Sport

شريط الاخبار:

Sport https://www.emaratalyoum.com/sport-1.272440?ot=ot.AjaxPageLayout ar <![CDATA[رازوفيتش يتوقع تطور أداء الظفرة في لقاء اتحاد كلباء]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136108 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136108 توقع مدرب فريق الظفرة، الصربي فوتك رازوفيتش تطور أداء لاعبي فريقه في مباراتهم القادمة أمام الظفرة في الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي لكرة القدم المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل على استاد حمدان بن زايد بمنطقة الظفرة.


وقال رازوفيتش في المؤتمر الصحافي مساء اليوم أن استعادة الفريق لخدمات بعض اللاعبين المصابين وقرب إكتمال جاهزية البقية يعطي أشارك لإمكانية تطور وارتفاع نسق الفريق في اللقاء بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر لها الظفرة.


وأعرب المدرب الصربي عن أمله في أن يكون اداء فريقه الذي قدمه أمام العين في الجولة الماضية دافعاً للاعبين لتقديم الأفضل حينما يواجهون فريق اتحاد كلباء يوم الجمعة.


ولا يملك الظفرة أي نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام الشارقة والعين 0/4 و1/2 على التوالي.


وعن منافسه في المباراة يوم الجمعة أكد المدرب الصربي أن فريق اتحاد كلباء يمتلك للاعبين سريعين ويجيد تنفيذ الهجمات المرتد لافتاً إلى أن فريقه سيعمل على أداء مستواه المعتاد لتحقيق الفوز.

 

]]>
Thu, 20 Sep 2018 06:40:55 +0400 أبوظبي -الإمارات اليوم
<![CDATA[زوران: لا ابحث عن الأعذار ومواجهة النصر في الدوري مختلفة]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136107 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136107 نفى مدرب فريق العين الكرواتي، زوران ماميتش أن يكون من نوعية المدربين الذين يسعون للبحث عن الأعذار  وذلك على خلفية تصريحاته عقب الفوز على الظفرة في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي والتي أبدى خلاله استغرابه من تدني مستوى لاعبيه الدوليين عقب العودة في كل مرة من معسكر المنتخب الوطني.
وقال زوران في الموتمر الصحافي اليوم الخاص بلقاء النصر: "لست من نوعية المدربين الذين يبحثون عن أعذار وإن كنت كذلك لأظهرت الأمر خلال الموسم الكروي الماضي الذي حصدنا فيه “ثنائية تاريخية” ولم نسجل وقتها الخسارة إلا في مباراة واحدة برغم الغيابات العديدة، وأتحدث أحياناً حول بعض الأمور التي يفرضها الواقع ليس إلا”.


وحول مواجهة النصر يوم الجمعة، قال: “المؤكد أننا أمام تحدٍ كبير في مواجهة النصر الذي بدا أنه سيكون منافساً قوياً على صدارة جدول ترتيب المسابقة، برغم خسارته في الجولتين الأولى والثانية، بيد أننا لن نفكر في وضع المنافس بقدر التركيز على تحضيراتنا وأسلوب لعبنا ومردودنا على الأرض، وشخصياً راضٍ عن إعداد فريقي إذ أجرينا ثلاث حصص تدريبية دون أي نقص في الصفوف وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل تحقيق النتيجة المرجوة “.


وعن وجود اختلاف بين مواجهة النصر في كأس الخليج العربي والدوري قال: “في اعتقادي أنه أمر جيد، غير أن قائمة فريقي التي سأدفع بها في مواجهة يوم الجمعة ستكون مختلفة تماماً عن التشكيلة التي شاركت في مواجهة الكأس وسندخل بفريق مكتمل الصفوف وكذلك النصر عزز من صفوفه أخيراً بالتعاقد مع المهاجم الإسباني نيغريدو والمؤكد ان مهمتنا لن تكون سهلة بيد أنني أثق في قدرات لاعبي فريقي، خصوصاً وأن العين يضم العناصر الأفضل في مسابقة الدوري”.


وحول حالة الطقس والغيابات المتوقعة أمام النصر في الجولة الثالثة ، قال: “لا توجد لدينا أي غيابات حتى اللحظة والفريق مكتمل الصفوف، بيد أن هناك عدد من اللاعبين الذين يشعرون بأعراض البرد، وسنرى خلال الحصتين التدريبيتين اللتين تسبقا مواجهة الجولة الثالثة من مسابقة الدوري، أما عامل الطقس فهو صعب ولكن على لاعبي الفريقين، غير أن الأفضلية ستكون للمنافس الذي تأقلم على اللعب في دبي حيث درجات الرطوبة المرتفعة على عكس مدينة العين".

 

]]>
Thu, 20 Sep 2018 06:34:26 +0400 العين-الإمارات اليوم
<![CDATA[حماد: الرقم الصعب للعين ليس في تخطّي 500 نقطة بل في ترجمتها إلى ألقاب]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136064 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136064 أكد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف الفريق الأول، محمد عبيد حماد، أن التاريخ سيذكر أن «الزعيم» أول نادٍ استطاع أن يتخطى حاجز 500 نقطة في تاريخ دوري الخليج العربي، بعد أن بلغ 504 نقاط حتى الآن منذ تطبيق الاحتراف في موسم 2008-2009، مؤكداً أن الوصول لهذا العدد من النقاط مع تحقيق الفريق للقب الدوري في أربعة مواسم يعتبر رقماً صعباً.

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم»: «تحقيق العين للأرقام القياسية من دون الحصول على ألقاب لا يعني الكثير، والأرقام يمكن أن تُكسر من قبل الأندية المنافسة».

وأضاف: «اقتران الأرقام القياسية مع التتويج بالألقاب هو المهم، الرقم الصعب للعين، ليس في تخطي حاجز 500 نقطة، وإنما في ترجمتها إلى ألقاب، في بعض المواسم فزنا بعدد كبير من المباريات، لكننا لم ننجح في الحصول على اللقب، لأنه كانت هنالك أندية أفضل منا».

وكان تقرير إحصائي نشرته «الإمارات اليوم»، في عددها أمس، أشار إلى أن العين أول فريق يتخطى حاجز 500 نقطة في تاريخ المحترفين، مع إقامة جولتين من النسخة الـ11، بعد أن وصل رصيد «الزعيم» إلى 504 نقاط، بينما جاء ثانياً فريق الجزيرة برصيد 475 نقطة، وحل شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 451 نقطة، والوحدة رابعاً بـ422 نقطة، والنصر خامساً بـ361 نقطة.

