إسماعيل راشد: أرشح كوريا الشمالية وإيــران للتأهل

كاتانيتش يحتفـظ بسرية تشكيلة الأبيض حتى آخـر لحظة

كاتانيتش مع الرميثي في فندق إقامة البعثة. تصوير: أسامة أبوغانم

قبل يومين من لقاء الإمارات وكوريا الشمالية المقرر يوم غد، في افتتاح المجموعة الرابعة من كأس امم آسيا المقامة حاليا في الدوحة، قام المدير الفني للابيض، السلوفيني كاتانيتس ببعثرة الأوراق، وزراعة الألغاز في تدريبات المنتخب، إذ لم يستقر الى الآن على التشكيل الذي سيخوض به المباراة الاولى في الافتتاح، وخلال التدريبات التي يؤديها الأبيض في الدوحة لا تظهر معالم الخطة أو التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراته الاولى.

ويتعمد كاتانيتش على هذا الأمر حتى يمنح جميع اللاعبين الأمل في المشاركة في المباراة الاولى، وهو الأمر الذي يدفعهم الى التألق في التدريبات وتقديم مجهود مضاعف خلال التدريبات، وتحقيق المنافسة الشريفة بين جميع لاعبي المنتخب.

اللجنة المنظمة تطالب الجماهير بحضور المباريات

وجهت اللجنة المنظمة لكأس آسيا نداءات الى جماهير كرة القدم الموجودة في قطر للذهاب الى الملاعب وحضور المباريات، وعدم الاكتفاء بمشاهدة المباريات عبر شاشات التلفزيون فقط. وتلقت «الإمارات اليوم» رسائل الكترونية من اللجنة المنظمة تطالب فيها الجماهير بشراء التذاكر والذهاب الى الملاعب.

وتعاني اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2011 من قلة اعداد الجماهير المهتمة بمتابعة مباريات البطولة، إذ حضر في مباراة الكويت والصين التي اقيمت اول من امس 5000 مشجع فقط اغلبهم من الجمهور الكويتي، الذي توافد الى قطر لمؤازرة بلاده، بينما حضر اقل من 500 مشجع صيني، رغم أن تعداد سكان الصين يفوق المليار وربع، ويشكل نحو خمس سكان الكرة الأرضية.

وعاد إلى تدريبات المنتخب أمس اللاعبان سبيت خاطر وذياب عوانة، بعد ان تماثلا للشفاء التام من آلام اصابة ألمت بهما أخيراً، وأدت الى غيابهما عن تدريبات أول من أمس، التي جرت في الملعب الفرعي لنادي الغراقة القطري. وسيؤدي الأبيض مرانه الأخير اليوم الاثنين على ملعب نادي قطر الذي ستقام عليه مباراة الغد.

ورشح مدير المنتخب الوطني اسماعيل راشد منتخبي كوريا الشمالية وإيران للوصول الى الدور الثاني من كأس آسيا عن المجموعة الرابعة التي تضم بجوارهما كلاً من الإمارات والعراق.

وقال إن المجموعة الرابعة قوية للغاية وإن المنتخب الإماراتي سيحاول تعويض فارق السرعة الذي يتمتع به لاعبو كوريا الشمالية في المواجهة التي ستجمع الفريقين يوم غد الثلاثاء، عن طريق الاعتماد على الأداء الجماعي.

وشدد مدير المنتخب الوطني على ان الأبيض يتطلع الى الفوز في المباراة والحصول على الثلاث نقاط، وقال إن المنتخب لن يسعى الى التعادل.

وقال إن منتخب كوريا الشمالية ليس مجهولاً للجهاز الفني للمنتخب الوطني، وأشار الى ان جهاز الأبيض يعرف كل شيء عن المنتخب الكوري وشاهد مبارياته الودية الأربع التي خاضها أخيراً.


طاقم تحكيم بقيادة صبح الدين

 

عينت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقماً تحكيماً، بقيادة الحكم الماليزي صبح الدين محمد صالح لادارة مباراة الامارات وكوريا الشمالية، التي ستقام على ملعب قطر ويعاونه في ادارة المباراة كل من الصيني موي والماليزي محمد صبري، وسيتولى الحكم القطري عبدالله بليدا مهمة الحكم الرابع. الدوحة ــ الإمارات اليوم

 

الأبيض يرتدي الأحمر غداً

 

سيظهر المنتخب الوطني باللون الأحمر في مباراته الاولى في كأس آسيا ،2011 التي ستقام يوم غد امام كوريا الشمالية في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

وخلال الاجتماع التأهيلي الذي عقد صباح امس، بين مندوبي المنتخبات الاربعة التي تعلب في المجموعة الرابعة الذي حضرة عن المنتخب الاماراتي كل من مدير المنتخب اسماعيل راشد والمنسق الاعلامي سالم النقبي وطبيب المنتخب الدكتور محمد العربي، تقرر ان يرتدي المنتخب الوطني في مباراة الغد اللون الاحمر للشورت والقميص، بينما سيرتدي المنتخب الكوري الشمالي اللون الابيض.

كما سيعود الابيض إلى اللون الابيض أمام العراق وإيران. الدوحة ــ الإمارات اليوم

طباعة