تعادل مخيّب للأبيض الأولمبي أمام هونغ كونغ - الإمارات اليوم

في افتتاح مباريات الكرة ضمن دورة الألعاب الآسيوية

تعادل مخيّب للأبيض الأولمبي أمام هونغ كونغ

المنتخب الوطني لم يقدم العرض المأمول في الشوط الثاني. تصوير: أسامة أبوغانم

حقق المنتخب الأولمبي لكرة القدم تعادلاً مخيباً للآمال أمام هونغ كونغ 1/،1 في المباراة التي أقيمت، أمس، على استاد هودوا الدولي، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة لدورة الآلعاب الآسيوية المقامة حالياً في مدينة غوانزو الصينية.

و كان الأبيض البادئ بالتسجيل عن طريق عبدالله موسى (36) قبل أن ينجح هونغ كونغ في إداراك التعادل (80).

ومثّل المنتخب علي خصيف في حراسة المرمى، ومحمد فوزي ومحمد أحمد وحمدان الكمالي وعبدالله موسى للدفاع، وذياب عوانة وعامر عبدالرحمن وعبدالعزيز هيكل ومحمد الشحي للوسط، وأحمد خليل وأحمد علي في الهجوم.

وعلى الرغم من البداية الحذرة التي جاءت عليها المباراة إلا أن الأبيض سرعان ما أظهر أفضلية واضحة خلال شوط المباراة الأول، إذ كانت له الخطورة على مرمى هونغ كونغ، خصوصاً من جانب أحمد خليل وأحمد علي اللذين كانا قريبين في اكثر من مناسبة للتسجيل لولا براعة الحارس، وعدم التوفيق الذي كان عليه لاعبو الأبيض في ست فرص سنحت لهم خلال هذا الشوط، بخلاف الهدف الوحيد الذي سجله عبد الله موسى من متابعة جيدة أمام المرمى.

فوز الكويت وعُمان على الهند والمالديف

 

فازت الكويت على الهند 2-صفر في المجموعة الرابعة، وعُمان على جزر المالديف في المجموعة السادسة، أمس، في افتتاح منافسات الدور الأول من مسابقة كرة القدم للرجال، ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ16 التي تستضيفها مدينة جوانزهو الصينية من 12 الى 27 نوفمبر.

في المباراة الأولى، سجل محمد الراشدي (6) وخالد العزمي (53) هدفي الكويت.

وتلعب لاحقاً اليوم قطر مع سنغافورة ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المباراة الثانية، سجل المعتصم المخيني (21) وعبدالله الساعدي (81) وعبدالله عبدالهادي (90+1).

وفي المجموعة الخامسة، فازت اوزبكستان على بنغلادش 3-صفر سجلها كينيا طوراييف (23) واوديل احمدوف (43) وايفان ناغاييف (81).

وتقام منافسات كرة القدم قبل خمسة ايام من الافتتاح الرسمي للالعاب التي تشارك فيها الكويت تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية لتعليق عضويتها مؤقتاً على الصعيدين الآسيوي والدولي.

وفي المقابل، لم يظهر منتخب هونغ كونغ أمام مرمى علي خصيف إلا في مناسبة واحدة فقط ومرت بسلام من دون أي خطورة.

واضطر حكم المباراة الكوري الجنوبي شوي ميونغ الى إشهار البطاقة الصفراء في مناسبتين خلال الشوط الأول، الأولى كانت من نصيب نال لو كوان لاعب منتخب هونغ كونغ (30)، والثانية كانت للاعب منتخبنا محمد الشحي (44).

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب الإماراتي مهدي علي، باللاعب عمر عبدالرحمن بديلاً عن الشحي، بيد أن الأداء تراجع في هذه المرحلة من المباراة على الرغم من التدخلات المستمرة للمدرب لتنشيط الجانب الهجومي، فأشرك سعيد الكثيري مكان أحمد خليل ثم عزز خط الوسط بإشراك حبوش صالح مكان ذياب عوانة، ولكن المحاولات لم تحقق أغراضها من تعزيز الفوز إذ نجح منتخب هونغ كونغ من إداراك التعادل (80)، وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أشهر الحكم الكوري الجنوبي البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب عمر عبدالرحمن لحصوله على الإنذار الثاني بداعي الخشونة.

طباعة