وقال حماد: «الرقم الصعب يضاف لبقية الأرقام القياسية التي حققها العين خلال 50 عاماً منذ تأسيسه»، وأوضح: «كثيرة هي الأرقام القياسية التي حققها العين وأهلته لاعتلاء صدارة الأرقام الإيجابية في العديد من الإحصاءات، وبالتأكيد هذا اجتهاد اللاعبين على مدار السنين، وفريق العمل الذي يهيئ البيئة المناسبة للنجاح دوماً ويضع أهدافاً رئيسة هي المنافسة على جميع الألقاب التي يشارك فيها».

وأشار مشرف الفريق الأول إلى أن العين أول من تخطى حاجز 60 نقطة منذ تطبيق الاحتراف، حين فاز بلقب الدوري في 2012-2013، بعد أن جمع 62 نقطة، وقال: «هنالك أرقام أخرى سجلها اللاعبون على غرار المحترف الغاني جيان الذي حصل على لقب هداف الدوري أكثر من مرة، وكذلك لاعبون آخرون خلّدوا أنفسهم في تاريخ النادي بصناعة عدد كبير من الأهداف، مثل عمر عبدالرحمن (عموري)».

وأشار حماد إلى أن نجاحات العين لا تقتصر على الجانب المحلي فقط، وإنما تمتد لمشاركاته الخارجية، لافتاً إلى أن «الزعيم» هو الفريق الوحيد الذي حصل على لقب أبطال آسيا.


العين بلغ 504 نقاط في تاريخ المحترفين، ويتصدر الدوري بالشراكة مع الوحدة والشارقة والجزيرة.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 معاذ كمبال - العين
<![CDATA[«الصقور» ودبا في مهمة الهروب من القاع]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136065 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136065 يخوض فريق الإمارات على ملعبه اليوم مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث ستحدد وجهة الفريق في المسابقة، إذ يستضيف دبا عند الساعة 5:25 في استاد الإمارات برأس الخيمة، في انطلاقة مباريات الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، في مباراة يمكن أن يقال عنها قمة «القاع» بسبب تساوي الفريقين من دون أي نقاط، عقب الخسارة في أول مباراتين بالبطولة.

وكان الإمارات قد خسر أمام العين واتحاد كلباء في أول جولتين، بينما تعرّض دبا أيضاً للخسارة أمام الوصل والوحدة، وهو ما يعني أهمية المباراة للإمارات أكثر، حيث تعتبر هذه هي المباراة الثانية التي يواجه فيها فرق مباشرة وقريبة في المستوى والنقاط، بعدما خسر الجولة الماضية أمام اتحاد كلباء بهدفين، بينما تعتبر هذه هي المباراة الأولى لدبا مع الفرق القريبة منه في المستوى والنقاط.

ويعاني الفريقان إصابات كثيرة بعد مرور جولتين فقط من دوري الخليج العربي، حيث تأكد غياب اللاعب الأسترالي ابيني، عن صفوف فريق الإمارات، إضافة إلى عدم جاهزية اللاعب الفرنسي شيخ ديباتي، واحتمال غياب اللاعب بكاري كونيه، أما في دبا فقد تأكد غياب اللاعب المغربي إدريس فتوحي، وأكد المدرب أيضاً وجود إصابات كثيرة في صفوف الفريق.

ورمى المدرب التونسي لفريق الإمارات، جلال قادري، الكرة في ملعب مجلس إدارة النادي لتقرير مصير اللاعب الأسترالي ابيني، الذي تأكد غيابه عن الفريق لفترة تصل إلى 10 أيام، وهو ما يعني غيابه عن الجولة المقبلة أيضاً. وأكد المدرب ثقته بتحقيق فريقه نتيجة إيجابية أمام دبا، مضيفاً أن «الفريق يعاني إصابات عدة على صعيد الأجانب والمحليين على حدّ سواء، وهذا أمر مقلق بطبيعة الحال للجهاز الفني، ما يتطلب العمل بصورة مكثفة لتجهيز البدلاء بالصورة المطلوبة»، وأوضح المدرب أن أغلبية الإصابات متمثلة في كدمات باستثناء المحترف الأسترالي ابيني الذي مازال تحت الرعاية الطبية.

وعن مشاركة اللاعب الفرنسي شيخ ديباتي المنضم حديثاً إلى فرقة الصقور، أوضح المدرب: «لايزال اللاعب في فترة التجهيز والتدريبات الفردية من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة، إلا أن مشاركته متوقفة على تقرير المُعد البدني الذي يبذل جهوداً جبارة من أجل إلحاق اللاعب بالفريق».

واختتم «حتى الآن تأكدت مشاركة اللاعب أبوبكر سيلا فقط من جملة الأجانب الثلاثة، ما يستدعي تجهيز البدلاء».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 محمد أبوإسماعيل - رأس الخيمة
<![CDATA[سلة بني ياس تدعم صفوفها بالأميركيين نيكولاس ويونغ]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136073 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136073 كشف مدرب فريق بني ياس لكرة السلة، السوري عماد عثمان، عن تدعيم صفوف السماوي بالمحترفين الأميركيين فريدي لي نيكولاس، وريكي يونغ، للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم الجديد الذي يستهل 24 سبتمبر الجاري في أولى مسابقاته الأربعة عبر كأس نائب رئيس الدولة.

وقال عثمان لـ«الإمارات اليوم»، إن «إدارة النادي كانت حريصة على تدعيم صفوف الفريق قبيل استهلال الموسم الجديد بالتعاقد مع الأميركيين نيكولاس ويونغ الذين من المتوقع أن يشكلا إضافة نوعية لسلة السماوي بعد التغييرات الأخيرة التي طرأت على قوانين اللعبة في الدولة، خصوصاً بعد قرار الجمعية العمومية مارس الماضي بعودة ظهور المحترف الأجنبي الثاني في المسابقات المحلية، بعد أن كانت تقتصر المشاركة على محترف أجنبي واحد».

