Emarat Alyoum

«كلاسيكو السعودية» بحضور نسائي السبت المقبل

التاريخ:: 09 يناير 2018
المصدر: الرياض – أ.ف.ب
«كلاسيكو السعودية» بحضور نسائي السبت المقبل

تبدأ ملاعب رياضية سعودية، الجمعة المقبل، تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، في سابقة تأتي في خضم بوادر انفتاح اجتماعي، تعيشه السعودية منذ أشهر.

وفي 30 أكتوبر الماضي، أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية، والسماح لهن بحضور فعاليات في ثلاثة ملاعب، بدءاً من مطلع عام 2018.

الملاعب المسموح فيها بدخول النساء

- «استاد الملك فهد» في الرياض.

- «مدينة الملك عبدالله» في جدة.

- «ملعب محمد بن فهد» في الدمام.

وأكدت وزارة الإعلام السعودية، أمس، أن السلطات حددت ثلاث مباريات، ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب، يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.

وأول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها، ستجمع فريقي الأهلي والباطن الجمعة في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 يناير.

واختارت السلطات «استاد الملك فهد» في الرياض، و«مدينة الملك عبدالله» في جدة، و«ملعب الأمير محمد بن فهد» في الدمام، لتكون الملاعب الأولى التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض، في سبتمبر الماضي للمرة الاولى، حيث حضرن احتفالاً بمناسبة العيد الوطني. وتعمل الحكومة السعودية على تخفيف الضغوط عن النساء، ضمن خطة اقتصادية اجتماعية تحت مسمى «رؤية 2030»، طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 2016.

وفي 26 سبتمبر، أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً، سمح للمرة الأولى بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات. ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو 2018.