Sport

شريط الاخبار:

Sport https://www.emaratalyoum.com/sport-1.272440?ot=ot.AjaxPageLayout ar <![CDATA[هل الفوز على الدحيل سيكون مفتاح "الزعيم" للتأهل في دوري أبطال آسيا؟]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205576 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205576 قال مدرب فريق العين، الاسباني خوان كارلوس غاريدو إن الفوز في لقاء الدحيل القطري سيكون بمثابة مفتاح "الزعيم" للتأهل للدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال غاريدو في المؤتمر الصحافي اليوم: "الدحيل يعد منافساً قوياً لفريقنا في المجموعة، ولكن الحصول على النقاط الثلاث في المواجهة سيساعدنا على الاقتراب أكثر نحو الدور الثاني".

وأضاف: "تبقت لدينا 3 مباريات، نحن يتوجب علينا الفوز فيها جميعاً، الانتصار على الدحيل في المواجهة سيساعدنا بصورة كبيرة في الاقتراب من التأهل".

وتابع: "الهدف واضح لدى جميع لاعبي الفريق ويتمثل في الحصول على النقاط الثلاث، علينا أن نكون في كامل تركيزنا وأن نخوض اللقاء بعقلية قوية حتى ننجز المهمة".

وتعليقاً وحول استبعاد الثنائي البرازيلي كايو لوكاس والبرتغالي روبن روبيرو من خياراته حتى نهاية الموسم، وقال غاريدو: "أنا هنا منذ شهرين وعلى مدار هذه الفترة أحاول أن أستخرج أفضل أداء من اللاعبين، في هذا الأسبوع اتخذت قراراً ربما ليس بالجيد لدى البعض لكنه كان مهماً، وضعت بعض اللاعبين خارج القائمة لأنني لا أريد في التشكيلة لاعبين لا يحبون العمل مع المجوعة".

وأضاف: "نريد لاعبين يشعرون بأنهم جزء من الفريق وأن يؤدوا مع المجموعة بأفضل أداء لديهم، أي مدرب في العام يجد أن هنالك لاعبين لا يحبون اللعب في الفريق فإنه بالتأكيد سيتخذ قرارً بوضعهم خارج حساباته، كما ذكرت أريد في فريقي لاعبين يحبون الفريق ومستعدون لنقدم أفضل ما لديهم من أجل الفوز معه في كل المباريات".

 

 

]]>
Mon, 22 Apr 2019 18:52:17 +0400 العين-الإمارات اليوم
<![CDATA[شيوتاني يوجه رسالة لجماهير العين قبل مواجهة الدحيل]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205575 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205575 دعا لاعب فريق العين، الياباني، تسوكاسا شيوتاني جماهير "الزعيم" للوقوف خلف الفريق حينما يستقبل في الساعة الثامنة من مساء يوم "الثلاثاء" فريق الدحيل القطري ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال شيوتاني في المؤتمر الصحافي اليوم: "نأمل أن نحصل على دعم من الجماهير في اللقاء، المواجهة مهمة بالنسبة لنا وعلينا أن نكون في كامل تركيزنا وأن نحظى بالمساندة من الجماهير".

وشدد اللاعب الياباني على أهمية الفوز في المباراة، وقال: "الدحيل فريق جيد ولديه لاعبين من نوعية جيدة ولكنني على ثقة بان فريقينا سيكون الأفضل في اللقاء، الحماس كبير لدى اللاعبين وهو حافزنا في اللقاء، كانت لدينا 5 أيام بعد مباراة الشارقة واستفدنا منها في التحضير للقاء".

 

 

 

 

]]>
Mon, 22 Apr 2019 18:49:05 +0400 معاذ كمبال -العين
<![CDATA[نادي العين يحصل على جائزة الشيخ خليفة للامتياز]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205548 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205548 حصل نادي العين الرياضي الثقافي على الفئة الفضية لجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها السابعة عشرة (2018 ـ 2019) التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي صباح اليوم بمسرح فندق قصر الإمارات في أبوظبي.

وذكر الحساب الرسمي للنادي في موقع التوصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم أن نادي العين الرياضي الثقافي حصل على جائزة الشيخ خليفة للامتياز الفئة الفضية.

وتعد جائزة الشيخ خليفة للامتياز أولى جوائز التميز التي أطلقت في الدولة وفي إمارة أبوظبي تحديداً ,كان ذلك في عام 1999.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 12:48:57 +0400 معاذ كمبال –العين
<![CDATA[«جودو الإمارات» يظفر بأول «برونزية» آسيوية]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205539 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205539 فاز لاعب المنتخب الوطني للجودو، فيكتور، بالميدالية البرونزية لوزن 73 كيلوغراماً، وذلك في بطولة آسيا والمحيط الهادئ لكبار الجودو، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ويستضيفها مجمع زايد الرياضي في الفجيرة بمشاركة لاعبي 39 دولة.

وتوج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، مساء أمس، بحضور الأمين العام للاتحاد الإماراتي للمصارعة والجودو، ناصر التميمي، اللاعبين الفائزين وسط فرحة غامرة.

جاءت برونزية فيكتور، بعد أن فاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على لاعب إيران محمد محمدي بالاي بون (النقطة الكاملة)، بعد أن قلب تأخره بالنتيجة إلى فوز ساحق.

وكان فيكتور قد فاز، يوم أمس، في الأدوار التمهيدية على كلٍّ من: اللاعب الصيني كيونغ ديغ بالاسكور الذهبي، واللاعب التركمانستاني شاتاليك، واللاعب ولي وينغ (هونغ كونغ)، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بطل أوزبكستان توريف بالاسكور الذهبي.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 10:41:15 +0400 محمد فاضل – الفجيرة
<![CDATA[مدرب كارديف يصف محمد صلاح بـ «الغطاس»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/2019-04-22-1.1205528 https://www.emaratalyoum.com/sports/2019-04-22-1.1205528 وصف المدير الفني لفريق ​كارديف سيتي،​ ​نيل وارنوك،​ لاعب ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح بـ«الممثل الغطاس»، معتبراً أن ركلة الجزاء التي حصل عليها «سخيفة».