وأوضح: «اتجهت إدارة النادي ومع بدء مراحل الإعداد للموسم الجديد إلى منح الأفضلية لأبناء النادي في المشاركة في المسابقات المحلية، في ظل الحرص على مواصلة بناء جيل جديد من لاعبي سلة السماوي، عبر تدعيم الفريق الأول بعناصر شابة، والذي ترافق في الوقت ذاته مع الاستغناء عن اللاعبين المعارين من أندية أخرى الذين شاركوا مع الفريق الموسم الماضي، قبل أن يتم أخيراً وبالاستناد إلى نظرة فنية تدعيم الفريق بالأميركيين نيكولاس ويونغ، اللذين سيشغلان مركزي صانع الألعاب ولاعب الارتكاز».

وأضاف: «حققت سلة بني ياس الموسم الماضي قفزة نوعية من حيث بلوغها أدواراً نهائية وغير مسبوقة على صعيد المسابقات المحلية، ما يحملنا مسؤولية مضاعفة في الموسم الجديد، في عدم الانجرار وراء هاجس النتائج فحسب، بل في أن يترافق عملنا بضمان بناء جيل جديد من أبناء النادي، خصوصاً أننا نضع نصب أعيننا تحقيق الفائدة المرجوة من عودة قرار الاستعانة بمحترفين أجنبيين بالصورة الأفضل».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 جوني جبور ـــ دبي
<![CDATA[ماراثون الدراجات المائية في أبوظبي غداً]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136074 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136074 تنطلق غداً منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات لماراثون الدرجات المائية، والتي تعد تحدياً مصغراً وقوياً بين كل المشاركين في إثبات التفوق والجدارة والبقاء في المقدمة طوال فترة الماراثون.

ووصل عدد المسجلين إلى 20 دراجة في الماراثون الذي من المقرر أن يستمر قرابة ساعة ونصف كاملة على جزيرة اللولو في العاصمة أبوظبي.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 أبوظبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[«تنفيذي الأولمبية» يقرر المشاركة في أولمبياد الشباب]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136078 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136078 قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية الموافقة على المشاركة في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، خلال الفترة من السادس إلى 18 أكتوبر المقبل، والتي سيشارك فيها 3998 رياضياً يمثلون 206 دول تتنافس في 32 رياضة.

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، أول من أمس، بمقر اللجنة في دبي، والذي ترأسه نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية حميد القطامي، بحضور كلٍّ من: النائب الثاني محمد إبراهيم المحمود، وأمين عام اللجنة الأولمبية بالوكالة العميد طلال أحمد الشنقيطي، وأعضاء المكتب: الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، ومحمد بن أحمد بن سليم، والمستشار أحمد الكمالي، والعميد أحمد حمدان الزيودي، كما حضر الاجتماع محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة.

وتقدم الحضور في بداية الاجتماع بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على دعمه اللامحدود للحركة الأولمبية والرياضية، ومتابعة سموه الدائمة لكل مجريات العمل الأولمبي على الصعد المختلفة.

واعتمد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية خلال الاجتماع تسمية العميد طلال الشنقيطي رئيساً للمكتب التنفيذي للنسخة السابعة للأولمبياد المدرسي.

وقرر المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الموافقة المبدئية على المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى بسان دييغو بالولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر من العام المقبل على أن يتم تكليف اللجنة الفنية بدراسة الألعاب المدرجة.

ووافق المكتب التنفيذي على مشاركة اللجنة الأولمبية في فعاليات اجتماعي الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 28 إلى 29 نوفمبر المقبل، والجمعية العمومية الـ38 للمجلس الأولمبي الآسيوي ببانكوك خلال شهر مارس من العام المقبل.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 دبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[هجوم «الملك» يشغل بال شباب الأهلي]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136066 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136066 سيكون الشارقة تحت الأنظار عندما يحل ضيفاً على شباب الأهلي، في قمة مباريات اليوم الأول من الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، الساعة 5:30 على استاد شباب الأهلي في العوير، إذ سيختبر «الملك» قدراته على الاستمرار في المنافسة، بعد البداية القوية للفريق بالفوز في أول جولتين، وتصدره لائحة الترتيب برصيد ست نقاط، بالاشتراك مع أندية الوحدة والعين والجزيرة.

وتعد مواجهة شباب الأهلي، اختباراً حقيقياً لـ«الملك» الذي أظهر امتلاكه قدرات هجومية كبيرة، بوجود المحترفين الأجانب، البرازيلي ويلتون سواريز والإيطالي إيغور كورنادو والفرنسي ريان مينديز، إذ يمتلك الشارقة أقوى خط هجوم في البطولة بالتساوي مع الوحدة، برصيد 10 أهداف لكل فريق، وذلك بعدما فاز الشارقة في الجولة الأولى على الظفرة في عقر داره بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على النصر في الجولة الثانية بستة أهداف مقابل ثلاثة.

ورغم تأكيدات الجهاز الفني في الشارقة أنه من المبكر الحديث عن أن الفريق من المرشحين للمنافسة على اللقب، إلا أن تاريخ «الملك» يشفع له بأنه يظل من كبار فرق الكرة الإماراتية، وقادر على العودة في أي وقت، خصوصاً أن آخر لقب للدوري حققه الفريق كان في موسم 1995-1996.

في المقابل، يخوض شباب الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة، خصوصاً بعد أن حقق الفريق الفوز الأول له في الموسم، بتغلبه على عجمان في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعوّل الجهاز الفني لشباب الأهلي، بقيادة التشيلي لويس سييرا، على الانسجام الذي ظهر عليه المحترفون الأجانب الأربعة، وهم، الأرجنتيني إيمليانو فيكيو، والإكوادوري جيمي أيوفي، والأرجنتيني ماورو دياز، والمولدوفي هنريكي لوفانور، حيث ظهر هجوم الفريق بشكل جيد في مباراة الجزيرة، والأمر نفسه أمام عجمان، بينما سيكون أكثر ما يجعل الجهاز الفني يشعر بالقلق، هو كيفية مواجهة هجوم الشارقة القوي، خصوصاً أن الفريق الضيف سيعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة، التي ستشكل خطورة كبيرة في حال استمرار البطء في عودة اللاعبين بعد فقدان الكرة.

