‏‏

‏إريكسون مدرباً لساحل العاج في مونديال 2010‏

إريكسون قاد منتخب إنجلترا سابقاً. أ.ب

‏‏أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم، أول من أمس، أن المدرب السويدي زفن غوران إريكسون، سيقود منتخب «الفيلة» في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وأوضح الاتحاد العاجي في بيان له، تلاه التلفزيون الوطني «زفن غوران إريكسون هو المدرب الجديد لساحل العاج، سيقود المنتخب الوطني في المونديال بهدف ضمان مشاركة مشرفة».

وسيخلف إريكسون المدرب الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي اقيل من منصبه بعد نهائيات كأس امم إفريقيا الخيرةا في انغولا والتي أنهاها المنتخب العاجي في المركز الرابع.

ويشغل إريكسون، مدرب انجلترا والمكسيك سابقا، منذ يوليو الماضي منصب مدير عام لفريق نوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الانجليزية.

ودرب إريكسون فريق غوتبورغ السويدي وقاده الى لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1982 قبل ان ينتقل إلى البرتغال لتدريب بنفيكا على مرحلتين (82ـ84 و89ـ92)، وفي إيطاليا أشرف على روما (84ـ87) وفيورنتينا (87ـ89) وسمبدوريا (92ـ97) ولاتسيو (97ـ2000).

يذكر أن الاتحاد المكسيكي تخلى في ابريل الماضي عن خدمات إريكسون بعد خسارة المنتخب امام هندوراس 1ـ،3 ضمن تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى مونديال جنوب إفريقيا .2010

وكان إريكسون (60 عاما) الذي أصبح عام 2000 أول مدرب اجنبي يشرف على انجلترا، وصل الى المكسيك بعد فسخ عقده مع مانشستر سيتي الانجليزي الذي اشرف عليه لموسم واحد فقط، وجاء فسخ عقد إريكسون مع مانشستر سيتي قبل ثلاث سنوات من الموعد المحدد.

تويتر