وقال وارنوك، في حديث تلفزيوني عقب خسارة فريقه أمام ​ليفربول​ بهدفين نظيفين، اليوم الأحد: «كانت ركلة جزاء مسرحية سخيفة. لم يكن يتعين على الحكم أن يحتسبها، الحركة الأخيرة كانت 9.9 من 10 تمثيلاً وغطساً، أليس كذلك؟».

وأضاف: «لعبنا بشكل رائع، لعبنا أمام فريق ليس لديه أي نقاط ضعف في جميع أنحاء الملعب، كنت سعيداً باللاعبين، وقدمنا مباراة جيدة، ونحن نشعر بخيبة أمل بسبب ركلة الجزاء».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 09:05:11 +0400 أحمد طارق-دبي
<![CDATA[طالبة تخاف الغرق تصبح بطلة للسباحة في الأولمبياد المدرسي]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205319 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205319 كشفت الطالبة المصرية لارا هشام الفائزة بميداليتين في منافسات السباحة للبنات بالأولمبياد المدرسي، عن أنها كانت تخاف الغرق، ولا تحب السباحة على الإطلاق، قبل أن تتغير فكرتها عن هذه الرياضة الأولمبية، وتصبح عشقها الأول.

وقالت لارا التي تشارك بصفتها من فئة مواليد الدولة لـ«الإمارات اليوم» إنها بدأت ممارسة رياضة السباحة عندما كانت في صف الروضة، موضحة: «كان والدي يعلمني السباحة وعمري لا يتخطى خمس سنوات، لكنني كنت أخاف جداً نزول المياه، وكنت أمسك بوالدي مثل (الأخطبوط) بيديّ وقدميّ، خوفاً من الغرق».

وأضافت: «كنت أتمنى ممارسة أي رياضة أخرى، بعيداً عن السباحة، وبالتحديد لعبة الجمباز، لكن أسرتي نجحت بشكل تدريجي في أن تقنعني بتعلم السباحة، في أحد المراكز التدريبية المتخصصة، وتشجيعي على ذلك».

وأوضحت الطالبة، التي تدرس في الصف الخامس في مدرسة ويستمينستر بالشارقة، أنها بعدما تطورت خلال التدريبات، واكتسبت الثقة، خاضت التصفيات الخاصة بالمشاركة في النسخة السادسة من الأولمبياد الخاص، العام الماضي، مبينة: «رغم أنني كنت من أصغر الطالبات المشاركات في المنافسات، لكنني حققت خلال أول مشاركة، ثلاث ميداليات، بالحصول على ذهبية السباحة الحرة، وفضية الظهر، وبرونزية الصدر، في مفاجأة لم أتوقعها».

وتابعت: «بعد الإنجاز الذي حققته، العام الماضي، شاركتُ في النسخة السابعة بطلب من معلمتي، ولقد كانت المنافسات أكثر صعوبة، وحققت ميداليتين في التتابع والسباحة الحرة». وأكدت لارا هشام أنها اكتسبت ثقة كبيرة من ممارستها رياضة السباحة، ومشاركتها في البطولات، وقالت: «تنظيم بطولات خاصة على مستوى المدارس أمر رائع جداً، يمنحنا الثقة بأنفسنا، ويجعلنا ندخل أجواء المنافسة منذ وقت مبكر، ما يسهم في تطوير مستوياتنا، وهو ما لاحظته أسرتي ومدربي بشكل كبير خلال التدريبات».

وشددت على أن مستواها في الدراسة لم يتأثر بسبب انتظامها في التدريبات، وقالت: «في الوقت الذي أصبحت متعلقة جداً بتدريبات السباحة، كنت أركز بشكل كبير في الدراسة، خصوصاً أن أسرتي باتت تستغل حبي لهذه الرياضة في أن أتطور أيضاً على المستوى التعليمي، وباتت وسيلة عقاب مؤثرة جداً، في حال تراجع درجاتي، يتم حرماني من التدريبات، لذلك أكون حريصة دوماً على أداء واجباتي على أكمل وجه، وحفظ دروسي، حتى لا أخسر فرصة الذهاب إلى التدريب، وخوض رياضتي المفضلة».

وختمت لارا تصريحاتها بتأكيدها أنها تتمنى أن تصبح بطلة أولمبية.


الذهب لـ«أبوظبي التعليمية»

سيطرت منطقة أبوظبي التعليمية على منافسات السباحة للبنات، في افتتاح النسخة السابعة من الأولمبياد المدرسي، أول من أمس، في مجمع حمدان بن محمد، في دبي، بعدما حصلت على 12 ميدالية ذهبية، بينما جاءت في المركز الثاني المنطقة التعليمية في العين برصيد أربع ذهبيات، مقابل ثلاث ذهبيات للمنطقة التعليمية في دبي بالمركز الثالث.

ميرا: السباحة تمنحني طاقة إيجابية

قالت الطالبة المواطنة ميرا عبدالله ناصر، إنها تشارك في الأولمبياد المدرسي للعام الثالث على التوالي، مشيرة إلى أن مستواها تطور كثيراً في النسخة السابعة، بعدما حققت ثلاث ميداليات ملونة، بواقع ذهبيتين وفضية.

وأشارت إلى حصولها على العديد من الميداليات، مبينة أن رياضة السباحة تلعب دوراً كبيراً في منحها طاقة إيجابية في حياتها بشكل عام، إلى جانب تفوقها الدراسي، بينما كشفت عن أن لديها هوايات أخرى، أبرزها الرسم.

وأبدت ميرا (12 سنة) سعادتها الكبيرة بإقامة الأولمبياد المدرسي بشكل سنوي، مؤكدة أن البطولة باتت أصعب من النسخ السابقة، وقالت: «حققت في النسخة الحالية ذهبية سباق التتابع، وذهبية سباق (25 متر ظهر)، إلى جانب فضية أخرى في سباق (50 متر ظهر».

وأضافت: «بدأت ممارسة السباحة، وعمري أربع سنوات، حيث كنت أحب هذه الرياضة منذ صغري، ودوماً أحب الذهاب إلى التدريبات، والاستمتاع باللعب في المسبح».

