الشامسي: دومينيك لن يغامر بضم لاعب غير جاهز

عقد دومينيك مع المنتخب ينتهي في يونيو المقبل. تصوير: سالم خميس

رفض رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، رئيس اللجنة المالية في اتحاد كرة القدم الدكتور سليم بن سرور الشامسي، اتهام البعض لاتحاد الكرة بمجاملة بعض الاندية على حساب أخرى من خلال اختيار لاعبيها لصفوف المنتخب الوطني الاول لكرة القدم حتى لو كان مستواهم الفني لايؤهلهم لذلك.

واعتبر ان اتحاد الكرة يتعامل مع جميع الاندية على حد سواء من دون أي تفضيل بين الأندية، مؤكدا ان اختيار لاعبي المنتخب ليس من صلاحيات اتحاد الكرة وانما من صميم مسؤوليات المدرب الذي يقوم باختيار اللاعبين الانسب.

واشار الى أن «عملية الاختيار للمنتخب ليست عملية مزاجية وإنما تحكمها عوامل عديدة في مقدمتها جاهزية اللاعب الذي سيتم اختياره ومدرب المنتخب لا يمكن ان يغامر باختيار لاعب غير جاهز فنياً».

وعن حديث الساحة الرياضية، أن الاندية تفضل مصالحها على مصلحة المنتخب، أكد ان «مثل هذه الامور من طبيعة البشر كون كل ناد يسعى للنجاح والتفوق، لكن من المؤكد ان اتحاد الكرة وجد تعاونا كبيرا من الاندية في الفترة الماضية، بدليل ان هناك تنازلات مشتركة من الجميع وليس هناك احد يريد الفشل للمنتخب».

وبشأن الدعوات المتكررة من كثيرين بضرورة استبعاد الفرنسي دومينيك باتنيه عن تدريب المنتخب، باعتباره ليس المناسب لقيادته في الفترة المقبلة، لاسيما بعد الاخفاقات الاخيرة في بطولة كأس الخليج والهزيمة الموجعة التي تعرض لها المنتخب امام اوزبكستان في تصفيات كأس امم آسيا 2011 قال الشامسي «لاخلاف على ان المنتخب يحتاج إلى مدرب عالمي، لكن دومينيك الذي ينتهي عقده مع المنتخب في يونيو المقبل، كان الأنسب لهذه المرحلة بعد توليه المهمة في ظروف صعبة عقب رحيل المدرب السابق برونو ميتسو»، داعيا الجميع الى «ضرورة مساندته للنجاح في مهمته المقبلة، خصوصا أن المنتخب يواجه تحديات كبيرة في الجولات المقبلة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا».

وعن عدم وجود انسجام بين اعضاء اتحاد الكرة الحالي، وان أغلبيتهم لا يملكون الكفاءة التي تؤهلهم لعضوية مجلس الادارة قال الشامسي «أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة لو كانوا لايملكون الكفاءة التي تمكنهم من الوجود في هذه المناصب لما كانت الاندية قد اختارتهم أصلا خلال الانتخابات الماضية، وهي التي أتت بالافضل وليس الأسواء».

واختتم «هناك انسجام كبير بين الاعضاء ولا يوجد من يغرد خارج السرب، إذ يوجد جميع اعضاء مجلس الادارة في تجمعات ومعسكرات المنتخب وغيرها من الاحداث التي تستدعي وجودهم».
طباعة