Emarat Alyoum

بوش الأب اختار كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأخيرة

التاريخ:: 06 نوفمبر 2017
المصدر: واشنطن - أ.ف.ب
بوش الأب اختار كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأخيرة

كشف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب في كتاب يصدر منتصف الشهر الجاري، أنه انتخب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016، ووصف المرشح الجمهوري المنافس لها في تلك الفترة بأنه «ثرثار».

في سبتمبر 2016 كتبت كاثلين كينيدي تاونسند، نائبة حاكم ولاية ميريلاند السابقة «الرئيس (بوش) قال لي إنه سيقترع لصالح هيلاري».

وقال بوش الأب في مقابلة أجراها معه في مايو 2016 المؤرخ مارك ابديغروف، في اطار الإعداد لكتابه «آخر الجمهوريين»، الذي ينزل الى الأسواق في الـ14 من نوفمبر «أنا لا أحبه، لا أعرف الكثير عنه، إلا أنني أعرف أنه ثرثار. وأنا غير متحمس ابداً إزاء فكرة أن يصبح قائداً».

ونقل موقع شبكة «سي إن إن» السبت مقاطع من الكتاب.

ويتطرق الكتاب الى الرئيسين السابقين بوش الأب والابن. وبالإمكان من خلال هذا الكتاب معرفة كيفية تفكير الأب البالغ حالياً الـ93 والابن البالغ الـ71 خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة.

وإذا كان معروفاً حتى الآن من المتحدث باسم بوش الأب والابن، أن احداً منهما لم ينتخب دونالد ترامب في الثامن من نوفمبر 2016، فإن هذا الكتاب يكشف أن بوش الأب صوت لمنافسة ترامب هيلاري كلينتون.

وقبل يوم الانتخابات بدأت تتسرب معلومات عن إفصاح بوش الأب لمقربين منه عن عزمه التصويت لكلينتون.

ففي سبتمبر 2016 كتبت كاثلين كينيدي تاونسند، نائبة حاكم ولاية ميريلاند السابقة وابنة روبرت كينيدي وزير العدل السابق الذي اغتيل، «الرئيس قال لي إنه سيقترع لصالح هيلاري».

وقال ابديغروف في مقابلته مع «سي إن إن»: «عندما قال دونالد ترامب (أنا مستشار نفسي) علق بوش الأب بالقول (ما هذا!)، إن هذا الرجل لا يعرف ما يعنيه أن تكون رئيساً».