لارا هشام:

«كنت أتمنى ممارسة أي رياضة أخرى، بعيداً عن السباحة، وبالتحديد لعبة الجمباز».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 أحمد طارق - دبي
<![CDATA[الوحدة ينتظر دعم جمهوره لمواصلة الصدارة الآسيوية]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205321 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205321 يتطلع الوحدة إلى مواصلة انتصاراته وصدارته للمجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عندما يستضيف الريان القطري في السابعة والثلث من مساء اليوم على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة.

الوحدة يدخل المباراة وهو يحتل المركز الأول للمجموعة برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين: الأول على الاتحاد السعودي في الجولة الثانية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، والثاني على الريان في الجولة الثالثة خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، وقبلهما الخسارة في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام لوكوموتيف الأوزبكي بهدفين دون رد بطشقند.

ويتساوى الوحدة في الرصيد نفسه مع فريق الاتحاد السعودي الذي يأتي ثانياً، لكن الوحدة يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، ويهم العنابي تحقيق الفوز الثاني على الريان اليوم للوصول إلى النقطة التاسعة والاقتراب خطوة مهمة نحو التأهل للدور الثاني.

كما يسعى الوحدة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، خصوصاً أنه يملك فرصة كبيرة لحسم التأهل للدور الثاني مبكراً، بغض النظر عن المواجهة الأخيرة في الجولة السادسة والأخيرة مع الاتحاد السعودي في مايو المقبل على ملعب الأخير بجدة، في حال فوزه اليوم ثم فوزه على لوكوموتيف الأوزبكي في الجولة الخامسة، التي ستقام أيضاً على استاد آل نهيان.

ويتوقع أن يحضر جمهور الوحدة بأعداد كبيرة، بعد الحملة التي قام بها مشجعو الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوا فيها جماهير الوحدة والأندية الأخرى إلى الحضور للملعب.

ويعول الوحدة على نجومه المخضرمين على رأسهم إسماعيل مطر وليوناردو وتيغالي وخليل إبراهيم الذي يقدم أداء قوياً في هذه الفترة، بخلاف ارتفاع الروح المعنوية للاعبين بعد نجاحهم في تحقيق الفوز على شباب الأهلي في الدوري أخيراً بهدف دون رد، وهو الفوز الأول للوحدة على منافسه شباب الأهلي منذ ثماني سنوات في الدوري.

كما يخوض الوحدة المباراة مكتمل الصفوف دون إصابات أو إيقافات، ومن المنتظر أن يدخل لاعب الوسط المهاجم يحيى الغساني قائمة المباراة بعد التحسن الملحوظ في حالته بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به أخيراً بشد عضلي.

ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم ياباني بقيادة كيمورا هيرموكي للملعب وأوشي شينجي وتاكاجي ناكومي للخطوط، ومعهم أوكابي تاكوتو حكماً رابعاً.

ويراقب المباراة إسلاموف دافلاتماند من طاجيكستان ويراقب الحكام السنغافوري شيانج واه جون، وتم تعيين الماليزي موهان سينج تارا مسؤولاً للأمن، والسنغافوري محمد زبير مسؤولاً إدارياً، والكوري الجنوبي لي سيو نجون مسؤولاً للإعلام.


يحتل الوحدة المركز الأول في المجموعة الثانية بست نقاط.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 إبراهيم الديب – أبوظبي
<![CDATA[فيفياني: دفاع «النمور» لا يعاني ضعفاً]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205322 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205322 أكد مدرب اتحاد كلباء الايطالي فيفياني، أن «النمور» لا يعاني ضعفاً في خط الدفاع، مع وجود لاعبين مميزين نجحوا في افشال عدد كبير من هجمات الفرق المنافسة، موضحاً أن الأخطاء التي حدثت في المباريات الماضية لم تكن أخطاء بقدر ما أنها هفوات تحدث مع جميع الفرق، وأنه يعمل على تفاديها في المباريات المقبلة، مؤكداً امتلاك فريقه لعدد من أفضل مدافعي الدوري الإماراتي، مثل يعقوب حسن وعبدالله أحمد وعمر الخديم وحمد الحمادي وداود علي ومايد راشد ووليد سراج، وغيرهم.

وأكمل: «أعتقد ان اللاعب يعقوب حسن من نخبة مدافعي الامارات وأتمنى ان أراه قريباً في المنتخب الوطني، ويعجبني فيه انه مدافع صلب وسريع وعلمت أنه سيرتدي قميص النصر في الموسم المقبل، ونتمنى له التوفيق، ونأمل أن ننجح في ايجاد البديل المناسب له».

وقال فيفياني لـ«الإمارات اليوم» إنه يشعر باطمئنان إلى قدرة الفريق على تحقيق طموحاته، متوقعاً ان يتمكن «النمور» من الحصول على 9 أو 10 نقاط في ما تبقى من عمر الدوري.

موضحاً: «نعمل بشكل يومي على تصحيح الاخطاء سواء كانت في خط الدفاع أو في المراكز الأخرى، واللاعبون حريصون على اتباع التعليمات الفنية لتدراك الوقوع في الاخطاء، وهذا الأمر يحدث في كرة القدم».

وتابع: «أعلم أن الجمهور يشعر بعدم الاطمئنان، لكني أبشره بأن فريقه بخير وسينجح في البقاء، وسيتمكن من تقديم مستويات فنية طيبة خلال المباريات المقبلة».

وبخصوص تعرض قائد الفريق منصور محمد البلوشي للطرد في مباراة الجزيرة بالجولة قبل الماضية قال فيفياني: «شدة الحرص التي يتمتع بها والمسؤولية التي يتحملها كونه قائد الفريق قادته للشعور بالضغط النفسي».

يذكر أن رصيد اتحاد كلباء يبلغ 22 نقطة بالمركز الحادي عشر.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 محمد فاضل - الشارقة
<![CDATA[إدريس فتوحي: لم أخسر أبداً في ملعب الجزيرة]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205313 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205313 قال لاعب دبا الفجيرة إدريس فتوحي، إن فريقه سيخالف توقعات المحللين الذين أكدوا أن الفريق سيهبط لا محالة إلى دوري الدرجة الأولى.