ويأمل شباب الأهلي أن ينهي عقدة الشارقة في الدوري، إذ لم يخسر «الملك» في آخر أربع مباريات جمعت الفريقين، بالتعادل في ثلاث، وفوز الشارقة في آخر مباراة الموسم الماضي على استاد راشد بهدف دون رد في الوقت القاتل، بينما فاز شباب الأهلي في ربع نهائي كأس رئيس الدولة بهدف دون رد في آخر مباراة جمعت الفريقين الموسم الماضي.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 أحمد طارق - دبي
<![CDATA[علي مبخوت يسعى للاحتفال بالهدف الـ 118 أمام السماوي]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136067 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136067 يأمل فريق الجزيرة تحقيق العلامة الكاملة، اليوم، في الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، حين يستقبل بني ياس الطموح على استاد محمد بن زايد، الساعة الثامنة والربع مساء.

ويراهن «فخر أبوظبي» بقوة على هدافه ونجمه، علي مبخوت، الذي احتفل بهدفه الـ117 في مباراة الفجيرة بالجولة الثانية، ويأمل اليوم الوصول إلى الهدف 118، أو تعزيزه بأهداف أكثر.

ويحل مبخوت ثانياً في قائمة الهدافين، خلف محترف الشارقة البرازيلي سواريز، حيث سجل أربعة أهداف مقابل خمسة لسواريز.

وحقق الجزيرة الفوز في الجولتين الأولى والثانية خارج ملعبه على شباب الأهلي بخمسة أهداف مقابل أربعة، وفي ملعبه على الفجيرة بثلاثة أهداف لهدفين، رغم أنه أكمل الشوط الثاني بـ10 لاعبين، بعد طرد قائده علي خصيف بالبطاقة الحمراء المباشرة، ووصل إلى النقطة السادسة متساوياً مع الوحدة والشارقة والعين في الصدارة.

ويفتقد اليوم قائده علي خصيف، ومن المنتظر ان يكون الحارس عبدالرحمن العامري بديلاً له.

في المقابل، يسعى فريق بني ياس إلى مواصلة تقديم الأداء الجيد الذي قدمه في مباراتي الفجيرة ثم الوصل في الجولتين الأولى والثانية، واللتين حقق فيهما التعادل بنتيجة واحدة 1/‏‏‏1.

ويرغب السماوي في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة بنقطة التعادل على أقل تقدير رغم صعوبة المهمة، حيث أكد مدرب السماوي، الكرواتي كرونوسلاف غوريتش، أنه بغض النظر عن قوة الجزيرة سيسعى لتقديم مباراة قوية، ويرغب في العودة بالفوز الأول للفريق.

ويقدم السماوي مستوى جيدا، حيث ظهر بقوة في مباراتي الفجيرة والوصل، لكنه لم يفرح بالفوز بعد.

ويفتقد فريق بني ياس، في مباراة اليوم، ظهيره الأيسر مبارك المنصوري الذي مازال يمارس تدريبات علاجية، ولاعب الوسط فيصل الخديم للإيقاف.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 إبراهيم الديب - أبوظبي
<![CDATA[شباب الأهلي يناقش تحسين بيئة العمل في قطاع الألعاب الرياضية]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136080 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136080 عقد مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، أول من أمس، اجتماعه الدوري الرابع للعام 2018 بمقر النادي بالعوير، برئاسة اللواء محمد أحمد المري رئيس مجلس الإدارة، وناقش مجموعة من القرارات التي تصب في اتجاه تحسين بيئة العمل في قطاع الألعاب الرياضية، وتذليل العقبات وتقديم الدعم المطلوب لكل الفرق، وزيادة الاهتمام باللاعبين والمدربين والإداريين، وتحسين أوضاعهم بناءً على تقارير الأداء والإنجاز، بهدف توفير الأجواء التي تساعدهم على تحقيق النجاح المطلوب.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة طلال الشنقيطي، وعضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية ماجد سليمان، وأعضاء مجلس الإدارة: سعد المهيري، ماجد أهلي، عامر علي، منصور بوعصيبة، ومديرة رياضة المرأة حمدة الشامسي.

وتم في بداية الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السابق، والتأكيد على إقامة مبادرة يوم العلم بتنظيم سباق الجري، ومخاطبة طلاب المدارس للحضور والمشاركة من أجل إنجاح المبادرة، والاطلاع على مسودة اللائحة التنظيمية لقطاع الألعاب الرياضية.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 دبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[الهند تتصدر بطولة آسيا للقوة البدنية.. وغياب فتيات الإمارات]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136081 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136081 توج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، الفائزين الأوائل في اليوم الأول لبطولة آسيا للقوة البدنية التي انطلقت أمس في نادي دبي الرياضي لأصحاب الهمم، ضمن منافسات بطولة آسيا للقوة البدنية بمشاركة 375 لاعباً ولاعبة من 16 دولة. وتصدرت الهند جدول الترتيب بخمس ميداليات وبواقع ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، تلتها كازاخستان بذهبيتين وفضيتين، ثم هونغ كونغ بفضية، بينما لم تشارك الإمارات في المنافسات النسوية. وعبر رئيس الاتحاد الدولي غوستن باراش عن سعادته لحسن التنظيم والحفاوة الكبيرة، مؤكداً أن ذلك سيفتح آفاقاً أكبر للعمل المستقبلي مع اتحاد الإمارات لاستضافة أحداث دولية أكبر، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «فخور بالتنظيم الرائع، ونتطلع في الاتحاد الدولي إلى استثمار هذه البنى التحتية والخبرة التنظيمية في عمل مميز، تثميناً لدعم الإمارات لرياضة القوة البدنية، وسنطرح مقترحاً على اتحاد الإمارات للعبة استضافة كأس العالم المقبلة، وسنكون حريصين على ان نتوصل الى اتفاق».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 محمد فاضل - دبي
<![CDATA[السوبر الإماراتي - البحريني يحمل اسم «كأس زايد»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136082 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136082 كشف رئيس اتحاد كرة اليد محمد عبدالكريم جلفار، عن إطلاق اسم «كأس زايد» على لقب النسخة الثانية من بطولة السوبر الإماراتي البحريني، التي من المقرر إقامتها بصالة نادي الوصل في الخامس من أكتوبر المقبل، وتجمع بطلي مسابقة السوبر في كلا البلدين. وقال جلفار في تصريحات صحافية، إن «تسمية كأس النسخة الثانية من السوبر الإماراتي البحريني بكأس زايد تأتي انسجاماً مع مبادرة (عام زايد 2018)». وأضاف: «حلت البطولة في نسخة العام الماضي في ضيافة البحرين، ونجح خلالها النجمة البحريني في انتزاع اللقب بالفوز على الشارقة، ونتطلع لاستضافة النسخة الثانية والحفاظ على نجاحات هذه البطولة التي من سبيلها تعزيز العلاقات والروابط بين اللاعبين في كلا البلدين».

