والد نيمار يعترف بتلقي 54 مليون دولار عمولة من برشلونة

اعترافات والد نيمار رفعت من قيمة الصفقة الإجمالية إلى نحو 95 مليون يورو. أ.ف.ب

اعترف دا سيلفا سانتوس، والد ومدير أعمال لاعب المنتخب البرازيلي ونادي برشلونة الإسباني لكرة القدم نيمار، بأنه تلقى مبلغ 40 مليون يورو (54.7 مليون دولار) عمولة من بطل إسبانيا لكي يوقع اللاعب معه. وأوضح سيلفا سانتوس لصحافيين بمدينة سانتوس البرازيلية، أول من أمس، أنه «لا يخشى المثول أمام سلطات الضرائب، سواء في إسبانيا أو البرازيل لشرح الموقف».

وأكد أن كل ما يريده لابنه، الذي سيتم 22 عاماً الأسبوع المقبل، هو أن يترك في «سلام»، لكي يتمكن من إعداد نفسه لنهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده. وقال سيلفا سانتوس: «إنه تم الاتفاق مع برشلونة على هذا المبلغ حتى يكون للنادي الكاتالوني الأفضلية في ضم نيمار، حيث تلقى سيلفا سانتوس 10 ملايين يورو في 2011 وحصل على بقية المبلغ عندما وقع المهاجم الشاب عقده مع برشلونة العام الماضي». ولكن والد المهاجم البرازيلي أصرّ على أن هذا المبلغ لا يعد اتفاقاً سابقاً للتعاقد، الذي لا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإبرامه سوى خلال الأشهر الستة الأخيرة من عقد اللاعب مع ناديه السابق.

وبهذه الأرقام الجديدة التي أعلنها والد نيمار، تكون قيمة صفقة اللاعب البرازيلي قد تجاوزت ليس فقط مبلغ الـ57 مليون يورو الذي ذكره برشلونة في البداية، وإنما حتى الـ2 .86 مليون يورو الذي اعترف به الأسبوع الماضي، ما يجعل القيمة أقرب إلى 95 مليون يورو، بعد استقالة ساندرو روسيل رئيس النادي من منصبه، على خلفية هذه القضية التي أثرت سلباً في صورة برشلونة على مستوى إسبانيا والعالم أخيراً.

طباعة