نتنياهو يعرض بيان راتبه الشهري على الـ «فيس بوك»

نتنياهو يتقاضى 4200 دولار شهرياً. إي.بي.إيه

فاجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤيديه على موقع «فيس بوك» الاجتماعي على الإنترنت، بعرض نسخة من بيان راتبه، كاشفاً للجميع عن أنه يتقاضي 15 ألف شيكل إسرائيلي (4200 دولار) شهرياً فقط.

وجاء الكشف على الإنترنت، في الوقت الذي يسعى فيه كبار المسؤولين ونواب إسرائيليون لزيادة الأجور، وجاء في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي على «فيس بوك»، انه «قرر ان يقدم شفافية تامة» بعد المطالب العامة.

ووصف معلقون في الإعلام الإسرائيلي خطوة نتنياهو بأنها حيلة علاقات عامة، ولكنهم أعربوا عن سخريتهم من المفاجأة التي انتابتهم إزاء راتب نتنياهو الضعيف مقارنة بغيره من زعماء العالم.

وفي تصنيف لرواتب الزعماء نشرته مجلة «إيكونومست» في يوليو الماضي، كان رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونغ، في الترتيب الأول، إذ يتقاضى راتباً اساسياً قدره 2.18 مليون دولار في العام.

وأوضح بيان راتب الشهر الماضي لنتنياهو ان راتبه الإجمالي يصل إلى 44 ألف شيكل تقريباً، والذي سرعان ما يتضاءل بسبب الضرائب والتأمين الصحي ومدفوعات الأمن الاجتماعي، وأيضاً خصماً بقيمة 11.590 شيكل شهرياً لسيارته المدرعة. وسخر شيكو ميناشي في القناة «العاشرة» من بيان الراتب، قائلا: «إنه يبدو كأن رئيس الوزراء مثل العديد من الموظفين، يفتح بيان راتبه في نهاية الشهر متعجباً».

وأوضح معلقون ان البيان لم يدرج العديد من النفقات الشخصية التي تغطيها الحكومة.

طباعة