القاسمي متفائل بتألق الدرّاجين العرب في المضمار الآسيوي‏ - الإمارات اليوم

‏‏‏ذهبية فردي الطريق لسيدات كوريا

القاسمي متفائل بتألق الدرّاجين العرب في المضمار الآسيوي‏

توقعات بنتائج إيجابية للدراجين العرب في سباقات المضمار. تصوير: باتريك كاستيلو

عبر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للدراجات الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، عن أمله أن يحقق الدراجون العرب نتائج أفضل في منافسات سباقات المضمار خلال البطولة الآسيوية الـ30 للكبار والـ17 للشباب المقامة حاليا في الشارقة برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وتستمر فعالياتها حتى 17 أبريل الجاري بمشاركة 550 لاعبا ولاعبة يمثلون 31 دولة، وأكد القاسمي أن تواضع نتائج العرب في سباقات الطريق ترجع إلى المشكلة المزمنة التي تعاني منها الدراجة العربية وأبرزها قلة الدعم المالي وعدم تفرغ اللاعبين.

وقال القاسمي: «أتوقع أن يحقق الدراجون العرب نتائج أفضل ويكون لهم نصيب في منافسات المضمار رغم الفارق الكبير في الخبرات بينهم وبين أبطال اللعبة من القارة الآسيوية».

وتابع القاسمي: «مشكلة اللاعبين العرب تتخلص في عدم الاستمرارية وهو ما يجعل خبرتهم قليلة مقارنة بالدراجين الآسيويين، وعلى سبيل المثال اللاعب من كوريا واليابان وكازاخستان وإيران يمتلك رصيدا لا يقل عن 30 ألف كيلومتر في الموسم الواحد مقابل 5000 كيلومتر للاعب العربي، ومن هنا تبدو المقارنة ظالمة، وأقولها بكل مرارة الوضع لن يتغير لأن العائق المالي يقف حائلا دون المشاركة في طوفات دولية كثيرة ناهيك عن مشكلة عدم التفرغ». وشرح القاسمي: «اللاعبون الشباب فشلوا في تحقيق نتائج طيبة لارتباطهم بالدراسة وعدم التفرغ، فيما يحصل منافسوهم على الدعم الكامل من مختلف الجهات في دولهم، وأرى انه من الظلم أن نقسو في الحكم على الدراجين الإماراتيين والعرب بشكل عام».

ذهبية كورية

وحصلت الكورية لينا يو على ذهبية سباق فردي السيدات للطريق العام بعد أن حلت في المركز الأول بعد منافسة شرسة وقوية، والمفارقة أن 33 لاعبة دخلن خط النهاية في التوقيت نفسه، وتم حسم المنافسة في الصدارة بفارق التصوير الختامي «الفوتو فينيش»، وكان الزمن الموحد هو ساعتان و48 دقيقة و57 ثانية، وبلغت مسافة السباق 97.2 كيلومتراً على شكل ست دورات، وجاء معدل السرعة 34.52 كيلومترا في الساعة، وحلت الكازاخستانية ناتاليا ستيفانسكايا في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية لصاحبة المركز الثالث التايلاندية جوتاتيب مانيفان، وكانت المتسابقة السورية روبا هيلاني المتسابقة العربية الوحيدة في السباق وحلت في المركز الحادي عشر. ويسدل الستار اليوم على منافسات الطريق، حيث يقام الساعة الثامنة صباحا سباق فردي الطريق العام للفتيات لمسافة 64.8 كيلومترا على شكل أربع دورات، يليه الساعة الثانية بعد الظهر سباق فردي الرجال لمسافة 145.8 كيلومترا على شكل تسع دورات، وتحصل جميع الفرق على راحة غدا الثلاثاء حيث يقام الاجتماع الفني لسباقات المضمار ويبدأ الساعة الرابعة إلا الربع بعد الظهر، وتنطلق منافسات المضمار اعتباراً من بعد غد الأربعاء.

 

إشادة إيرلندية

من جهة أخرى، أشاد الحكم العام للبطولة الإيرلندي مياكل روب بفعاليات البطولة ونقل إعجابه لرئيس اتحاد اللعبة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الذي أكد أن روب قال له إن البطولة الآسيوية التي تنظمها الإمارات للمرة الأولى لا تقل في التنظيم عن بطولات العالم والسباقات الأوروبية وإنه سيرفع تقريرا بهذا الشأن للاتحاد الدولي، وأشار القاسمي إلى أن روب من الحكام الصارمين المعروفين في الاتحاد الدولي.

من جهة أخرى، يصل اليوم رئيس الاتحاد الدولي بات ماكويد لمتابعة فعاليات البطولة التي يحضرها من البداية رئيس الاتحاد الآسيوي شو هي ووك.

ويعقد الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم اجتماع الاتحاد الآسيوي برئاسة شو هي ووك في فندق ميلينيوم الشارقة على أن يعقد ظهر غد الثلاثاء كونغرس الاتحاد في الفندق نفسه.‏

طباعة