وأكد فتوحي لـ«الإمارات اليوم»: «تحسنت نتائجنا منذ أن تولى محمد الخديم مسؤولية تدريب الفريق، وأعتقد أن التعادل الأخير الذي حققه الفريق أمام الجزيرة وصيف مسابقة الدوري على ملعب الأخير في الجولة 21 لبطولة دوري الخليج العربي، يعد في حد ذاته انتصاراً كبيراً، فليس من السهل أن تحصل على نقطة من ملعب الجزيرة ومن فريق ينافس دائماً على البطولات ويضم نخبة من أفضل اللاعبين المواطنين والأجانب».

ويتواجد دبا في المركز الـ14 والأخير برصيد 12 نقطة.

وأشار فتوحي إلى أنه يتفاءل كثيراً باللعب في استاد محمد بن زايد، مؤكداً أنه لم يسبق له أن خسر في هذا الملعب سواء وهو يلعب لدبا أو عندما كان لاعباً في عجمان، وقال: «لم يسبق لي الخسارة أمام الجزيرة عندما ألعب في استاد محمد بن زايد، ولم يستطع التغلب علينا سواء في الموسم الماضي أو هذا الموسم، والأمر نفسه عندما كنت لاعباً في عجمان، وهذا فأل حسن لفريق دبا، في سعيه نحو البقاء بدوري المحترفين».

ولفت فتوحي إلى أن مباراة دبا مع عجمان يوم الجمعة المقبل على ملعب دبا في الجولة 22 تعتبر مباراة الموسم بالنسبة لفريقه، الذي يطمح للفوز من أجل إنعاش حظوظه في البقاء بدوري المحترفين. وقال: «لا بديل لنا عن الفوز على عجمان من أجل التقدم خطوة كبيرة نحو مركز آمن بعيداً عن شبح الهبوط الذي يهدد الفريق منذ بداية الموسم».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 إبراهيم الديب - أبوظبي
<![CDATA[جمهور العروبة وتألق قمبر وعزيمة حتا.. نجوم الجولة الـ 17 في «الهواة»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205332 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205332 باتت حظوظ خورفكان وحتا الأقوى بالتأهل لدوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد ختام الجولة 17 لدوري الدرجة الاولى التي أقيمت الجمعة، وأسفرت مبارياتها عن فوز خورفكان على مصفوت (3-2)، وحتا على مسافي (4-0)، وتعادل العروبة مع الحمرية بهدف لمثله، وفوز كل من الذيد على التعاون ودبا الحصن على العربي بنتيجة (3-1).

وقادت هذه النتائج الى عودة خورفكان للصدارة برصيد (35) نقطة، يليه حتا (34) نقطة، وهو ذات رصيد العروبة الذي تخلى عن الصدارة واصبح ثالثاً بفارق المواجهات المباشرة، يليهم الحمرية برصيد (32) نقطة بالمركز الرابع، ثم دبا الحصن (29) نقطة بالمركز الخامس، ليتأجل التعرف الى هوية ممثلي الهواة في دوري الاضواء حتى الجولة الاخيرة التي ستقام الجمعة المقبلة في توقيت واحد، وتجمع في أهم مبارياتها خورفكان مع التعاون، ودبا الحصن مع العروبة، والحمرية مع حتا.

وكشفت الجولة قبل الأخيرة عن مشاهد بارزة في دوري «الهواة».

متطلبات الصعود

سيحتاج فريق حتا الى الفوز على الحمرية للصعود بغض النظر عن نتائج بقية المباريات، بينما سيحتاج الحمرية الى أن يفوز، ويخسر العروبة أو يتعادل، ليستفيد من تفوقه بالمواجهات المباشرة.

وسيحتاج خورفكان الى الفوز للصعود أو التعادل في حال خسارة العروبة وحتا.

حتا يرفض المستحيل

خدم فريق حتا، بقيادة مدربه وليد عبيد، نفسه بنفسه خلال المباراة التي هزم بها مسافي برباعية نظيفة، واصبح الأقرب للصعود، مستفيداً من فارق المواجهات التي تفضله على العروبة، وذلك من خلال التركيز على مباراته دون التفكير بالمباريات الأخرى التي جرت بالتوقيت ذاته، ما مهد له تحقيق نتيجة كبيرة أمام مسافي (4- 0)، رغم أن المنافس يعد أبرز الفرق التي تنتهج اللعب بالأسلوب الدفاعي المتكتل.

تألق الحمرية

حافظ فريق الحمرية على حظوظه حتى الجولة الاخيرة، بعد أن فرض التعادل على العروبة، وكان قريباً من الفوز لو أن مهاجمه محمد ناصر استفاد من فرصتين في الدقائق الاخيرة، فضلاً عن تألقه في الشوط الثاني بعد ان قدم مباراة جميلة اتسمت بالتكتيك العالي.

قمبر يسعد خورفكان

فرض لاعب خورفكان عبدالقادر قمبر نفسه نجماً للجولة 17 لدوري الدرجة الاولى من دون منازع، بعد أن سجل هدفين حاسمين لفريقه بمرمى مستضيفه مصفوت، بعد ان تأخر «النسور» بالنتيجة في مناسبتين، كما أسهم في صناعة عدد من الفرص الهجومية التي أرهقت دفاع مصفوت.

8000 متفرج

تابع مباريات الجولة قبل الأخيرة لدوري الدرجة الاولى جمهور كبير حضر في المدرجات قارب الـ8000 متفرج في المباريات الخمس، وبشكل فاق الحضور في الكثير من مباريات دوري الخليج العربي.

وتسيّد الجمهور الذي حضر مباراة العروبة والحمرية الجولة، إذ حضر ما يقرب من 5000 متفرج، يليه جمهور مباراة حتا ومسافي الذي ملأ المقصورتين الرئيستين لاستاد حمدان بن راشد بمدينة حتا وقارب نحو 1500 متفرج، بينما زحف عدد كبير من جمهور خورفكان خلف فريقه، إلى مدينة مصفوت، وقارب الـ1000 متفرج.

