الظفرة يفتح شهيّـة عجــمان

عجمان بدأ مرحلة الإياب بفوز ثمين من بوابة الظفرة. تصوير: أسامة أبوغانم

حقق فريق عجمان الانتصار الأول له هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الظفرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب راشد بن سعيد في افتتاح المرحلة الـ12 لدوري المحترفين لكرة القدم. وفرض العاجي بوريس كابي نفسه رجل المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف (5 و43 و73)، وأضاف المحترف الجديد محمد قادر الهدف الرابع (25)، فيما أحرز أرثر هنريك هدف الظفرة الوحيد(90). وبهذه النتيجة رفع عجمان رصيده الى أربع نقاط، فيما تجمد رصيد الظفرة عند 16 نقطة.

واستثمر أصحاب الأرض البداية بشكل جيد، وكاد كابي يفتتح لهم باب التسجيل عند الدقيقة الثانية من توزيعة مثالية من محمد قادر، لكنه لم يستثمر المحاولة بشكل ايجابي. وتمكن كابي من وضع البرتقالي في المقدمة عندما تلقى تمريرة طولية من علي خميس تخطى على إثرها المدافع علي سلطان وسدد على يسار الحارس (5).

وسنحت للظفرة فرصة إدراك التعادل من ضربة ثابتة من على حدود الصندوق بيد ان عباس مويا سدد فوق العارضة (11)، وتمكن محمد قادر في أول ظهور له بقميص عجمان من تعزيز تقدم فريقه بإضافة الهدف الثاني، مستغلاً هفوة في دفاع الظفرة، وأودع الكرة علي يمين الحارس (25).

وتصدى الحارس محمد حسين لكرة صعبة سددها عباس مويا من ضربة ثابتة من على حدود المنطقة ارتدت إلى حمد عبدالرحمن لعبها في اتجاه المرمى ليتصدى لها الحارس مجدداً (26).

وكاد محمد قادر يضاعف من تقدم البرتقالي عندما توغل بمجهود فردي في دفاع الظفرة وسدد في اتجاه المرمى ليمسكها الحارس عبدالباسط محمد (31). وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة تمكن كابي من إضافة الهدف الثالث لفريقه من كرة تلقاها على حدود الصندوق سددها أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن واستقرت داخل الشباك (43).

وحرم القائم الأيسر لمرمى الظفرة كابي من هدف رابع عندما انطلق داخل الصندوق، وسدد في اتجاه المرمى لتضيع فرصة هدف محقق (47). ومارس الظفرة ضغطاً هجومياً على مرمى مضيفه، وكاد علي سلطان يقلص الفارق عندما ارتقى برأسه لعرضية محمد سالم، ولكن المحاولة مرت بجوار القائم (56). وأضاع حمد عبدالرحمن فرصة أخرى للظفرة وهو في اتجاه المرمى لكنه سدد بعيداً عن الثلاث خشبات (60). وتدخل الحارس عبدالباسط محمد لمنع هدف آخر على عجمان بتصديه لانفراد تام من كابي بعدما راوغ اثنين من مدافعي الظفرة (63).

ونجح كابي في إضافة الهدف الثالث له والرابع لفريقه مستفيداً من كرة مرتدة من الحارس أودعها بسهولة داخل الشباك(73). وأضاع عباس مويا على الظفرة فرصة تقليص الفارق من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء حمد الشيخ بداعي تعمد مدافع عجمان محمد سعيد لمس الكرة بيديه، لينبري إليها مويا ويطيح بالكرة فوق العارضة (87). ونجح أرثر هنريك في إحراز هدف الظفرة الشرفي من ضربة رأس قوية (90). وبصافرة الحكم عادت الروح مجدداً إلى عجمان مع انطلاق مرحلة الإياب بفوز عريض على فارس الغربية.
طباعة