الأبيض يهدم «السد» الكـوري الشمالي في جوانزهو - الإمارات اليوم

حقق تأهلاً مستحقاً إلى دور الــ 4 في أسياد الصين

الأبيض يهدم «السد» الكـوري الشمالي في جوانزهو

الأبيض الأولمبي ظهر قوياً أمام كوريا الشمالية. أ.ف.ب

خطا المنتخب الأولمبي أمس خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب الآسيوي بعد أن تمكن من الفوز على نظيره الكوري الشمالي بركلات الترجيح (9 - 8) على ملعب يوكسيو شان الدولي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة حالياً بمدينة جوانزهو الصينية، وسيواجه منتخبنا نظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء المقبل في نصف النهائي.

واستهل المنتخب المباراة بتشكيل مكون من علي خصيف لحراسة المرمى، وعبدالله موسى وعلي العامري وحمدان الكمالي وعبدالعزيز هيكل رباعي خط الدفاع، وعامر عبدالرحمن ومحمد فوزي ومحمد جمال وعمر عبدالرحمن في خط الوسط، وسعيد الكثيري وأحمد خليل في المقدمة الهجومية.

وتفوق منتخبنا الوطني الأولمبي وفرض سيطرته على مجريات المباراة بنسبة بلغت 54٪ مقابل 46٪ للمنتخب الكوري، وتفوق في عدد التسديدات على المرمى أيضا، وقدم لاعبو منتخبنا الأولمبي لمحات فنية ودرسا في المطاولة والانسجام والإصرار على تحقيق النصر، وأثبتوا أنهم رجال المهمات الصعبة الذين تمكنوا من إلحاق أول هزيمة بالمنتخب الكوري الشمالي في بطولة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة وعبروا هذا السد المنيع بثقة عالية، ليبلغوا المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في تاريخ المشاركات الآسيوية. وسدد ركلات الترجيح لمنتخبنا: حمدان الكمالي وعامر عبدالرحمن وعلي العامري وحبوش صالح وعمر عبدالرحمن وعبدالله موسى وأحمد علي ومحمد جمال ومحمد الشحي. وكان علي خصيف صاحب الكلمة الفصل في النتيجة بعد أن تمكن من صد كرات خطرة وأنقذ المرمى من سهام المهاجمين الكوريين خلال وقت المباراة الأصلي والإضافي. كما أن تركيزه كان عاليا خلال ركلات الترجيح. ثم جاءت الفرصة سانحة للشحي ليسجل ركلة الفوز بنجاح ويقترب الأبيض بشكل كبير من معانقة التاج الآسيوية التي تفصله عنها مباراتان فقط.

تصريحات

خصيف: تدربت على ضربات الجزاء

قال حارس عرين الأبيض علي خصيف، إنه كان واثقا بصد إحدى ضربات الجزاء الترجيحية لمنتخب كوريا الشمالية، مشيراً إلى أنه تدرب بشكل جيد خلال اليومين الماضيين على ضربات الجزاء الترجيحية، وذكر أن «الفوز الذي حققه المنتخب على كوريا جاء بفضل من الله تعالى وجهود أعضاء الجهازين الإداري والفني، ولاعبي المنتخب الذين أثبتوا للجميع أنهم على قدر المسؤولية»، مؤكداً أن الطموح لن يقف عند هذا الحد بل سيمتد للمنافسة على الميدالية الذهبية.

الكمالي: طموحنا الذهبية

قال قائد خط دفاع المنتخب حمدان الكمالي إن نتيجة الفوز كانت منطقية في ظل الجهد والعطاء الكبير الذي قدمه اللاعبون طوال أحداث المباراة التي كانت صعبة للغاية، خصوصاً في وقتيها الإضافيين، مشيراً إلى أن منتخب كوريا الشمالية كان خصما قويا ولاعبوه يتحركون بشكل سريع داخل أرضية الملعب، وطالب الكمالي زملاءه اللاعبين بنسيان مباراة كوريا والتفكير في المباراة المقبلة في دور الأربعة، خصوصاً أن الطموح أصبح التأهل للمباراة النهائية وانتزاع «الذهبية».

أحمد علي يهدي الفوز إلى الجماهير

أهدى مهاجم المنتخب أحمد علي الفوز إلى الجماهير وأعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين، وذكر أن اللقاء كان صعبا للغاية خصوصاً مع خروج أحمد خليل للإصابة، لكن إرادة اللاعبين كانت كبيرة لتحقيق الفوز، وأوضح أنه كان يتمنى أن ينهي الفريق المباراة في وقتها الأصلي لتجنب الإرهاق.

 

طباعة