الجزيرة يتصالح مع البطولات ويتوج بطلاً لكأس اتصالات - الإمارات اليوم

الجزيرة يتصالح مع البطولات ويتوج بطلاً لكأس اتصالات

تصوير أسامة أبو غانم

توج فريق نادي الجزيرة لكرة القدم بطلاً للنسخة الثانية لكأس رابطة دوري المحترفين "اتصالات" 2009 – 2010، بعد فوزه على نظيره فريق نادي عجمان، اليوم، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت بين الفريقين على إستاد آل مكتوم في نادي النصر.

وسجل  اللاعب علي مبخوت الهدف الاول في الدقيقة 83، ثم  اضاف سلطان برغش في الدقيقة 90+3 الهدف الثاني.

وعقب المباراة قام رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، ورئيس الرابطة الدكتور طارق الطاير بتسليم كأس البطولة لقائد الفريق صالح عبيد.

وظهر عجمان في موقف الند للجزيرة خلال الدقائق الأولى لصافرة الحكم الدولي محمد الجنيبي، ونجح في اكثر من محاولة للوصول لمرمى علي خصيف لكن من دون خطورة تذكر.

وبدأ الجزيرة الدخول في أجواء المباراة عبر محاولة هجومية قام بها توني، الذي راوغ حارس المرمى محمد حسين لكنه فشل في ترجمة المحاولة لهدف (7).

وتغيرت استراتيجية البرتقالي في التعامل مع المباراة، إذ اهتم اكثر بالجانب الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات، وكاد بوريس كابي أن يتقدم للبرتقالي عندما تلقى تمريرة وهو في مواجهة المرمى لكن المدافع صالح بشير تدخل في الوقت المناسب ومنع هدفاً محققاً ( 16).

وهدد محمد قادر مرمى الجزيرة في مناسبة أخريى عبر تسديدة قوية من خارج الصندوق، بيد أن الكرة علت العارضة بقليل (21).

وكشّر الجزيرة عن أنيابه خلال الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد صالح بشير أن يتقدم للعنكبوت عبر تسديدة من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة قبل أن تستقر خارج الملعب (30).

وعاند القائم الأيمن الجزيرة عندما صد كرة توني التي لعبها وهو منفرد بالحارس ليبعدها محمد سعيد قبل أن تصل للمتابع سوبيس (35).

وعاد توني ليهدر فرصة أخرى محققة للعنكبوت عندما تلقى تمريرة نموذجية من سبيت خاطر داخل الصندوق وسدد فوق العارضة (40).

وحافظ البرتقالي علي توازنه مع بداية الشوط الثاني وشكل تهديداً حقيقياً على الجزيرة، وبرز علي خصيف في أكثر من لقطة كان أبرزها تسديدة سالم عبيد التي لعبها من ضربة ثابته من خارج الصندوق وارتدت من دون أن تجد المتابع (50).

وتكرر المشهد ذاته في مناسبة أخرى لكن الحارس علي خصيف واصل تفوقه وابعد تسديدة سالم عبيد بصعوبة (54).

وعاد الجزيرة للواجهه مجدداً من خلال سبيت خاطر، الذي تلقي تمريرة داخل الصندوق من زميله عبد الله موسى وسدد من دون تركيز لتعلو الكرة العارضة (57).

وأضاع سالم مسعود أقرب فرصة الجزيرة في الشوط الثاني للتهديف عندما تلقي كرة مبعده داخل الصندوق والمرمى خال من حارسه، ولكنه سدد بعيداً عن القائمين (60).

وتدخل الحارس علي خصيف لمنع هدف محقق من انفراد تام للايفواري كابي الذي سقط بعدها على الأرض، ليطالب لاعبي عجمان بضربة جزاء لكن من دون جدوى (64).

وحصل عمان على ضربة ثابته من مكان رائع على حدود الصندوق انبرى لها غريب حارب ولعبها فوق العارضة (77).

وتمكن البديل علي مبخوت من وضع حد لحالة الخصام التي كان عليها الجزيرة مع الشباك عندما تمكن من تسجيل هدف اللقاء قبل 7 دقائق من النهاية من انفراد بالمرمى ليودعها بشكل جيد علي يمين الحارس.

طباعة