وتستضيف صالة النصر السبت المقبل كأس السوبر الإماراتي الذي يجمع بين الشارقة وشباب الأهلي، على أن يمنح الفائز شرف تمثيل الدولة في لقاء السوبر الإماراتي - البحريني.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 جوني جبور - دبي
<![CDATA[جمهور ليفربول يدافع عن محمد صلاح بعد واقعة «فيديو الغضب»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136090 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136090 أوجع فريق ليفربول الإنجليزي، أول من أمس، ضيفه الفرنسي باريس سان جرمان، بفوز «قاتل» في الوقت بدل الضائع 3-2، ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا. في المقابل، رغم فرحة الفوز التي أشاعها هدف البرازيلي فيرمينو، إلا أن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، النجم المصري محمد صلاح، لم يعش وقتاً طيباً خلال المباراة، بجانب أن لقطات فيديو انتشرت على شكل واسع بعد المباراة، أثارت الجدل حول حقيقة علاقة صلاح بزملائه في فريق ليفربول.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها حول الواقعة، إن عدداً كبيراً من جمهور ليفربول دافع عن نجمه في مواقع التواصل الاجتماعي، ونفى عنه تهمة عدم الاحتفال والتعبير عن فرحه لفوز فريقه المتأخر.

ولم يظهر صلاح بمستواه المنتظر، وضيع عدداً من الكرات، بينها الكرة التي جاء منها هدف التعادل لسان جرمان، حين أعاد الكرة بالخطأ لسان جرمان، فتقدم بها البرازيلي نيمار، واخترق دفاع فريق ليفربول، ويمررها إلى زميله كيليان مبابي الذي لم يتأخر في وضع الكرة بشباك الحارس البرازيلي أليسون.

وبعدها بدقائق قام المدرب الألماني، يورغن كلوب، باستبدال صلاح، فبدا الإحباط مسيطراً على النجم المصري. وبعد تسجيل فيرمينو لهدف الفوز، توجهت الكاميرا إلى صلاح على دكة البدلاء، حيث بدا غاضباً ورمى زجاجة مياه على الأرض، الأمر الذي تم تفسيره على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اللاعب يعيش أزمة في علاقته بزملائه، وأنه لم يشارك في فرحة فريقه بالفوز.

وقالت «ديلي ميل» إن أنصار «الريدز»، انهالوا بعبارات الثناء على النجم المصري، ونفوا أن يكون أنانياً وغاضباً في وقت يحتفل زملاؤه بالفوز.

وقال نجم ليفربول السابق، مايكل أوين، في تعليقه على الواقعة، إن صلاح سعيد لفوز فريقه، ولا يمكن بأي حال من الأحوال القول إنه غاضب، واتفق معه في الأمر نفسه، القائد السابق لفريق مانشستر يونايتد، ريو فيردناند، الذي قال: «النجم المصري احتفل بفوز ليفربول على طريقته الخاصة».

وكان ليفربول قد بدأ المباراة بقوته المعتادة، وسيطر على اللقاء بالطول والعرض، وتألق بديل فيرمينو، دانيال ستوريدج، حين افتتح التسجيل برأسية، مستغلاً عرضية زميله روبرتسون في الدقيقة 30، وبعد خطأ فادح للإسباني بيرنات، احتسب الحكم التركي شاكيري ركلة جزاء لسان جرمان، انبرى لها بنجاح جيمس ميلنر.

ورغم سيطرة ليفربول، استغل الظهير البلجيكي مونييه سوء تمركز المدافعين، وسدد في شباك ليفربول في الدقيقة 40، وجاء هدف التعادل لسان جرمان في الدقيقة 83 عن طريق مبابي، قبل أن ينهي فيرمينو، البديل، المباراة بتسديدة قوية، اخترقت دفاع سان جرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ويذكر أن فيرمينو تعرض لإصابة خطرة قبل أيام في عينه اليسرى، وكان من المفترض أن يغيب عن المباراة، إلا أن المدرب وضعه في القائمة، وأشركه في الدقائق الأخيرة، ليثمر ذلك فوزاً مهماً لليفربول.


فيرمينو شارك رغم الإصابة، وأهدى ليفربول فوزاً في الوقت بدل الضائع، على حساب سان جرمان.

فيديو يُظهر ردة فعل غاضبة من محمد صلاح، بعد هدف الفوز لليفربول، يثير الجدل في إنجلترا.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 حميد نعمان - دبي
<![CDATA[ميسي يدشن موسم أبطال أوروبا بـ «الهاتريك الثامن»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136086 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136086 حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً كاسحاً برباعية على ايندهوفن الهولندي، بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ميسي، أول من أمس، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وافتتح برشلونة مشواره في المسابقة بفوز كبير على ضيفه ايندهوفن على ملعب كامب نو، وسجل قائده الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ثلاثية «هاتريك» رافعاً أهدافه في المسابقة إلى 103، وأيضاً احتفل بالهاتريك الثامن له في البطولة.

وبدا الفريق الإسباني مصراً على تقديم نفسه مرشحاً للقب سادس في المسابقة، والأول منذ 2015. وحقق فوزه الـ25 في 27 مباراة خاضها على ملعبه منذ 2013.

وافتتح ميسي التسجيل بكرة سددها من ضربة حرة من خارج المنطقة، وأرسلها في مقص مرمى الحارس جيرون زوت (32). وبات ميسي اللاعب الثاني في مسابقة أبطال أوروبا يسجل في 14 موسماً متتالياً للبطولة بعد الإسباني راوول غونزاليس.

وحسم الفرنسي، عثمان ديمبيلي، النتيجة لمصلحة الفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف الثاني بكرة متوسطة الارتفاع، سددها من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لزوت (74) إثر مجهود فردي.

وبعدها بدقيقتين سجل ميسي الهدف الثالث بكرة أرضية سريعة من لمسة واحدة أرسلها من داخل المنطقة الى يمين زوت، اثر تمريرة ساقطة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (76). وأكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد الفرنسي صامويل أومتيتي (78) لنيله بطاقة صفراء ثانية.

ثم سجل ميسي هدف فريقه الرابع والثالث له شخصياً (88)، إثر تمريرة من سواريز.