حسرة كاريكاري

فرّط فريق العروبة في الفوز على الحمرية بالمباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، والذي كان بمتناول الايدي عندما اضاع لاعبوه فرصاً كثيرة لتسجيل الاهداف التي كان يمكن لها ان تحسم النتيجة بشكل مبكر، إلا ان الهجمة التي اضاعها الغاني كوامي كاريكاري من وضع سهل داخل الست ياردات في الدقيقة 90+4 تسببت في حسرة كبيرة لدى محبي العروبة، وربما تكون الهجمة التي تضيع الصعود.

مباراة من العمر

قدم لاعبو مصفوت مباراة فنية عالية المستوى أمام خورفكان لا تعكس وجود الفريق بالمركز الاخير لترتيب فرق البطولة، وربما يمكن وصف المباراة بكونها احدى أفضل خمس مباريات في الموسم الحالي لدوري الدرجة الاولى، ويعود ذلك إلى أن مصفوت نجح في مرحلة الذهاب بالفوز على خورفكان وارباك صدارة النسور الخضر، وبحث لاعبو مصفوت عن تكرار النتيجة بالرغم من أن المباراة غير مؤثرة في ترتيب الفريق.

براعة منصور

نجح حارس مرمى خورفكان منصور البلوشي في الحفاظ على صدارته كأفضل حارس في الموسم الحالي لدوري الدرجة الاولى، بعد ان أفسد على مهاجمي مصفوت فرصة تسجيل ثلاثة اهداف مؤكدة كادت ان تغير النتيجة وتنهي حظوظ فريقه بالصعود، وابرزها هجمة في الوقت بدل الضائع.

فرص سهلة

أضاع قائد فريق العروبة البرازيلي بيريرا فرصاً سهلة امام مرمى الحمرية، خصوصاً في الشوط الاول كانت ستحسم النتيجة بشكل مبكر لولا التسرع في التسديد وعدم التركيز، وصدق من خلالها ما كان يخشاه جمهور العروبة الذي كان يردد عبارة (من لا يسجل، يسجل عليه).

جمهور الفجيرة يساند العروبة

رد جمهور نادي الفجيرة الدين لجمهور جاره العروبة عندما كان يساند الاخير «الذئاب» في مبارياته بدوري الخليج العربي، وحضر بشكل غفير لمساندة «العرباوي»، ولم يتوقف عن التشجيع حتى آخر دقيقة من المباراة.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 محمد فاضل - الفجيرة
<![CDATA[الحبسي: خسارة نهائي كأس زايد لن تؤثر في مشوار الهلال بآسيا]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205335 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205335 قال حارس مرمى فريق الهلال السعودي، العماني علي الحبسي، إنه يتمنى أن لا تؤثر خسارتهم لنهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم في مواجهة الغد أمام الاستقلال الإيراني، ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، خصوصاً أنهم يدخلون اللقاء برغبة الفوز فقط من أجل مواصلة صدارة المجموعة والاقتراب أكثر نحو التأهل للدور ثمن النهائي.

وأكد الحبسي لـ«الإمارات اليوم» أن لاعبي فريق الهلال لا يتأثرون بفقدان بطولة، وأن معنوياتهم تظل مرتفعة لمعرفتهم أن عليهم تقديم الأداء الأفضل في كل مباراة، وقال: «كأس زايد للأندية انتهت ونحن علينا أن لا نتأثر بخسارتنا للنهائي على يد النجم الساحلي التونسي 1-2، لدينا مباريات مهمة تنتظرنا بداية من دوري أبطال آسيا والدوري وكأس الملك».

وكان لاعبو فريق الهلال السعودي عادوا للتدريبات الجماعية أول من أمس، لأول مرة، منذ خسارة المباراة النهائية لكأس زايد للأندية العربية، ومن المنتظر أن تصل بعثة الفريق اليوم إلى العاصمة أبوظبي استعداداً لمواجهة الغد أمام الاستقلال الإيراني التي ستقام على استاد محمد بن زايد، وتنطلق في الساعة السابعة مساء.

وأشار الحارس العماني إلى أن حظوظ فريقه كبيرة في التأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية، وقال: «حظوظنا كبيرة، نحن نتصدر مجموعتنا، وبالتأكيد الفوز في لقاء الغد سيضاعف من حظوظنا في التأهل للدور القادم، نريد أن نمضي قدماً في هذه المنافسة المهمة، علينا ان نجتهد في سبيل ذلك بتقديم كل ما لدينا في جميع المباريات التي تنتظرنا في الفترة الحالية».

وأعرب علي الحبسي، الذي خاض تجربة طويلة المدى في الدوري الإنجليزي، عن أمله في التتويج مع فريق الهلال بلقب دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي، وقال: «كل لاعب يتمنى التتويج بلقب دوري الابطال، بالنسبة لي أريد التتويج بكل الألقاب وليس الابطال فحسب، كل المنافسات مهمة لفريق الهلال، واللاعبون يدركون ذلك».

وحول ضغط المباريات، الذي يمر به فريق الهلال، بسبب البرمجة وكيفية التعامل معه في الوقت الحالي من الموسم، قال علي الحبسي: «نتمنى أن لا نتأثر بضغط المباريات، علينا أن نتعامل معه بطريقة جيدة رغم الصعوبات التي تواجه الفريق من ناحية عدد اللاعبين المصابين، الضغط الكثير للمباريات يمكن أن يتسبب في تأثر الفريق، ولكن أنا على ثقة بأننا سنكون على قدر التحدي، وسنخرج من الموسم بالأهداف المطلوبة منا».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 معاذ كمبال - العين
<![CDATA[غاريدو يستبعد كايو وروبن حتى نهاية الموسم]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205338 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205338 أكد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، غانم الهاجري، أن مدرب الفريق، الاسباني خوان كارلوس غاريدو، قرر استبعاد ثنائي الفريق البرازيلي كايو لوكاس، والبرتغالي روبن روبيرو، عن خياراته الفنية حتى نهاية الموسم، وفقاً لقرارات وتوصيات اللجنة الفنية للاحتراف بالنادي.

وكان النادي وقع الأسبوع الماضي عقوبة على اللاعب البرازيلي كايو بسبب ما بدر منه تجاه المدرب الاسباني غاريدو خلال استبداله في مواجهة عجمان، بعد أن رمى مدربه بالشريط اللاصق الذي كان يضعه على يده، بينما جاء قرار اللجنة ليضع حداً لتصرفات اللاعب الذي وقّع سراً مع فريق بنفيكا البرتغالي الذي سينتقل لصفوفه بداية من الموسم الجديد.

