بالميراس دفع 29 مليون درهم لاستعادة فالديفيا - الإمارات اليوم

النادي البرازيلي: تعاقدنا مع اللاعب التشيلي المحبوب لدى جمهور العين

بالميراس دفع 29 مليون درهم لاستعادة فالديفيا

فالديفيا اختار البقاء بالقرب من عائلته. تصوير: أسامة أبوغانم

أعلن نادي بالميراس البرازيلي، عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، تعاقده رسميا مع لاعب وسط نادي العين، الدولي التشيلي خورخي فالديفيا لمدة خمسة اعوام بصفقة قدرتها بعض التقارير بنحو ستة ملايين يورو أي ما يقارب 29 مليون درهم اماراتي.

وأشار رئيس نادي بالميراس لويس غونزاغا بيلوزو ان رغبة فالديفيا في العودة الى بالميراس بعد قضائه سنتين في صفوف العين كانت وراء انهاء الصفقة، حيث قال: «لم يرغب العين بالتخلي عن فالديفيا فهو لاعب محبوب هناك، ولكن فالديفيا رغب بالعودة الى البرازيل من اجل ان يكون قرب عائلته خصوصا ان ابنه الثاني قد ولد أخيرا، وبالنظر الى القرابة بين بالميراس واللاعب، فإن عودته الى النادي كانت خيارا سهلا».

ولم يخفِ بيلوزو رغبته في بناء فريق قوي بعناصر قوية، وأضاف «بالتأكيد نحن نرغب ببناء فريق قوي ولكن بوجود القدوة، والرياضيون يمثلون عناصر من هذه التركيبة، فأنا ارغب بتكوين فريق يجلب الحب للجمهور، في الشوارع ترى الناس تتحدث دائما عن امثال سكولاري والان بتعاقدنا معه ومع فالديفيا اتمنى ان يسعد الجمهور».

وشارك في انهاء الصفقة لجنة كرة القدم وممثلو النادي، ومدير العلاقات الدولية مارسيلو سولارينو، ومحامي النادي اندرو سيكا ورجل الاعمال رودولفو فورتي.

وأشار بيلوزو الى الفترة الطويلة التي انتظرها النادي حتى اعلان تعاقده مع الدولي التشيلي، موضحا الاسباب التي دفعت النادي لتحديد اللحظة المناسبة لإعلان عودة اللاعب قائلا: «الناس تقول إن الامر اشبه بالرواية، لقد اخذت الصفقة هذا الوقت بسبب مدة المفاوضات، الجمهور يتصرف احيانا كالمستهلك ويعتبر لاعبا كفالديفيا محل بقالة، ويعتقد انه بامكانك ان تذهب للشراء متى شئت، الامور لا تعمل بهذه الصورة».

وتابع «في تلك الفترة عملنا بهدوء للبحث عن شركاء يشاركوننا في الصفقة، قسم التسويق كان له دور محوري، وكذلك فإن المستثمرين رفعوا عوائد النادي بصورة ملحوظة، ولهذا السبب جلبنا هؤلاء الرياضيين».

وشدد بيلوزو على اهمية العلاقة بين بالميراس والعين وأشار الى ان الصفقة كانت مربحة لكلا الطرفين، مؤكدا الشفافية التي تعامل بها العين مع بالميراس، واصفا العلاقة بين الناديين بأنها «لن تقف هنا، وستتجاوز صفقة فالديفيا».

يذكر أن نادي بالميراس تعاقد في يونيو الماضي مع المدرب البرازيلي الشهير لويس فيليبي سكولاري لمدة عامين ونصف العام، ليعود بذلك الى النادي الذي قام بتدريبه في الفترة ما بين 1997 و.2000

وتعاقد العين مع فالديفيا في صفقة انتقال حر انضم بموجبها إلى الفريق قادماً من بالميراس البرازيلي في عام ،2008 ولمدة أربعة أعوام، وهو من أصل فنزويلي، بدأ مشواره الكروي بنادي كولو كولو التشيلي ،2002 ومن ثم انتقل إلى نادي سيرفيت بالدوري السويسري في ،2004 ولكنه سرعان ما عاد إلى كولو كولو التشيلي ،2005 وعقبها انتقل إلى بالميراس حتى 2008 ثم إلى العين، ليعود مرة أخرى إلى ناديه السابق بالميراس في عام .2010

طباعة