ورأى لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، أن فريقه لم يصل إلى جهوزيته بنسبة 100% ، وقال في تصريحات صحافية «نقترب من ذلك شيئاً فشيئاً، ونحن نضع لقب المسابقة نصب أعيننا، وهذا ما تحدث عنه ليو (ميسي) في بداية الموسم».

ويمنّي برشلونة النفس بالتتويج بلقب المسابقة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي تعرض لها الموسم الماضي، عندما خرج من دور ربع النهائي على يد روما الإيطالي بخسارته بثلاثية نظيفة إياباً بعد تقدمه ذهاباً على أرضه 4-1.


برشلونة لم يخسر على أرضه في «أبطال أوروبا» منذ عام 2013، وفي 27 مباراة متتالية.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 برشلونة - أ.ف.ب
<![CDATA[دييغو كوستا: أتلتيكو مدريد بات قادراً على تحمل «المعاناة»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136088 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136088 أكد المهاجم الإسباني صاحب الأصول البرازيلية، دييغو كوستا، بعد فوز فريقه أتلتيكو مدريد، مساء أول من أمس، 2/‏‏1 على مضيفه موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، أن «أتلتيكو بات قادراً على تحمل المعاناة لتحقيق الفوز»، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أنه أمر مهم للغاية.

وقال كوستا، الذي أدرك هدف التعادل لمصلحة أتلتيكو مدريد بعد تقدم موناكو في النتيجة بهدف نظيف: «أهم شيء هو روح تحمل المعاناة للفوز، وهذا ما كان ينقصنا في الملعب، واستطعنا القيام به وحققنا الفوز».

وأضاف: «كنا نعرف أننا لم نكن نقدم أفضل ما لدينا، وأن الحظ لم يكن حليفنا، كنا ندرك أن علينا أن نفوز وإذا كان هذا في دوري الأبطال فذلك أفضل».

وبعد تقدم موناكو في النتيجة بهدف للاعب صامويل جراندسير، نجح كوستا في إعادة أتلتيكو إلى المباراة بهدف التعادل، ليمنح الفريق دفعة قوية لإدراك الفوز بهدف ثانٍ للمدافع الأوروغوياني خيمينيز.

وتابع المهاجم الإسباني قائلاً: «بدأنا بشكل جيد، أعتقد أننا استحوذنا على الكرة، كان ينقصنا بعض السرعة في نقل الكرة، بعد الهدف الذي أحرزوه بدأ الفريق في التقدم إلى الأمام وأدركنا التعادل على الفور، بعد هدف التعادل شعرنا باستقرار أكبر».

ومن جانبه، قال ظهير أتلتيكو، الفرنسي لوكاس هيرنانديز، في تصريحات صحافية: «كنا متهاونين بعض الشيء في بداية المباراة، لكن بعد الهدف الذي أحرزوه انتفضنا بشكل جيد للغاية، وسيطرنا بشكل أكبر في الشوط الثاني»، وأضاف: «نشعر بهدوء كبير، هذه البطولة تروق لنا ونحبها، لكن علينا التقدم فيها خطوة بخطوة».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 مدريد - أ.ف.ب
<![CDATA[فهد عبدالرحمن للاعبي المنتخب: تعلموا الالتزام من إسماعيل مطر]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136055 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136055 دعا لاعب الوصل والمنتخب الوطني سابقاً وأحد عناصر جيل الـ90 المونديالي فهد عبدالرحمن، نجوم الأبيض إلى تعلم الالتزام والاستفادة من التجربة الاحترافية الناجحة للاعب نادي الوحدة إسماعيل مطر، مشيراً إلى وجود نماذج مشابهة تستحق التقدير أيضاً مثل مدافع العين مهند العنزي وحارس مرمى الجزيرة علي خصيف، على الرغم من تجاوزهم الـ30 عاماً.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: إن «إسماعيل مطر يعتبر النموذج الحقيقي حالياً للاعب كرة القدم في الدولة، إذ يُطبق المعنى الكامل للاحتراف من حيث التدريبات ومواعيد نومه وحتى نوعية غذائه، ما جعل بريق نجوميته لا ينطفئ حتى مع وصوله إلى عامه الـ35».

وأضاف: «أساس الحفاظ على مستوى اللاعب وتجنب الإصابات العضلية هو النوم في وقت مبكر، وهذا ما يظهر بوضوح على إسماعيل مطر دون غيره من لاعبي المنتخب الوطني الذين يسهرون حتى الساعات الأولى من الصباح ويستيقظون منتصف النهار، وبالتالي يشكون دائماً الإصابات والإرهاق، وآثار السهر واضحة في أدائهم خلال المباريات بصورة يدركها جيداً من سبق لهم ممارسة كرة القدم».

وتابع: «لا أريد القول بأن جميع لاعبي المنتخب الوطني غير ملتزمين، بل لدينا نماذج إيجابية أمثال مهند العنزي وعلي خصيف اللذين يؤديان بصورة جيدة سواء مع ناديهما أو المنتخب الوطني رغم تخطيهما سن الـ30، وهي نماذج أتمنى أن يسير عليها بقية لاعبي المنتخب الوطني».

وأكمل: «لا أفهم كيف يتدرب اللاعب لساعتين فقط يومياً ثم يشكو الإرهاق ما لم تكن أمور غير التزامية تحدث له، خصوصاً على صعيد عدم النوم في أوقات مبكرة، إلى جانب التغذية غير السليمة، على الرغم من الترفيه الواضح لهذا الجيل من اللاعبين سواء من حيث الرواتب التي يحصلون عليها أو تفرغهم التام من أعمالهم، ولو كان لدينا احتراف حقيق لكان الأمر إيجابياً بالنسبة لهم، لكنهم مع الأسف استغلوا المميزات التي يتمتعون بها بصورة سلبية».

وأوضح: «تابعنا في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي شكوى بعض المدربين من إرهاق اللاعبين بداعي وجودهم مع المنتخب، ومثل هذه الشكاوى يجب أن تواجه بموقف قوي من جانب اتحاد الكرة، لأن تصريحات مثل هذه تؤثر سلباً في خطط المنتخب الوطني لكأس آسيا، وتُشجع اللاعبين على التمادي في أخطائهم خصوصاً خارج الملعب».

