«الملكي» يغريه بـ ‬35 مليون يورو و«الكاتالوني» بـ ‬28 مليوناً

نيمار يجلس مع عائلته لاختيار مدريد أو برشلونة

نيمار ينضم إلى فريقه الجديد بعد كأس القارات ‬2013. أ.ف.ب

أعلن نادي سانتوس البرازيلي انه قبل «التفاوض» لبيع جوهرته الجديدة نيمار بعد تلقيه عروضاً لانتقاله إلى برشلونة وريال مدريد الاسبانيين.

وجاء على حساب النادي في مدونة «تويتر» أول من أمس: «يعلن سانتوس انه تلقى عروضاً لانتقال نيمار سيلفا سانتوس جونيور. نظراً لهذه العروض وظروف عقد اللاعب، قررت لجنة النادي الدخول في مفاوضات مع نجمها».

وأضاف سانتوس، الفريق الذي قدم الجوهرة بيليه الى العالم، انه يعود للمهاجم الدولي ووالده «اختيار الوجهة المناسبة».

لكن سانتوس لم يحدد اسم الاندية الراغبة في شراء نيمار، بيد ان برشلونة وريال مدريد في طليعة الراغبين في ضم الهداف الصاعد.

وأعلن سانتوس عن قرار تخليه عن نيمار الذي ينتهي عقده في صيف ‬2014 منذ الصيف المقبل، وذلك بعد اجتماع مع ممثلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راؤول سانليهي.

وشرح اوديليو رودريغيش نائب رئيس سانتوس للصحافيين بعد الخروج من الاجتماع: «عقد نيمار مع برشلونة اتفاقا شرفيا، لكن العرضين جيدان، واللاعب هو الذي سيقرر».

اما نيمار فقال: «هذا أسعد نهار في حياتي وفخر كبير لي» أن اختار بين ناديين عظيمين.

وأضاف والد اللاعب البالغ ‬21 عاماً وصاحب ‬137 هدفاً في ‬221 مباراة مع سانتوس: «سنجتمع في العائلة لاتخاذ القرار الانسب».

وبحسب الصحف البرازيلية والاسبانية، فإن ريال مدريد الذي سيخضع لاعادة بناء بعد الانفصال مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قدم عرضا من برشلونة افضل لسانتوس.

وذكر موقع «أوول» البرازيلي ان ريال مدريد قدم عرضاً بقيمة ‬35 مليون يورو وراتباً سنوياً يبلغ ‬11 مليون يورو، مقابل ‬28 مليون يورو وسبعة ملايين دولار سنوياً من برشلونة.

بيد أن اللاعب عبر سابقاً عن رغبته في اللعب الى جانب الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي هداف برشلونة الحالي وأفضل لاعب في العالم في المواسم الاربعة الماضية.

ونيمار، الملقب بـ«بيليه الجديد»، هو اكبر آمال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف ‬2014.

ويسعى سانتوس الى بيع نيمار بسرعة، لأنه بعد ستة اشهر سيصبح اللاعب مخولا على توقيع عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه من دون اي مقابل.

ورفض سانتوس عرضاً بقيمة ‬35 مليون يورو من تشلسي الانجليزي عام ‬2010، واعلن بعدها بسنة ان خمسة اندية اوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدد عقده حتى ‬2014.

ويتوقع ان ينضم نيمار إلى فريقه الجديد بعد مسابقة كأس القارات ‬2013، وذلك عند فتح فترة الانتقالات الصيفية.

وأسهم نيمار، الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر الـ‬17 عام ‬2009، في إحراز سانتوس كأس البرازيل ‬2010 وكأس ليبرتادوريس ‬2011 ولقب بطولة ساو باولو ثلاث مرات متتالية.

وتصدر نيمار هذا الأسبوع لائحة اكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية في السنوات الثلاث المقبلة نشرته «سبورتس برو ماغازين»، متقدماً على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.

تويتر