فانتوبا يستعرض في سماء العين

جانب من الاستعراضات الجوية في العين. من المصدر

أحرز الطيار الإسباني كاستور فانتوبا لقب مسابقة «تحدّي الصحراء» الأولى، في استعراضات العين الجوية ،2011 التي أقيمت برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحلّق فانتوبا بطائرته من طراز «سوخوي 26»، ليسجل رصيداً إجمالياً قدره 70.85٪، متقدماً بفارق 1.82٪ عن الطيار جيرالد كوبر الذي حل في المركز الثاني على متن طائرة «كاب 232».

وجاء فوز فانتوبا بعد إنهائه بنجاح ثلاث مراحل صعبة، شملت مرحلتين إلزاميتين ومرحلة ثالثة في الطيران الحر. وخضعت المنافسة للتحكيم من قِبل لجنة دولية وفقاً لأنظمة الاتحاد الدولي للرياضات الجوية. وقال فانتوبا إن «فوزه يعد إنجازاً شخصياً كبيراً، خصوصاً في ظل المنافسة القوية من أبرز الطيارين العالميين، وأنا فخور بما حققته».

بدوره أضفى فريق فزاع للقفز بالمظلات، وهو الأفضل عالمياً في مجال القفز المظلي والعروض الجوية، لمسة مميزة على استعراضات العين الجوية ،2011 التي تقام بمطار العين الدولي، إذ قدم عرضاً رائعاً انتهى بكشف المظليين عن صورة ضخمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وراعي «فريق فزاع»، أمام حشد كبير من الجمهور. وسجل فريق فزاع رقماً قياسياً عالمياً العام الماضي عبر تنفيذه أعلى قفزة عن نقطة ثابتة ببرج خليفة في دبي، والتي نفذها مدير عام فريق فزاع للقفز بالمظلات ناصر النيادي.

وقال النيادي «يشرفنا تمثيل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في استعراضات العين الجوية، وفريقنا هو الأول عالمياً في القفز الجوي، وأردنا المشاركة اليوم، لكي نظهر مستوى الاحتراف العالي الذي نتمتع به بهذا المجال في الدولة».

طباعة