Emarat Alyoum

عودة متعثرة لنوير بسقوط ألمانيا أمام النمسا للمرة الأولى منذ 32 سنة

التاريخ:: 04 يونيو 2018
المصدر: كلاغنفورت ــ أ.ف.ب
عودة متعثرة لنوير بسقوط ألمانيا أمام النمسا للمرة الأولى منذ 32 سنة

لم تكن عودة حارس بايرن ميونيخ، مانويل نوير، إلى الملاعب للمرة الأولى منذ سبتمبر الماضي، بسبب كسر في القدم، موفقة، إذ مُني المنتخب الألماني لكرة القدم بهزيمة هي الأولى أمام جاره ومضيفه النمسوي منذ 32 عاماً بنتيجة 1-3، وذلك في مباراة ودية السبت، ضمن تحضيرات المانشافت لمونديال 2018.

مباراة ألمانيا

والنمسا تأخرت

ساعة و40 دقيقة

عن موعدها بسبب

الأمطار التي أغرقت

الملعب.

وتعثرت المباراة من البداية، إذ تأخرت ساعة و40 دقيقة عن موعدها، بسبب الأمطار التي أغرقت ملعب «فورثرسيشتدايون» في كلاغنفورت.

وتقدم أبطال العالم منذ الدقيقة 11 بهدف لمسعود أوزيل بتسديدة جميلة بيسراه، بعد خطأ في تسديد الكرة من حارس النمسا يورغ سيبينهاندل.

وبقيت النتيجة على حالها بالنسبة لمنتخب المدرب يواكيم لوف، الذي غاب عنه نجومه توماس مولر وماتس هوميلس وطوني كروس، بينما بقي جيروم بواتنغ على مقاعد البدلاء، حتى نهاية الشوط الأول.

لكن أصحاب الأرض قلبوا الطاولة في الشوط الثاني بهدفي مارتن هينتيريغر (53) وأليساندرو شوبف (69)، وحققوا فوزهم الأول على جيرانهم منذ ‏‏أكتوبر 1986 (4-1). وارتدت المباراة أهمية بالغة لنوير، لأن لوف أعلن أنه سيتخذ قراره بشأن إبقائه في التشكيلة الرسمية لنهائيات مونديال روسيا، التي يتوقع أن يعلنها الأحد، بناء على أدائه في هذا اللقاء.

وغاب نوير (32 عاماً) منذ 16 سبتمبر، بعد عملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علماً بأنه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولعب نوير للمرة الأولى الإثنين لنصف ساعة ضد منتخب ألمانيا للشباب دون 20 عاماً، ثم لعب الأربعاء شوطاً كاملاً ضد المنتخب نفسه.

وتعود المشاركة الأخيرة لحارس بايرن مع المنتخب إلى أكتوبر 2016، أي لم يلعب مع أبطال العالم منذ نحو 20 شهراً.

ومشاركة نوير أعادت حارس برشلونة الإسباني، مارك شتيغن، إلى مقاعد الاحتياط، بعدما قام بالمهمة أساسياً لنحو عام.

ولا يتحمل حارس بايرن مسؤولية الهدفين، بل قدم أداءً جيداً، وأنقذ منتخبه من فرص عدة في ظل تقهقر الدفاع.

وفي حال بقي ضمن التشكيلة النهائية لمونديال روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، سيحظى نوير بفرصة خوض مباراة تحضيرية أخرى قبل بدء البطولة، وذلك في الثامن من يونيو ضد السعودية في ليفركوزن.

وقال المدرب لوف: «العودة التي حققها مانويل نوير كانت جيدة بعد غيابه هذه الفترة الطويلة. هذه الهزيمة مملة. قدمنا شوطاً أول جيداً، لكننا خسرنا الكرة كثيراً في الثاني، وهذا الأمر عقّد الأمور علينا».

وأضاف «هناك العديد من الأشياء التي خططنا لها ولم نطبقها».