطري، وفي عام 2007 انتقل إلى نادي السيلية القطري، ثم الاهلي السعودي.

شارك أحمد مبارك، في العديد من البطولات مع منتخب عمان، حيث حقق معه بطولة كأس خليجي ،19 التي اقيمت في سلطنة عمان، إذ ساهم بقوة في حصول منتخب بلاده على كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، وقدم اللاعب أداء جيدا في مركز لاعب الوسط المدافع، وقد اختير كأفضل لاعب في المباراة النهائية التي جمعت عمان والسعودية.

وكشف الكعبي، عن اجتماع مهم ستعقده إدارة النادي في مطلع الاسبوع المقبل، من أجل الاعلان عن انطلاقة الموسم المقبل، وحسم العديد من الملفات المتعلقة بالفريق الاول، وأبرزها ملف المدرب.

وقال: «حتى الآن لـم نحــدد موعــد الانطلاقة للموسم الجديد، أو مكان المعسكر الخارجي، ولدى مجلس الاداراة مقترحات عدة سيختار حتما الافضل من بينها خلال اجتماعه المقبل».

طباعة