وقال الهاجري في تصريحات للموقع الرسمي لنادي العين: «بعد مواجهتي الفجيرة والجزيرة مباشرة وقبل مواجهة عجمان، عقدت اللجنة الفنية للاحتراف اجتماعاً مهماً مع مدرب الفريق تمت خلاله مناقشة أمور عدة، وتم التأكيد على الالتزام بالخطط الاستراتيجية لتحقيق الأهداف المرسومة على الأصعدة الفنية والاستثمارية والتسويقية، وأن وضع الثقة باللاعبين الشباب يسهم في تهيئة وتجهيز الأساسيين للاستحقاقات الآسيوية، كونهم في حاجة للاستشفاء حتى يتجاوزوا مرحلة الإجهاد».

على صعيد آخر، يختتم فريق العين تدريباته مساء اليوم على ملعب خليفة بن زايد، استعداداً لمواجهة الدحيل القطري مساء غدٍ ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، ويحتل الزعيم حالياً المركز الأخير في مجموعته الآسيوية برصيد نقطتين فقط.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 معاذ كمبال - العين
<![CDATA[العنبري ومصبح صنعا شخصية الشارقة البطولية]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205339 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205339 أكد مدربون مواطنون وعرب أن شخصية الشارقة البطولية، صنعها المدرب عبدالعزيز العنبري، ورئيس شركة كرة القدم، محسن مصبح.

وشددوا على أن الملك أعاد الهيبة للمدرب الوطني، الذي ظُلم لفترات طويلة من قبل إدارات الأندية، التي باتت تعتمد بصورة كبيرة، في السنوات الماضية، على المدرب الأجنبي.

واختلف المدربون مع ما يتردد من أن ضعف مستوى المنافسين ساعد الشارقة على المنافسة، واقترابه من تحقيق لقب الدوري في الموسم الحالي، وأكدوا، لـ«الإمارات اليوم»، أن «الملك» سيتوج باللقب، لأنه كان قوياً، واستطاع أن يهزم جميع منافسيه، رغم تفوقهم الآسيوي.

ويتصدر الشارقة دوري الخليج العربي بعد انتهاء الجولة 21 من المسابقة، برصيد 51 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الجزيرة وشباب الأهلي، و11 نقطة عن العين الموجود في المركز الرابع.

وأشار المدرب العراقي، عبدالوهاب عبدالقادر، إلى أن شخصية مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، كان لها تأثير واضح في قدرة الفريق على المنافسة في بطولة الدوري هذا العام.

وقال: «العنبري كان أحد أفراد أجيال الشارقة الذهبية، التي نافست في بطولة الدوري حينما كان لاعباً، وتلك الشخصية بلاشك لم تغب عنه حينما أصبح مدرباً، فأوجد للفريق شخصية، سواء على مستوى الأداء أو النتائج، فكان هناك توازن واضح في أداء الفريق، سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية».

وأضاف: «يُحسب للشارقة، أيضاً، العمل الإداري الكبير الذي قامت به شركة كرة القدم، من حيث توفير الدعم المادي أو التعاقدات، خصوصاً على صعيد اللاعبين الأجانب، الذين كان لهم دور مؤثر وفعال في نتائج الملك، إضافة إلى ضعف حالة المنافسين الذي ساعد الشارقة على أن يحسم أمور المنافسة في وقت مبكر من عمر الدوري».

وأشار المدرب العراقي بقوله: «تقريباً المنافسة انتهت منذ بداية الدور الثاني، في ظل تراجع مستوى الوحدة، وتذبذب الجزيرة، وتراجع العين المُخيف هذا الموسم، وكل هذه الأمور أوجدت شخصية الملك كبطل للدوري».

ولفت: «ربما تكون الفرق الأكثر ثباتاً بعيداً عن أهل القمة، هي: عجمان، وبني ياس، وعجمان، والظفرة، وربما اتحاد كلباء، لكن في النهاية الشارقة استفاد من حالات تذبذب المستوى بشكل عام، وهذا أمر يُحسب لمسؤوليه، لأنهم لم يتأثروا بمثل هذه الحالة».

من جانبه، شدد المدرب الوطني عيد باروت على أن عبدالعزيز العنبري أعاد هيبة المدرب الوطني، التي تأثرت في الفترة الأخيرة باعتماد الأندية على المدربين الأجانب.

وقال: «إذا كنا بصدد الحديث عمن أوجد شخصية البطل للشارقة هذا الموسم، فالإجابة بلا تردد تعود للعنبري، فهو مدرب ممتاز وتفوق على كثير من الأسماء التدريبية، التي أتت للدوري الإماراتي، واستطاع أن يمزج بين الأداء والنتائج».

وأضاف: «ليس معنى انفراد الملك بالصدارة، وبفارق 10 نقاط، أن مستوى الفرق المنافسة كان ضعيفاً هذا الموسم، بل العكس صحيح، فالشارقة كان قوياً، بدليل أنه هزم كل الفرق الكبيرة التي تؤدي بصورة جيدة في دوري أبطال آسيا، ولم يتعرض للهزيمة منذ انطلاق المسابقة».

وأورد: «يُحسب للمدرب والإدارة معا أنهما ركزا جهودهما بصورة أكبر على بطولة الدوري، ووضعوها هدفاً لهما، ولم ينجرا إلى بقية البطولات المحلية، التي كانت تستلزم أشياء كثيرة، ربما أهمها وجود عناصر بديلة كافية، تستطيع أن تُصارع على ثلاث جبهات».

وأضاف: «من المؤكد أن هناك عوامل إضافية أسهمت في صناعة شخصية البطل لفريق الشارقة، من بينها الإدارة التي وثقت بالعنبري، ومنحته كل الصلاحيات، وجلبت لاعبين كانوا إضافة مهمة للفريق هذا الموسم، إلى جانب الدعم الجماهيري اللافت».

