تنافس محموم على صدارة كأس الشطرنج

منافسات الشطرنج تشهد إثارة كبيرة. تصوير: مصطفى قاسمي

نجح المصنف الأول الأستاذ الدولي عبدالله حسن في إعادة خلط أوراق الصدارة، بعد فوزه على المتصدر السابق أستاذ الاتحاد الدولي للشطرنج سعيد إسحاق في ختام لقاءات الجولة الرابعة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج، التي ينظمها نادي عجمان للشطرنج والثقافة بفندق عجمان كمبنسكي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وذلك بمشاركة 32 لاعبا ولاعبة من مختلف الأندية، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 30 من الشهر الجاري.

 وبهذا الفوز صعد عبدالله للصدارة برصيد 3.5 ومعه بالرصيد نفسه الدولي عمر نعمان الذي حقق فوزا صعبا على منافسه أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم خوري. ويأتي في المركز الثاني ستة لاعبين برصيد ثلاث نقاط وهم سعيد إسحاق مع إبراهيم إسماعيل، وفيصل كشواني مع عمر عبدالوهاب، ومروان عبدالوهاب مع علي عبدالخالق.

وفي بطولة 12 سنة احتفظ اللاعب إبراهيم سلطان بالصدارة برصيد سبع نقاط، يلاحقه فهد الزرعوني برصيد ست نقاط. وفي بطولة فئة 14 سنة يتقاسم الصدارة اللاعبان نايف صالح وعبدالله الحاج برصيد 5.5 نقاط، يلاحقهما اللاعبان مصطفى عبدالوهاب ووليد أنور برصيد خمس نقاط. وفي فئة 16 سنة اقترب اللاعب عبدالله المرزوقي من حسم اللقب برصيد خمس نقاط، يلاحقه اللاعبان عبدالله الكعبي وأحمد علان برصيد أربع نقاط.

طباعة