محمد عمر: استمتعت بتحكيم «ديربي دبي»

محمد عمر أكد أن الإنذارات ليست لتخويف اللاعبين.    تصوير: سالم خميس

أكد الحكم الدولي محمد عمر انه استمتع بقيادته لقاء ديربي ديرة بين الاهلي والشباب، الذي جرى اول من أمس، وانتهى بفوز الفرسان الحمر بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة 11 في مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، معتبرا ان الفريقين قدما مباراة مثيرة وقوية اتسمت بالجدية والندية منذ بدايتها وحتى نهايتها.

واعتبر ان قمة المتعة بالنسبة له تمثلت في كونه اعطى كل فريقه حقه من خلال القرارات التي اتخذها في المباراة، مشيرا الى ان المباراة لم تكن سهلة نظراً لحساسيتها، الا ان انضباط اللاعبين سهّل من مهمته في قيادة المباراة والوصول بها الى بر الامان من خلال تجاوبهم مع القرارات التي كان يتخدها.

وكشف انه رغم اخراجه البطاقة الصفراء للاعب الشباب عبدالعزيز هيكل بعد مرور ثوان معدودة على انطلاقة المباراة الا انه لم يهدف الى تخويف اللاعبين من انه سيشهر البطاقات الملونة بكثرة في المباراة لإيقاف أي خشونة متعمدة من اللاعبين، معتبراً ان اخراج الحكم البطاقات الصفراء او الحمراء تقتضيه ظروف المباراة.

وقال محمد عمر لـ«الإمارات اليوم»: «دون شك استمتعت بقيادة مباراة مهمة وحساسة مثل مباراة الاهلي والشباب في ديربي ديرة، نظراً لكون الفريقين يقعان في منطقة واحدة في ديرة في دبي ما يعطي المواجهات بينهما متعة واثارة خاصة، غير ان قمة متعتي تتمثل في كوني اعطي كل طرف من الفريقين حقه».

واضاف «حالة الانضباط التي سادت صفوف لاعبي الفريق واستجابتهم لقراراتي سهّل كثيراً من مهمتي وأسهم في الوصول بالمباراة لبر الأمان، حيث لم تشهد خروجاً عن النص من قبل اللاعبين».

ورفض محمد عمر الخوض في الأمور الفنية الخاصة بإدارته للمباراة، معتبراً أن هناك قرارت تقديرية للحكم يختلف او يتفق حولها الكثيرون.

طباعة