وقال فهد عبدالرحمن: «في السابق كان اللاعب يجمع بين الدوام اليومي والتدريبات والمباريات سواء مع ناديه أو المنتخب، ولم نكن نرى أو نسمع أن لاعباً كان يشكو الإرهاق أو كثرة المباريات لأن هناك التزاماً سلوكياً من جانبهم في كل ما يتعلق بحياتهم، وهذا ما جعل لكرة القدم الإماراتية إنجازات سواء على الصعيد العالمي أو القاري، وللأسف مع تطبيق نظام الاحتراف تراجعت اللعبة بشكل يدعو للقلق لأن التركيز أصبح منصباً على الجانب المادي فقط، والعطاء بات أقل مما يتواكب مع الرواتب العالية التي نسمع عنها حالياً».

وشدّد فهد عبدالرحمن على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الأندية لحماية لاعبيها من التصرفات السلبية التي يقومون بها، خصوصأً في هذا التوقيت الذي يتكاتف فيه الجميع من أجل تحقيق حلم الفوز بكأس آسيا التي تقام على أرض الدولة في يناير وفبراير المقبلين، وقال: «مع تقدم العلم ووجود أجهزة طبية متقدمة يمكن أن تتم مواجهة ظاهرة سهر اللاعبين بالعقوبات وبالاستبعاد من المباريات كجانب تربوي، لكن مع الأسف هناك من يدافع عن اللاعبين الدوليين وعن تراجع مستوياتهم لأسباب واهية وغير مقبولة».

وختم: «دعوا نجوم المنتخب يلعبوا من أجل الجماهير التي تذهب خلفهم للمباريات، رغم أن البعض منهم لا يملك ثمن تذكرة دخول المباريات، لكن وطنيتهم تدفعهم للوقوف خلف علم المنتخب الوطني مهما كانت الصعوبات، وأتمنى أن يستفيدوا من هذا الموقف الوطني الخالص ويكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الفترة المقبلة».


إسماعيل مطر

العمر: 35 عاماً

عدد المباريات الدولية: 69

عدد دقائق اللعب: 5091

عدد الأهداف: 19

البطاقات الصفراء: 9

البطاقات الحمراء: 1

الإنجازات: الفوز بخليجي 2007 و2013، والمشاركة في أولمبياد لندن.

علي خصيف

العمر: 31 عاماً

عدد المباريات الدولية: 46

عدد دقائق اللعب: 4048

عدد الأهداف: لا يوجد

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: لا توجد الإنجازات: الفوز بخليجي 2013.

مهند العنزي

العمر: 33 عاماً

عدد المباريات الدولية: 54

عدد دقائق اللعب: 4632

عدد الأهداف: 2

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: لا توجد

الإنجازات: الفوز بخليجي 2013 ووصيف خليجي 2018.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 سيد مصطفى - دبي
<![CDATA[الظفرة يكشف عن الزي الجديد للفريق الأول]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136056 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136056 كشفت شركة نادي الظفرة لكرة القدم عن الزي الجديد الذي سيظهر به الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال السنوات الثلاث المقبلة بداية من مباراة اتحاد كلباء مساء غد، ضمن الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، وذلك ضمن الاتفاقية التي أبرمها نادي الظفرة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لرعاية الفريق الأول لكرة القدم.

وجاء الكشف عن الزي الجديد بحضور عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية سيف محمد الهاجري، ووكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سلطان خلفان الرميثي، ورئيس مجلس إدارة نادي الظفرة الرياضي الثقافي صالح جزلان المزروعي، ورئيس شركة كرة القدم فارس مكتوم المزروعي.

من جانبه، أبدى رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة الرياضي الثقافي، صالح جزلان المزروعي، سعادته بشراكة النادي مع شركة أدنوك، وقال: «نفتخر بشراكتنا مع أدنوك الشركة الوطنية التي تعد ركيزة أساسية لاقتصاد الدولة، وداعماً مهماً لمختلف المبادرات والنشاطات المجتمعية والرياضية، وتزداد سعادتنا بأن يأتي الكشف عن قمصان فريق الظفرة الجديدة التي تحمل الهوية الجديد لمدينة الرويس في وقت يشهد النادي نقلات نوعية ويرسخ مكانته المتقدمة على الساحة الرياضية المحلية والإقليمية».

وتابع: «نحن علي ثقة بأن السنوات المقبلة ستشهد تطورات ملموسة وذات أثر إيجابي على مدينة الرويس ومنطقة الظفرة بشكل عام، وسيكون لنادي الظفرة أثر كبير، وسيكون مشاركاً فاعلاً خلالها، وهنالك ترتيبات من مجلس إدارة النادي لافتتاح أكاديمية لكرة القدم بمدينة الرويس في القريب العاجل».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 أبوظبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[«الهيئة» تعلن تسخير الإمكانات كافة للمنتخب في كأس آسيا]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136051 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136051 عقد بمقر اتحاد كرة القدم في دبي، أمس، اجتماع مشترك بين الهيئة العامة للرياضة، واتحاد كرة القدم، للوقوف على التحضيرات الخاصة بتجهيزات اتحاد الكرة والمنتخب الوطني لكأس آسيا التي ستقام في الإمارات مطلع يناير المقبل، وتأكيد دعم الهيئة لاتحاد الكرة والمنتخب، وتسخير الإمكانات كافة التي تمكن الأبيض من الظهور المشرف في البطولة، فيما أكد أمين عام اتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، أن الاجتماع بحث التجهيزات المتعلقة بمشاركة المنتخب في هذا الحدث، وتوفير كل الدعم له من أجل التمثيل المشرف للإمارات التي ستستضيف هذه البطولة.

وقال بن هزام في تصريحات صحافية عقب الاجتماع: «الاجتماع وقف على التحضيرات كافة التي تمكن المنتخب من الظهور المشرف في هذا الحدث، وتوفير كل الدعم له سواء اللوجيستي أو الجماهيري».

حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا، اللواء محمد خلفان الرميثي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مروان بن غليطة، بجانب كل من نائب رئيس الهيئة سعيد حارب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والأمين العام بالوكالة عبدالمحسن فهد الدوسري، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، والأمين العام محمد بن هزام الظاهري.

وأوضح بن هزام، أن «الرميثي أكد خلال الاجتماع على أهمية البطولة وضرورة خروجها في أبهى صورة، سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، والتأكيد على دعم الهيئة الكامل للجنة المنظمة المحلية للبطولة، ولاتحاد الكرة والمنتخب الوطني، والإشادة بجهود الاتحاد في إعداد المنتخبات الوطنية لمختلف البطولات المقبلة».

