مانوتشو أمل أنغولا بتعويض فلافيو

يعقد المنتخب الأنغولي آمالاً كبيرة على مهاجم بلد الوليد الإسباني ماتيوس البرتو كونتريراس كونسالفيش الملقب بـ«مانوتشو» لسد الفراغ الذي من المحتمل ان يتركه غياب مهاجم الشباب السعودي فلافيو أمادو بسبب الإصابة، عندما تلتقي أنغولا مع الجزائر اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

ويشكل مانوتشو وفلافيو ثنائياً خطيراً على خطوط الدفاع، واكدا ذلك في المباراتين الاوليين امام مالي ومالاوي وسجلا خمسة أهداف من أصل ستة سجلها الهجوم الأنغولي، ثلاثة أهداف للأول يتصدر بها لائحة الهدافين، وثنائية للثاني يحتل بها المركز الثاني.

ويعد مانوتشو «جوهرة أنغولية» ثمينة لم يكن مسؤولو مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي ومدربه السير آليكس فيرغوسون مخطئين في ضمه الى صفوف فريق «الشياطين الحمر».

ولتعذر حصول مانوتشو على رخصة العمل في إنجلترا وبالتالي الدفاع عن ألوان فريق «الشياطين الحمر»، قرر مانشستر يونايتد إعارته الى باناثينايكوس اليوناني وكانت بدايته معه رائعة، إذ سجل له أربعة اهداف في تسع مباريات ليتعرض لإصابة أرغمته على العودة الى مانشستر من أجل العلاج، وهناك حصل على رخصة العمل ولعب ثلاث مباريات مع فريقه من دون أن يهز الشباك، علماً بأنه سجل هدفاً مع الفريق الرديف في ديسمبر 2008.

وأعير مانوتشو الى هال سيتي في النصف الثاني من الموسم الماضي وسجل هدفين في 17 مباراة، قبل أن تتم اعارته مطلع العام الجاري لبلد الوليد وسجل هدفين أيضاً في 15 مباراة حتى الآن.

طباعة