وأوضح: «الشارقة لم يجني ثمار دعمه للمدرب الوطني على صعيد الفريق الأول فقط، بل جنى ثمار ذلك على صعيد قطاع الناشئين، بعدما أعطى الثقة للمدربين الوطنيين لقيادة فرق المراحل السنية، وأسهموا دعم الفريق الأول بعناصر على مستوى عالٍ، وأتمنى من اتحاد الكرة أن يُكرم إدارة الشارقة على هذه الخطوة الهائلة، التي أهلت العديد من الكوادر الوطنية بما يخدم الفرق الوطنية كافة مستقبلاً».

بدوره، قال المدرب المصري، أيمن الرمادي، إن شخصية البطل، التي أظهرها الشارقة هذا الموسم تعود إلى إدارة محسن مصبح، وفنيات عبدالعزيز العنبري.

وأضاف: «سأتحدث بشكل أكبر عن العنبري، فهو من المدربين الذين تعاملوا مع المنافسة بشيء من العقلانية، ولم يندفع في بعض المباريات، فتعامل معها وفق احتياجاته منها، لذلك حافظ الشارقة على سجله خالياً من الهزائم، رغم المباريات الصعبة للفريق، خصوصاً خارج ملعبه».

وأضاف: «أنا شخصياً سعيد لما حققه العنبري من نجاحات، لأنها في النهاية نجاح للمدرب الوطني بشكل خاص، وللمدرب العربي بشكل عام، فالدوري هذا الموسم كانت به عناصر عدة من المواطنين والعرب، الذين أبلوا بصورة جيدة من وجهة نظري، وأظهروا ما يُسمى الشجاعة، خلال إدارة المباريات، وهذا يؤكد أنهم جادون في منافسة المدربين الأجانب، وهذا في النهاية يصب في مصلحة الكرة الإماراتية».

وأثنى الرمادي على الدور الذي قامت به شركة كرة القدم في نادي الشارقة، وتحديداً محسن مصبح، وأضاف: «أغلق على فريقه (بلغة كرة القدم)، بشكل جيد ولم نسمع لليوم أي تصريحات من جانب إدارة كرة القدم في النادي يُمكن أن يُشتت تركيز اللاعبين والجهاز الفني، وهذا أمر مهم لتحقيق أهداف أي فريق من المسابقات التي يُشارك فيها».

واعتبر المدرب الوطني علي إبراهيم أن شخصية البطل، التي أظهرها الشارقة هذا الموسم، تعود للتلاحم المشترك بين الإدارة والجهاز واللاعبين وكذلك الجمهور.

وقال: «الشارقة لم يُظهر شخصية البطل في الفترة الأخيرة فقط، بل منذ بداية الموسم، بفضل التلاحم وتكامل الأدوار داخل النادي، سواء من الإدارة أو من بقية منظومة الفريق، ولا يمكن أن يكتمل النجاح إذا وجد خلل واحد».

وأضاف: «ربما ينظر الجميع إلى نجاح أي فريق للكادر التدريبي، وأنا أتفق مع هذا الاتجاه، لأن هناك مدربين كثيرين توفر لهم الكثير من الدعم المادي، ولم يستفيدوا منه على عكس العنبري، الذي أحسن توظيف الإمكانات بما يخدم مصلحة الشارقة، ويضعه في مصاف الأندية المحلية المتقدمة، وهذا أمر يُحسب له».


أرقام من مشاركة الشارقة في الدوري

لعب: 21 مباراة.

فوز: 15.

تعادل: 6.

خسارة: صفر.

له: 47 هدفاً.

عليه: 21 هدفاً.

النقاط: 51.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 سيد مصطفى - دبي
<![CDATA[كلينسمان ينفي الانتقال إلى «البوندسليغا»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205346 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205346 نفى يورغن كلينسمان التكهنات المثارة حول اقترابه من تدريب أحد أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في ألمانيا (البوندسليغا).

وقال كلينسمان المدرب السابق لمنتخب أميركا، البالغ من العمر 54 عاماً، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «سمعت أن اسمي مرتبط بأندية البوندسليغا».

وأضاف «أود أن أوضح أنه لا صحة مطلقاً لما يتردد في هذا الصدد».

وذكرت تقارير صحافية، خلال الفترة الماضية، أن نادي هيرتا برلين يرغب في التعاقد مع كلينسمان.

ويضم هيرتا برلين بين صفوفه حارس المرمى يوناثان كلينسمان ابن كلينسمان.

ويستعد نادي هيرتا برلين للتخلي عن مدربه الحالي بال دارداي مع نهاية الموسم.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 برلين - د.ب.أ
<![CDATA[«المانشستران» يتنافسان على المغربي زياش]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205347 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205347 كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن تنافس محتدم بين ناديي مانشستر يونايتد وجاره السيتي من أجل الحصول على خدمات نجم أياكس أمستردام الهولندي، المغربي حكيم زياش، خلال الانتقالات الصيفية بعد تألقه مع الفريق الهولندي، وقيادته إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بتخطي العملاقين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على التوالي.

وقالت الصحيفة، أمس، إن «زياش بات ضمن أولويات قطبي مانشستر اللذين يتنافسان بقوة لخطف اللاعب، إلى جانب اهتمام كبير من أندية أخرى في الدوري الإنجليزي يتقدمها أرسنال وليفربول، فضلاً عن دخول بايرن ميونيخ على خط المفاوضات».

وكان النجم المغربي انضم إلى صفوف أياكس عام 2016 قادماً من تفينتي أنشخيدة الهولندي، مقابل 10 ملايين إسترليني، قبل أن ترتفع قيمته إلى 25 مليون إسترليني، ويعتبر من أبرز نجوم المنتخب المغربي.


ليفربول وأرسنال وميونيخ دخلت على خط المفاوضات

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 دبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[بايرن ينتظر تعافي هوميلز ورودريغيز قبل مواجهة كأس ألمانيا]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205349 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205349 يتطلع نادي بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، للاستعانة بجهود مدافعه ماتس هوميلز خلال المباراة على ملعب فيردر بريمن، الأربعاء المقبل، في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.

وقال مدير الكرة في بايرن ميونيخ، حسن صالح حميدزيتش: «متفاءل للغاية بإمكانية مشاركته».

وتعرّض هوميلز لإصابة في الفخذ، الاسبوع الماضي، خلال الفوز على فورتونا دوسلدورف 4-1 في «البوندسليغا».