وتابع: «رئيس الاتحاد مروان بن غليطة قدم شرحاً تفصيلياً عن برنامج إعداد المنتخب للبطولة، سواء ما تم خلال الفترة الماضية أو ما سيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الاتحاد وفر كل الإمكانات والعوامل التي تسهم في إنجاح مشاركة المنتخب في البطولة».

وأشار بن هزام إلى أن رئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة قدم الشكر إلى محمد خلفان الرميثي على جهوده في توفير كل الدعم لإنجاح هذا الحدث، وحرص الهيئة على دعم اتحاد الكرة والمنتخب من أجل الظهور المشرف.

وقال بن هزام: «قدم عضو مجلس إدارة الهيئة مدير بطولة كأس آسيا، عارف العواني، خلال الاجتماع، شرحاً مفصلاً عن آخر الترتيبات المتعلقة باستضافة الإمارات لهذا الحدث، سواء من ناحية الفنادق التي تم اختيارها لاستقبال ضيوف البطولة، أو على مستوى تجهيزات الملاعب التي ستستضيف المباريات، كما قدم شرحاً عن خطة اللجنة المنظمة المحلية بالتعاون مع اتحاد الكرة لاستقطاب الجماهير من خلال تنظيم حملات ترويجية خلال الفترة المقبلة، لحث الجماهير على الحضور الكثيف والمساهمة في إنجاح الحدث، كما تطرق أيضاً الى المشاريع المرتبطة بتنظيم البطولة وجاهزية الإمارات لهذا الحدث، واستقطاب المتطوعين لإنجاح البطولة من الجوانب كافة».


الرميثي يلتقي منتخب الشباب

التقى رئيس الهيئة العامة للرياضة اللواء محمد خلفان الرميثي، مع لاعبي منتخب الشباب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة، المقرر إقامتها في إندونيسيا في أكتوبر المقبل. وطالب اللاعبين بضرورة تحمل مسؤولياتهم لتمثيل الإمارات بشكل متميز، وتحقيق نتائج إيجابية تسهم في تأهل المنتخب إلى كأس العالم للشباب، مطالباً اللاعبين بالتحلي بروح الانضباط خلال المرحلة المقبلة.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 منصور السندي - دبي
<![CDATA[«مصرف عجمان» يجدد عقد رعاية «البرتقالي» موسماً واحداً]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136057 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136057 جدد مصرف عجمان عقد رعايته للفريق الأول لكرة القدم في نادي عجمان لموسم واحد، من دون الكشف عن التفاصيل المالية الخاصة بالعقد.

وعقد مسؤولو المصرف وإدارة البرتقالي مؤتمراً صحافياً، صباح أمس، في مقر النادي للإعلان عن تمديد العقد بشكل رسمي.

وقال المدير التنفيذي لمصرف عجمان محمد أميري، إن العقد يتضمن رعاية البرتقالي في كل المسابقات المحلية سواء في دوري الخليج العربي أو كأس المحترفين أو كأس رئيس الدولة، لافتاً إلى أن هناك مبادرات أخرى سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة تتعلق بالجماهير وبدعم كل الألعاب الرياضية وفرق الناشئين في النادي.

وأضاف: «تجديد عقد رعاية الفريق الأول لكرة القدم في عجمان هو بمثابة الخطوة الأولى لمزيد من التعاون مع النادي لدعم مسيرته، والتي تخدم قطاعاً حيوياً مهماً من الشباب في إمارة عجمان، فضلاً عن النجاح اللافت الذي يحققه في دوري الخليج العربي، ما ينعكس بالإيجاب على المسابقة بشكل عام.»

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة نادي عجمان خليفة الجرمن: «إننا سعداء بهذه الشراكة مع مصرف عجمان التي تعكس مدى الدور الذي تقوم به المؤسسات المحلية في الإمارة لأداء دورها المنوط بها».

مضيفاً «قرار تمديد عقد الرعاية بين النادي ومصرف عجمان يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة، وبمتابعة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس النادي رئيس دائرة البلدية في عجمان؛ لتوفير موارد مالية ذاتية للنادي ولفريق كرة القدم بما يُساعده على تحقيق خطط وأهدافه المتعلقة بالظهور القوي في المسابقات المحلية».

وكشف الجرمن خلال تصريحاته عن تلقي إدارة النادي عروض رعاية عدة يتم دراستها حالياً بما يخدم كل الأطراف.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، أحمد الفورة، إن إتمام اتفاق عقد الرعاية بين النادي ومصرف عجمان هو تعاون إيجابي سيدعم مسيرة البرتقالي لدعم الرياضة في إمارة عجمان، ما سيكون له الأثر الأكبر في رفع المستوى الرياضي لأبناء النادي.

 

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 سيد مصطفى - عجمان
<![CDATA[اتحاد كلباء يتعاقد مع المجري جوجاك]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136050 https://www.emaratalyoum.com/sports/local/2018-09-20-1.1136050 تعاقدت شركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء مع اللاعب المجري جوجاك لتمثيل الفريق الأول في الموسم الحالي لدوري الخليج العربي، قادماً من نادي الوحدة، والذي مثله في الموسمين الماضيين، وحضر مراسم توقيع العقد نائب رئيس شركة الكرة محمد عبيد اليماحي، ويمتد العقد موسماً واحداً.

من جانبه، كشف مدرب الفريق الأول لنادي اتحاد كلباء، الإيطالي فيفياني، عن جاهزية فريقه للمباراة التي ستجمعه أمام الظفرة، يوم غدٍ، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، باستثناء اللاعب عبدالله تراوري بسبب حالته المرضية، موضحاً في مؤتمر صحافي أمس: «نحضر الفريق لهذه المباراة منذ خمسة أيام، وطوال الأسبوع كنا نعمل، ما جعلنا جاهزين للمباراة بشكل أفضل، وسنحاول الفوز على الظفرة لنوسع الفارق بالنقاط معهم، وقد تابعتهم أمام الفجيرة والعين وقدموا مباراتين جيدتين، وهو فريق جيد، وتعاقد مع لاعب برازيلي جديد قبل يومين، ومن الصعب توقع ظروف المباراة».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:00:00 +0400 محمد فاضل - الشارقة