هيكسبيرغر: «الكلاسكو» تحد كبـير للوحـدة

هيكسبيرغر يعلم صعوبة المواجهة تصوير: عماد علاء الدين

أكد مدرب فريق الوحدة، النمساوي جوزيف هيكسبيرغر ان لقاء الديربي الذي يجمع فريقه بالجزيرة مساء اليوم، تحد كبير لفريقه الذي انتظر متصدر الدوري كثيرا طويلا.

وقال: لدينا ثقة بأنفسنا وندرك جيدا ان منافسنا من أفضل الفرق هذا الموسم ويقود هجومه هداف الدوري وكأس المحترفين، كما اعلم تماما ان المواجهة ستكون صعبة، لطبيعة مباريات الديربي التي تتميّز بالاثارة والندية، لكننا سنعمل لتقديم مردود جيد يجير لنا النتيجة».

وأوضح مدرب الوحدة انه سعيد بعودة نجوم الفريق الدوليين، بالرغم من ان التدريب الجماعي الأول لهم مع الفريق كان أول من أمس.

واعتبر مدرب الوحدة أن الرباطي وبينغا جاهزان للمشاركة والمفاضلة في المشاركة ستكون بين علي صلاح وكولي.

وكان قد عاد الى الفريق الوحداوي في الفترة الماضية اكثر من لاعب بعد توقف طويل ابرزهم حسن أمين ومروان محمد، بجانب تألق كل من المهاجمين سعيد الكثيري وأحمد على وسالم صالح ومحمد احمد قاسم، ويبقى اللاعب عبدالله النوبي غائبا عن التدريبات لأنه مازال يتعافى بعد اجرائه عملية إزالة غضروف .

وعن فريق الجزيرة قال إنه «فريق متميّز وقوي، لكن كما ذكرت أن المباراة تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لنا، ولا اعتقد ان غياب مهاجمه سوبيس سيؤثر فيه، لأن لديه لاعبين أصحاب خبرة وكفاءة عالية في مقدمتهم دياكي وبيانو وسبيت خاطر وعبدالسلام جمعة وبقية عناصر الفريق، ونحن نعرف قدراته جيدا وكذلك قدرات فريقنا الذي يضم مجموعة متميّزة من اللاعبين».

هذا ويتوقع أن يدفع مدرب الوحدة بتشكيلة تضم علي ربيع فيروز وأمين الرباطي وحمدان الكمالي وبشير سعيد وعمر علي ومحمد عثمان وعبدالرحيم جمعة وفهد مسعود (محمد الشحي) ومحمود خميس وإسماعيل مطر وعلي صلاح (متار كولي).

علي صلاح يأمل بهز الشباك
قال مهاجم فريق الوحدة علي صلاح: اتمنى ان يكون حضوري قوياً في الديربي وان اوفق في هز شباك الجزيرة حتى اقدم نفسي بالشكل المطلوب في أول لقاء ديربي اخوضه، خصوصاً انني سعيد بانضمامي إلى الوحدة واللعب إلى جوار ابرز نجوم كرة القدم الاماراتية.

وتوقع المهاجم العراقي الذي انضم حديثا إلى الوحدة، أن تبدأ المباراة بحذر وألا تكون مفتوحة، لكن مع تقدم الوقت سيقل الحذر لطبيعة اللعب الهجومي من الفريقين. واعتبر ان المواجهة ستكون صعبة جدا لتميّز طرفيها ووجود نجوم من العيار الثقيل في كل فريق.

طباعة