ولم يشارك هوميلز في المباراة التي فاز فيها النادي البافاري على فيردر بريمن بهدف دون رد، السبت، بالدوري الألماني.

من ناحية أخرى، لايزال صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز يعاني إصابة في العضلة الضامة.

ولم يلحق رودريغيز بالمباراة أمام فيردر بريمن، ولم يتضح بعد إمكانية مشاركته في مباراة الكأس.

ويفتقد بايرن جهود نيكلاس شوله خلال المباراة أمام بريمن بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء أمام هايدنهايم في دور الثمانية لكأس ألمانيا.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 ميونيخ - د.ب.أ
<![CDATA[حمدان بن محمد يوجه بتخصيص طائرة لنقل فريق الوصل إلى إيران]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205324 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205324 وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتخصيص طائرة لنقل بعثة الفريق الأول لنادي الوصل إلى إيران لمواجهة ذوب آهن في دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى، أعلن مدرب الوصل، الروماني لورينت ريجيكامب، عن اختيار 18 لاعباً في قائمة «الإمبراطور» التي ستسافر اليوم إلى مدينة أصفهان الإيرانية، لمواجهة ذوب آهن، غداً، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، إذ يغيب عن بعثة «الفهود»، البرازيلي فابيو ليما، ولاعب الوسط الدولي خميس إسماعيل، بداعي الإيقاف.

ويستمر غياب ليما عن الوصل، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الثانية أمام الزوراء العراقي، بينما حصل خميس إسماعيل على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء الذهاب أمام ذوب آهن في زعبيل، بعدما كان قد حصل إسماعيل على بطاقة صفراء أخرى أمام الزوراء. في المقابل، يعود إلى قائمة «الأصفر»، البرازيلي رونالدو مينديز، بعدما تعافى من الإصابة.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 أحمد طارق - دبي
<![CDATA[تين كات: أثق في الفوز]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205325 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2019-04-22-1.1205325 قال المدير الفني للوحدة تين كات، إنه يثق في الفوز بمباراة اليوم، وإن فرصة فريقه كبيرة للاقتراب من التأهل والتأكيد على المشوار الجيد في البطولة.

وأضاف تين كات في مؤتمر صحافي أمس: «الريان فريق منظم ويملك لاعبين جيدين، وستكون مباراة صعبة، لكني أثق في فريقي وفي جاهزيته لأداء مباراة جيدة».

وكشف تين كات عن تجدد إصابة لاعب الوسط محمد عبدالباسط في مران أول من أمس، وسيغيب عن المباراة، فيما سيكون بقية اللاعبين على أتم الجاهزية.

وعن تقارب فرق المجموعة في النقاط قال «هذا يؤكد أنها مجموعة صعبة ولكننا نلعب للفوز في كل مبارياتنا، ونحتاج إلى الحظ الذي غاب عنا هذا الموسم، والروح المعنوية عالية بعد أن حققنا نتيجة جيدة أمام شباب الأهلي، وكسرنا سوء الحظ الذي لازمنا معهم، ونتمنى أن نواصل ذلك ونحقق نتائج جيدة في البطولة الآسيوية، ونتأهل للدور الثاني والذهاب بعيداً».

وعن موقف اللاعب يحيى الغساني قال: «لايزال غير جاهز ونحن لازلنا ننتظره، وربما يحتاج 3 أو 4 أيام إضافية، ولذلك لن نجازف بالدفع به».

من جانبه، قال مهاجم الفريق تيغالي: «أعتقد أنها أهم مباراة لنا في آخر ثلاث سنوات من أجل التأهل للدور الثاني، وأتوقعها مباراة صعبة، خصوصاً أننا فزنا عليهم في الدقيقة الأخيرة في المباراة الماضية، والمنافس سيأتي من أجل التعويض، ونأمل الفوز بالنقاط الثلاث وتقديم مباراة قوية».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 إبراهيم الديـب ــ أبوظبـي
<![CDATA[جراحة لأودريوسولا ترجّح انتهاء موسمه مع مدريد]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205343 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205343 أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أن ظهيره الأيمن ألفارو أودريوسولا خضع لعملية جراحية في الترقوة اليسرى، يرجح أن تحول دون عودته الى الملاعب هذا الموسم.

وأفاد النادي الملكي، في بيان، بأن «ألفارو أودريوسولا خضع لعملية جراحية ناجحة لمعالجة كسر في عظمة الترقوة اليسرى»، من دون أن يحدد مدة غيابه المحتملة.

وكان مدرب ريال الفرنسي، زين الدين زيدان، قد أشار في تصريحات أمس، الى أن الإصابة التي تعرض لها الظهير البالغ من العمر 23 عاماً، ستنهي على الأرجح موسمه مع صاحب المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 مدريد - أ.ف.ب
<![CDATA[أليغري: اليوفي بحاجة إلى تطوير نوعية كرة القدم]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205350 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2019-04-22-1.1205350 أحرز يوفنتوس، أول من أمس، لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الثامن توالياً، لكن مدربه ماسيميليانو أليغري يرى أن الفريق الذي ضم الصيف الماضي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يحتاج الى تطوير، وليس ثورة، في بحثه المتواصل منذ 23 عاماً عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا.

وقال أليغري، الذي تولى منصبه في 2014-2015 وقاد الفريق الى 11 لقباً في مختلف المسابقات، إن «يوفنتوس لا يحتاج الى ثورة، علينا تطوير نوعية كرة القدم التي نقدمها، وأن نتعلم التعامل بشكل أفضل مع الأحداث غير المتوقعة، لأن هذه اللحظات كفيلة بتغيير مجرى البطولات».

وأضاف «الخروج من دوري الأبطال كان مؤلماً، لكن هذا اللقب (الإيطالي) يقول كل شيء عما تمكنا من القيام به.. لقب ثامن توالياً مع تبقي خمس مباريات لنهاية الموسم. الآن دعونا نحتفل، وبعدها سأجتمع بإدارة النادي وسنتحدث ونحلل ما لم يجرِ على ما يرام هذا الموسم».

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 ميلانو - أ.ف.ب