الإنتر متعطش لفوز جديد أمام تشيزينا

ليوناردو يتطلع لانتصاراه الرابع. رويترز

تبدو الفرصة مواتية أمام انتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة للانقضاض على المركز الرابع عندما يستضيف تشيزينا السابع عشر اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويدخل إنتر ميلان المباراة بمعنويات عالية بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو خليفة الاسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه اواخر العام الماضي بسبب تصريحاته المدوية ضد رئيس النادي ماشسيمو موراتي.

وحقق ليوناردو، مهاجم المنتخب البرازيلي وميلان سابقا، انطلاقة قوية في مهمته الجديدة مع الانتر وهي الثانية له في المجال التدريبي بعد الاولى مع فريقه السابق ميلان الغريمن التقليدي للانتر، ونجح في وضعه على سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاخيرة من العام الماضي وكانت احد الأسباب الأساسية للمشكلة بين بينيتيز وموراتي.

وحصد إنتر ميلان العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث في الدوري منذ تسلم ليوناردو مهام الاشراف على ادارته الفنية اذ تغلب «نيراتزوري» على نابولي القوي 3-1 وكاتانيا 2-1 وبولونيا 4-1 السبت الماضي، بالاضافة الى فوزه على جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس. واستعاد انتر ميلان توازنه بعد تتويجه ببطولة العالم للأندية في ابوظبي بفضل عودة لاعبيه الاساسيين من الاصابة، وهو يملك الآن الاسلحة اللازمة لكسب نقاط مباراة اليوم، في مقدمها خط هجومه القوي بقيادة الكاميروني صامويل إيتو العائد من عقوبة الايقاف ثلاث مباريات وصاحب ثنائية في مرمى بولونيا السبت الماضي رفع بها رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين، الى جانب مهاجم بولونيا ماركو دي فايو وبفارق هدفين حلف المتصدرين انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي).

كما رفع ايتو رصيده الى 23 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

في المقابل، لن يكون تشيزينا الوافد الجديد على دوري الاضواء خصما سهلا امام انتر ميلان وسيحاول تقديم افضل عروضه التي احرج بها كبار الكالشيو عندما اسقط مضيفه روما في فخ التعادل السلبي في المرحلة الاولى قبل ان يخسر امامه بصعوبة صفر-1 في المرحلة الماضية، وتغلب على ميلان 2-صفر في المرحلة الثانية.

تويتر