Emarat Alyoum

كرواتيا تراهن على مودريتش لتخطي اليونان

التاريخ:: 09 نوفمبر 2017
المصدر: زغرب - أ.ف.ب
كرواتيا تراهن على مودريتش لتخطي اليونان

تلتقي كرواتيا ثالثة مونديال 1998، بقيادة نجمها لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، مع اليونان بطلة أوروبا 2004 في زغرب، اليوم، في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018، في حين تتواجه أيضا آيرلندا الشمالية مع سويسرا في مباراة أخرى.

وتقام المباراتان الأخريان في الملحق غدا، بين إيطاليا والسويد، وبعد غد بين الدنمارك وجمهورية أيرلندا.

مباراة دولية، في رصيد لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا، سجل خلالها 11 هدفاً فقط.

وتسعى كرواتيا إلى التأهل للمرة الخامسة في تاريخها والثانية على التوالي، واليونان للمرة الرابعة في تاريخها والثانية على التوالي، بعد بلوغها ثمن نهائي النسخة الأخيرة في البرازيل.

وحلت كرواتيا ثانية في المجموعة التاسعة بفارق نقطتين خلف آيسلندا مفاجأة التصفيات، والتي حجزت بطاقتها للمرة الأولى في تاريخها إلى النهائيات، فيما جاءت اليونان ثانية في المجموعة الثامنة بفارق تسع نقاط أمام بلجيكا المتصدرة.

وتعول كرواتيا على مودريتش، الذي استلم شارة القائد في العام الماضي من داريو سرنا.

ويملك مودريتش (32 عاماً) خبرة كبيرة على الصعيد الدولي، بعد أن خاض 101 مباراة دولية، سجل خلالها 11 هدفاً، وإذا نجح في قيادة منتخب بلاده إلى النهائيات، فسيشارك في سادس بطولة كبيرة له، بعد أن خاض غمار كأس العالم مرتين وكأس أوروبا ثلاث مرات. وكان الاتحادان الكرواتي واليوناني توصلا إلى اتفاق قبل أسبوعين، يقضي بعدم حضور مشجعي المنتخب الضيف للمواجهة المرتقبة بينهما.

وأصدر الاتحاد الكرواتي بياناً، جاء فيه «توصل الاتحادان إلى قرار مشترك، يقضي بعدم بيع بطاقات للمشجعين الزائرين» خلال المباراتين.