«صافرة الحكم»

درويش: القطري عبدو قاد «ديربي الشام» بامتياز

الحكم القطري عبدالرحمن عبدو. أ.ف.ب

أكد الحكم المونديالي المساعد السابق في كرة القدم، عيسى درويش، أن الحكم القطري عبدالرحمن عبدو الذي أدار مباراة منتخبي الأردن وسورية، التي انتهت بفوز الأول 2/،1 نجح في مهمته بامتياز، وقدم مستوى تحكيمياً متطوراً، ولذلك امنحهأ درجة تسعة من ،10 لأن جميع قراراته كانت سليمة، رغم أنه يختلف معه في حالة تحكيمية واحدة فقط، تمثلت في منح أحد لاعبي الأردن بطاقة صفراء رغم ان الحالة لم تكن تستحق الإنذار.

ورأى درويش أن المباراة بين سورية والأردن كانت واحدة من أصعب المباريات في البطولة حتى الآن، لكن الحكم القطري تمكن من السيطرة عليها. وحول إدارة الحكم الدولي الأوزبكي رافشان ارماتوف مباراة منتخبي السعودية واليابان التي انتهت بفوز الأخير بخمسة اهداف دون رد، اكد الحكم السابق عيسى درويش ان ارماتوف ورغم كونه واحداً من افضل الحكام في القارة، وفي هذه البطولة إلا انه وقع في بعض الأخطاء التحكيمية، ومن بينها عدم قيامه بطرد لاعبين اثنين من السعودية واليابان بسبب لجوء كل منهما للخشونة الزائدة في المباراة.

وأشار درويش إلى ان الأهداف التي سجلها المنتخب الياباني في شباك المنتخب السعودية كانت جميعها سليمة، لافتا إلى ان الطاقم التحكيمي المساعد ساعد الحكم في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

طباعة